عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - نقل الصاروخ الروسي "بروتون- م" الذي انطلق من مطار بايكونور في كازاخستان صباح أمس قمر "عربسات 5- ب" لصالح النظام السعودي إلى مداره حول الأرض.
ويعد القمر "عربسات 5- ب" (بدر- 5) قمر اتصالات جديداً تم إنتاجه خصيصاً لشركة "عربسات" للاتصالات عبر

السبت, 05-يونيو-2010
لحج نيوز/الرياض -

نقل الصاروخ الروسي "بروتون- م" الذي انطلق من مطار بايكونور في كازاخستان صباح أمس قمر "عربسات 5- ب" لصالح النظام السعودي إلى مداره حول الأرض.
ويعد القمر "عربسات 5- ب" (بدر- 5) قمر اتصالات جديداً تم إنتاجه خصيصاً لشركة "عربسات" للاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وخرج القمر الصناعي الجديد إلى المدار في نقطة واقعة بين القمرين "بدر- 4" و"بدر- 6" للبث التلفزيوني اللذين أُطلقا إلى المدار في عامي 2006 و2008 على التوالي.

وسيسمح القمر الجديد لشركة "عربسات" بالارتقاء إلى مستوى غير مسبوق لجودة خدماتها المقدمة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد بدأت السعودية تشعر بالخوف والقلق بعد أن تواردت أنباء عن نية إيران وقطر إطلاق أقمار صناعية خاصة بالاتصالات والبث التلفزيوني الفضائي, وهو ما سيكسر احتكار السعودية ومصر لعملية البث الفضائي.

حيث سبق وأن أكدت مصادر إعلامية مصرية أن إيران وقطر تعتزمان إطلاق قمرين صناعيين في غضون الشهرين المقبلين، لافتة إلى أن هذين القمرين سيهددان مستقبل مؤسسة نايل سات الفضائية وعرب سات.
وأشار أحمد السيوفي مدير مكتب قناة "العالم" الاخبارية الموقوفة بالقاهرة في حديث نشره موقع القناة إلى أن القمر الاصطناعي الإيراني سيتسم بالعديد من المميزات منها تقنياته المتطورة وانخفاض أسعاره، إضافة إلى تغطيته للفلك الذي يغطيه النايل سات المصري، ما يعنى أن انتقال القنوات عليه لن يتسبب في أية أضرار لهذه القنوات أو مشاهديها، بل على العكس، سيعود القمر على القنوات المنضمة إليه بالفرق المادي الذي سيوفره لها مما كانت تدفعه للأقمار الأخرى.
وتوقع السيوفي أن يلقى القمر الصناعي الإيراني إقبالاً كبيراً من القنوات الفضائية الجديدة، إضافة إلى عدد كبير أيضاً من القنوات التي تفتقد الحرية على الأقمار الأخرى، وأول هذه القنوات، كما أشار السيوفي، قناة العالم الإيرانية التي تم إيقافها بقرار من وزير الإعلام المصري أنس الفقي.
واعتبر صفوت العالم "ان انطلاق القمرين الاصطناعيين الإيراني والقطري سيبدأ عهد إعلام جديد، محدد الملامح، يتسم بالحرية المفرطة"، وقال أن "على الإدارة المصرية التخطيط الجدي لمواجهة هذا الأمر من الآن، وعدم الانتظار لحين إطلاق القمرين بالفعل، ثم التفكير في كيفية مواجهتهما".
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)