عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4784 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الإثنين, 19-سبتمبر-2016
لحج نيوز - عبدالرحمن بجاش بقلم / عبدالرحمن بجاش -
كنت احرص على قراءة مجلة (( النيوزويك )) ,في نسختها العربيه التي رأس تحريرها الليبي (( محمود شمام )) وقد تعرفت عليه في الدوحه , كنت احرص على قراءة المقال الافتتاحي لفريد زكريا , فقد لفت انتباهي رصانة ما يكتب والبعد المستقبلي لكتاباته , عرفت انه هندي , وان يراس هندي رئاسة او ادارة تحريرمجله مثل النيوزيك فيعني الشيئ الكثير .

ايام بريطانيا وكانت عدن ضمن مستعمراتها , ويبكي عليها الناس هذه الايام في عدن واخرهم العم محمد باسندوه وله كامل الحق !!! , واتركونا من الشعارات التي ما تؤكل عيش !!! , ورحم الله ذلك اليافعي من كانو يقولون له انهم سيقاسمونه بعد الاستقلال دخل الميناء , فقال ابشرو فانا معكم , وعندما مات جوع فيما بعد , ظل يرددها : (( قنيت ........)) !!! , في عدن كان (( الكرانيات )) هنود , ومن (( يطبعون على الاله الكاتبه (( هنود )) , ومن يدير كل شيئ هنود , وبادبهم الجم وتواضعهم الذي لا يحده حدود علمو كثير من اليمنيين الكثير الكثير , حتى اتى ((العقل العربي)) فدمر كل شيئ !!! , لتضيع عدن , ويضيع كل الناس , وجاء (( الوحدويون )) فاضاعو ما تبقى !!! .

لوحدثت معجزه وبعث محمد علي جناح وغاندي , ورأى جناح اين الهند واين باكستان ؟؟ ماذا سيقول الاثنان !! , في الهند 1500 ديانه , اتباع البوذيه فيها وفي غيرها تقريبا 800 مليون , في افغانستان هدم العقل المتحجر تمثال بوذا , وخسرت افغانستان ملايين الدولارات من السياحه , وفي الهند يتعايش البوذيون مع الهندوس مع المسلمين مع عبدة القمر والبقر والشجر والثعابين ونهر الجنج ونهر السند , وهناك من يعبد ام الجن واخرون ام الصبيان ولا احد يقول لاحد ساقتلك لانك لا تعبد ما اعبد , الحساب على صاحب الحساب رب العباد من خلق الجميع , والجميع هناك يخضعون للقانون , ويعيشون ويتعايشون مستظلين بعلم الهند , مسترشدين بالعظيم غاندي ونهرو وانديرا , وحكمة الهند العظيمه التي هي سرهم !!! .

في الخليج المدراء الكبار هنود , و في امريكا كذلك , وفي الادارة عموما فبين اسماء اكثر مفكري الادارة العالمية تاثيرا في العام 2009 كان بينهم 6 هنود , بريطانيا التي استعمرت الهند جاءت في المرتبة الثالثه !!!.

الآن ياتيك الخبر اليقين من امريكا التي قال فريد زكريا انها (( عولمت العالم ولم تعولم نفسها , وعادت تتعلم من الهند بكل تواضع )) !! , و(( سوندار بيشاي )) ببساطه وتواضع صار المدير التنفيذي لشركة (( جوجل )) , جوجل مش حليب رصابه !!! , فقد كان مديرا لل (( اندرويد )) الذي يشغل فقط 80% من موبايلات الكون !!, في العام 2014 حاولت شركتا " مايكروسوفت " و " تويتر " اختطافه , فرفعت " جوجل " راتبه الى 50 مليون دولار في العام , الان من المرجح ان يصل دخله السنوي الى 100 مليون دولار في موقعه الجديد , ليتجاوز راتب رئيس " مايكروسوفت " وهو هندي ايضا " ساتيا ناديلا" الذي يتقاضى بس 85 مليونا من الاوراق الخضراء , دولارات مش قات !!! .

لماذا يتفوق الهنود ؟ , في كتابهم " نهج الهند " يحدد مؤلفوه الاربعه اربعة اسباب لتفوق الادارة الهنديه : - العمل الشاق , - الاندماج الكلي في العمل , سرعة التكيف مع التغيرات , - تحقيق انجازات عظيمه بموارد محدوده , التركيز على المجتمع والاسره والموظفين اكثر من حملة الاسهم .

فقط اريد ان اسأل اصحاب الخطاب الذي يريد العوده بنا الى ما قبل 1400 عام , ماذا هم فاعلون ؟ عندما يفاجئون ذات صباح بان سيدة البيت الابيض تلبس الساري الهندي , ونحن نحضر الى اعمالنا بالجمال ؟؟؟؟!!!.
لله الامر من قبل ومن بعد .
*من صفحة الكاتب بالفيسبوك
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)