عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4786 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - قصف العدو السعودي على صنعا

الجمعة, 01-مايو-2015
لحج نيوز/ خاص -
في البداية نطلب منكم القيام بمراجعة متأنية لنص (البيان السعودي) حول (عاصفة الحزم)، والذي استعرض بدايةً نص رسالة (هادي) الموجهة لقادة مجلس التعاون الخليجي، ليتضح لنا جميعاً العديد من الحقائق لعل أهمها:

أولاً: تبرئة اليمن من أي تهم بالاعتداء: وفق البيان:

أن هذه الحرب لم تكن نتيجة تعرض المملكة لأي (اعتداء أو هجوم) من اليمن، بل استجابة لطلب تقدم به الرئيس هادي.. وبالتالي تكون اليمن دولة معتدى عليها وإن كان ذلك (وفقا لطلب هادي).

ما ورد من تنفيذ الحوثي لمناورات عسكرية لا يعتبر اعتداء أو إعلان حرب، ونفذها وفي محافظته (صعده) الحدودية على الأراضي اليمنية.

ما ورد عن اقتحام الحوثي الحدود عام2009م، ليس مبرر وقد ردت المملكة والجيش اليمني على ذلك في حينه.

ما ورد أن الحوثي (قد) يشكل خطر على المنطقة، هو مبرر (تخميني) قائم على (الظن والاعتقاد) وليس اعتداء يبرر الحرب.

ما ورد حول شرعية هادي، فحتى إن كان هادي رئيس شرعي فهو لا يملك وفق كل القوانين والأعراف الدولية حق استدعاء قوات خارجية واستخدامها لقتل شعبة أو جيشه الذي هو جزء من هذا الشعب.

ثانياً: أن المملكة دولة معتدية وخططت مسبقاً لهذا الاعتداء: وفق البيان:

تقدم هادي بطلبة يوم 24/مارس، وتم تلبية الطلب في ساعات الصباح الأولى من يوم 26/مارس ويرى خبراء عسكريين (استحالة) أن يكون التشاور والحشد والتخطيط والتنفيذ لعمليات حربية بمثل هذه الضخامة، قد تم خلال اقل من 24او حتى 48 ساعة من استلام الطلب مما يشير إلى أنه قد تم التخطيط مسبقاً للمعركة وأن المملكة كانت تنتظر فقط المبرر لتنفيذها.

وجود (5) دول أجنبية كانت حاضرة للمشاركة في العدوان دون طلب من هادي ؟؟.

ضرب الأهداف والمواقع العسكرية والمدنية المستهدفة وغير المستهدفة في عموم الأراضي اليمنية يؤكد أنه قد تم تحديدها مسبقاً.

تجاوزت المملكة البيان الخليجي والطلب المقدم من هادي، ليتضح من الضربات أن المملكة كان لها أهداف أخرى من ضمنها تدمير الجيش اليمني الذي لم يشارك في أي عمليات ضد المملكة وضربه في العمق اليمني.

ثالثاً: تخطيط المملكة لتدمير الجيش اليمني: ما يؤكد هذه النوايا:

أن هذا القدر من القوة والحشد لعشر دول مجتمعة يكشف وجود نوايا أخرى تتعدى كونها نوايا تأديب أو ضرب ميليشيا متمردة.

وفق البيان لم توجه أي تهم للجيش وتدرك المملكة بأن الجيش لم يصدر عنه أي اعتداء أو تحركات مريبة تجاهها، وحتى إن افترضنا تمرد الجيش على هادي فهذا لا يعتبر تعدي على المملكة يبرر ضربة وهو الذي حارب الحوثيين على مدى ست سنوات وقدم ألاف الشهداء..

لم يطلب من الجيش المشاركة أو يوجه إليه أي تحذير مسبق مما يؤكد أنه قد صدر الحكم بتصفيته دون محاكمة أو ذنب وأن الحوثي مجرد حجة لتبرير هذا التدخل وهذه الأعمال الإجرامية.

كل الأهداف المحددة مسبقاً، التي تم ضربها كانت للجيش اليمني وتدرك المملكة تماماً أن هذه المعسكرات قد رفض قادتها الاستسلام للحوثيين ولا تربطهم علاقة بهم، لذلك أطلقت عليها اسم (ميليشيا صالح) وهو اسم لم يرد له ذكر في كل التقارير الدولية والإقليمية المرفوعة عن اليمن أو صالح مما يؤكد أنها تسمية مصطنعة لتبرير الضربات.

رابعاً: أن المملكة تشن حرب انتقامية وشخصية: ما يشير إلى ذلك هو:

تسمية المعركة ب(عاصفة الحزم) للتذكير بموقف رئيس النظام السابق (صالح) من حرب الخليج (عاصفة الصحراء)...

يؤكد هذه الدوافع الهجمة التي يشنها الإعلام على (صالح) والتي تفوق الهجمة على الحوثيين وتصفيتهم الجيش تحت مسمى (ميليشا صالح)...

خامساً: أن المملكة تشن حرب عنصرية قائمة على التمييز المناطقي والديني المحرم دوليا: و يظهر بوضوح من خلال الحملة الإعلامية التي تروجها لتبرير الحرب من:

وصف الشماليين بالمجوس والروافض وتصويرهم بالمعتدين والجنوبيين بالضحايا بغرض تمزيق النسيج الشعبي على أسس طائفية ومناطقية.

دعم المملكة الصريح للجنوب ولميليشا هادي التي تقاتل وهي تحمل أعلام انفصالية لا وحدوية بينما لم تتحرك عندما كان الحوثي يزحف شمالا.

ضرب المعسكرات في المناطق الشمالية بصفتهم خونه ومجوس.

حضر الإعلام على أبناء المناطق الشمالية فيما عدى الموالية لهادي.

تضليل شعبها والرأي العام حول حقيقة أبناء الشمال ومعتقدهم الشافعي أوالزيدي بما لم يعرف عن أهل اليمن طاعنين في شهادة النبي محمد(ص) فينا.. بأننا أهل الإيمان والحكمة و والله أنهم يعلمون أننا أبرياء من وصفهم بشهادة النبي وكل علماء السنة والجماعة وبعشرتهم لنا... والله أسأل أن يجعل كل هذه الدماء قيود من نار في أعناق كل من أستباح دماء اليمنيين.

فهل يجوز أن تسقط أمام شرعية هادي شرعية الدم والدين والأخوة والجوار فحتى دم اليهود والنصارى محرمة عند الله، فما بالكم بدم المسلم و دم أنصار النبي محمد صلى الله عليه وسلم ،،
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
عبدالله حسين الامين (ضيف)
03-05-2015
والله ثم والله اننا نعلم وال سلول يعلمون والعالم يعلم ان هادي ما هو الا دمية شماعة لا له ولا عليه وكذلك الشرعية هم يعلمون والجميع يعلم ان شرعيته انتهت بالمدة وبالاستقالة وبالشعب الرافض له ولكن يمزحون ويستهبلون ويضحكون على الدقون. وان من يفرح ويدعم هذا العدوان الغاشم الذي لا مبرر له سوى حقد ال سلول واسيادهم اسرائيل وأمريكا فاني اذكرهم ان دماء الأطفال وتجويع وحصار اليمن يزرع الحقد والثأر من ال سلول وأني اذكرهم ان الله يرى وان الله أقوى وأعز ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين اذا انتم تستقوون بأمريكا فالله أقوى وان الله غالب على امره وهذا ينذر ببداية نهاية ال سعود اقصد ال سلول وسترون ذلك قريب انشاء الله واذكر الشرفاء والأحرار من اليمن والعالم ان الله يكتب اجركم وان التاريخ. يكتب فعلكم وتسلموا على الموقف الشريف



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)