عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4786 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - تواصلاً لاسهاماتها المتميزة في إثراء المشهد الثقافي، احتضنت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمدينة تعز اليوم وعلى رواق السعيد للفنون معرض الصور الفوتوغرافـي الأول لنادي تعز للتصوير،

السبت, 28-فبراير-2015
تعز ـ سلطان مغلس -
سلطان مغلس:
تواصلاً لاسهاماتها المتميزة في إثراء المشهد الثقافي، احتضنت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمدينة تعز اليوم وعلى رواق السعيد للفنون معرض الصور الفوتوغرافـي الأول لنادي تعز للتصوير، واحتوى المعرض الذي افتتحه مدير عام المؤسسة فيصل سعيد فارع على 60 صورة عكست أعمال أعضاء النادي خلال الفترة الماضية ويستمر لمدة أسبوع .. وقال رئيس النادي وهيب شرف أن فكرة تأسيس النادي تطورت من مجموعة "فسيبوكية" على مواقع التواصل الاجتماعي الى مبادرة تنفذ العديد من الدورات التدريبية في أساسيات التصوير، مثمنا دعم وتشجيع مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة لمثل هذه الابداعات الشبابية التي تسهم في صقل قدرات الموهوبين وتشجيعهم.
وعلى صعيد متصل، أقام منتدى السعيد الثقافي اليوم في اطار برنامجه الثقافـي، صباحية قصصية بعنوان " حكــــــاية مدينـــــة "لمجموعة من الشباب المبدعين, حيث استعرض القاص وضاح اليمن عبدالقادر عدد من رواياته القصصية المعبرة وأبرزها " الحاج سالم, رائحة جدتي" تطرق فيها الى العادات الاصيلة المعبرة عن الانسان اليمني القديم المتحلي بالقيم والعادات الجميلة والفاضلة, فيما سرد القاص محمد الجنيد عددا من رواياته القصصية عن "فؤاد والثوار" وحكي فيها عن الربيع العربي ومشاهد لأوائل انطلاق الاحتجاجات الشعبية المناهضة في بلادنا خصوصا عقب سقوط نظام القذافي في ليبيا, فيما قرأ القاص كمال قواتي قصص روائية من مجموعته القصصية "أين أبنتي" وقصص من متجر الشمس وآخري " أين ياسمين" .. وقرأت القاصة ريم العاقل بعضا من رواياتها أهمها "الزوج والقهوة" وفيها تحدثت عن مظاهر الثأر والسلاح وأثرها السلبي على الحياة الزوجية وتفكك الاسر .. وقصة آخري بعنوان" موس الحلاقة" , واستعرض القاص رستم عبدالله عبدالجليل قصته " الحافلة وجذلان وأم محسن" .. أما الشاعر الشعبي حسن الأغاني فقد قرأ عدد من قصائد الشعرية الشعبية أبرزها " هبلو ـ مشي حالك" والتي تحاكي الواقع المعاش وبعض الظواهر السلبية في المجتمع, وكذلك قرأ القاص عزالدين العامري عدد من روايته القصصية.
وكان مدير عام المؤسسة فيصل سعيد فارع قد رحب بالشباب المبدعين المشاركين في الصباحية القصصية, منوها الى أن هذه الفعاليات المستمرة تأتي اسهاما من المؤسسة تجاه المشهد الثقافي على الساحة الوطنية وتشجيع الابداع الشبابي بجوانبه المختلفة..داعيا الى المشاركة الفاعلية في هذه الفعاليات من قبل جميع فئات المجتمع لكسر حالة الجمود المعاش والتعبير بصوت أقوى عن ثقافة ووعي أبناء محافظة تعز.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)