لحج نيوز - تواصلاً لاسهاماتها المتميزة في إثراء المشهد الثقافي، احتضنت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمدينة تعز اليوم وعلى رواق السعيد للفنون معرض الصور الفوتوغرافـي الأول لنادي تعز للتصوير،

السبت, 28-فبراير-2015
تعز ـ سلطان مغلس -
سلطان مغلس:
تواصلاً لاسهاماتها المتميزة في إثراء المشهد الثقافي، احتضنت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمدينة تعز اليوم وعلى رواق السعيد للفنون معرض الصور الفوتوغرافـي الأول لنادي تعز للتصوير، واحتوى المعرض الذي افتتحه مدير عام المؤسسة فيصل سعيد فارع على 60 صورة عكست أعمال أعضاء النادي خلال الفترة الماضية ويستمر لمدة أسبوع .. وقال رئيس النادي وهيب شرف أن فكرة تأسيس النادي تطورت من مجموعة "فسيبوكية" على مواقع التواصل الاجتماعي الى مبادرة تنفذ العديد من الدورات التدريبية في أساسيات التصوير، مثمنا دعم وتشجيع مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة لمثل هذه الابداعات الشبابية التي تسهم في صقل قدرات الموهوبين وتشجيعهم.
وعلى صعيد متصل، أقام منتدى السعيد الثقافي اليوم في اطار برنامجه الثقافـي، صباحية قصصية بعنوان " حكــــــاية مدينـــــة "لمجموعة من الشباب المبدعين, حيث استعرض القاص وضاح اليمن عبدالقادر عدد من رواياته القصصية المعبرة وأبرزها " الحاج سالم, رائحة جدتي" تطرق فيها الى العادات الاصيلة المعبرة عن الانسان اليمني القديم المتحلي بالقيم والعادات الجميلة والفاضلة, فيما سرد القاص محمد الجنيد عددا من رواياته القصصية عن "فؤاد والثوار" وحكي فيها عن الربيع العربي ومشاهد لأوائل انطلاق الاحتجاجات الشعبية المناهضة في بلادنا خصوصا عقب سقوط نظام القذافي في ليبيا, فيما قرأ القاص كمال قواتي قصص روائية من مجموعته القصصية "أين أبنتي" وقصص من متجر الشمس وآخري " أين ياسمين" .. وقرأت القاصة ريم العاقل بعضا من رواياتها أهمها "الزوج والقهوة" وفيها تحدثت عن مظاهر الثأر والسلاح وأثرها السلبي على الحياة الزوجية وتفكك الاسر .. وقصة آخري بعنوان" موس الحلاقة" , واستعرض القاص رستم عبدالله عبدالجليل قصته " الحافلة وجذلان وأم محسن" .. أما الشاعر الشعبي حسن الأغاني فقد قرأ عدد من قصائد الشعرية الشعبية أبرزها " هبلو ـ مشي حالك" والتي تحاكي الواقع المعاش وبعض الظواهر السلبية في المجتمع, وكذلك قرأ القاص عزالدين العامري عدد من روايته القصصية.
وكان مدير عام المؤسسة فيصل سعيد فارع قد رحب بالشباب المبدعين المشاركين في الصباحية القصصية, منوها الى أن هذه الفعاليات المستمرة تأتي اسهاما من المؤسسة تجاه المشهد الثقافي على الساحة الوطنية وتشجيع الابداع الشبابي بجوانبه المختلفة..داعيا الى المشاركة الفاعلية في هذه الفعاليات من قبل جميع فئات المجتمع لكسر حالة الجمود المعاش والتعبير بصوت أقوى عن ثقافة ووعي أبناء محافظة تعز.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 06:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.lahjnews.net/news/news-31083.htm