عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4785 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - تحالف الأديان ..أهمية الحوار بين الحضارات في تحقيق السلام العالمي

الأحد, 01-فبراير-2015
لحج نيوز/ خاص:سدني -
تعتبر قضية السلام العالمي في عالمنا المعاصر من أهم القضايا التي تهم البشرية كلها. وبالسلام العالمي وتوازن القوى وتحقيق العدل والالتزام بمبادئ العدالة يتوقف مستقبل البشرية، لان أسلحة الدمار الشامل التي أعدتها القوى العالمية الكبرى تكفي لتدمير الكرة الأرضية بمن عليها.
لهذا يزداد الوضع خطورة عندما نرى بعض المسؤولين وكبار رجال الثقافة والمعرفة في الدول الكبرى يهددون الأمم والحضارات، ويتنبؤون بصدام عالمي بين الحضارات، صدام إذا حدث - لا قدر الله - فسوف يؤدي إلى القضاء على كثير مما حازت عليه البشرية من تقدم ورخاء وعلوم ومعارف منذ ألفين وخمسمائة سنة.
ولا يمكن إنقاذ البشرية من هذا المصير إلا عن طريق الحوار السلمي المستمر بين الحضارات وأتباع الديانات، كما لا يمكن معالجة كثير من المشكلات والقضايا التي تواجهها الإنسانية بأسرها إلا عن طريق حوار يتمتع بالحرية والمساواة بين المتحاورين. فالحوار هو السبيل الوحيد للتعاون بين الحضارات، والتعايش الاجتماعي والاقتصادي، والمساهمة في السلام العالمي وحل الإشكاليات العالمية.
ومن أهم هذه الإشكالات تحديد قيم إنسانية مشتركة؛ في عالم تسود فيه روح رفض القيم، وقامت فيه دعوات تنادي إلى اللاقيمية وإلى نسبية المثل الأخلاقية التي لا تؤدي إلا إلى التخلي عن كل القيم والمثل في نهاية المطاف.
والحقيقة أن العوامل التي تفكك أواصر الأسرة عروة عروة، وظاهرة الإرهاب العالمي، وانتشار المخدرات كلها من عواقب التنازل عن مبادئ الأخلاق والإصرار على نسبية الأخلاق.
وها تتجلى أهمية الحوار بين الحضارات الكبرى التي تمثل الحصيلة المشتركة للبشرية في مجالات المعرفة والثقافة وإنجازات العلوم والتقنية.
لذلك تواصل منظمة(Heavenly Culture, World Peace, and the Restoration of Light (International)
تركيزها على تعزيز ثقافة السلام سواء داخل المجتمعات وعلى المستوى الدولي لنشر ثقافة المحبة والسلام ووقف الحروب الدولية بين الدول من خلال عقد متابعة عقد مؤتمر الذي في العام 2014م في جمهورية كوريا لمناقشة أمل السلام ومن خلال تحالفات الأديان الذي عقد في أستراليا من 29 الى 31 يناير 2015
في انطلاقة جديدة لشحث الهمم المناصر لأحلال السلام بين شعوب دول العالم .
وقد افتتح الحديث الأول عن التحالف الديني في أستراليا تحت اسم السلام الرافض لثقافة العنف والارهاب بحضور الزعماء الدينيين الأستراليين الذين تجمعوا من أجل السلام وحث الاجتماع على السلام العملي من خلال اقامة تحالفات مع الزعماء الدينيين في 29 يناير في الضفة المرج، سيدني.
وهذا الحدث، يؤكد بان شرارة السلام ستستمر في ملبورن وبريسبان على 31، لمساعدة الأستراليين لوضع حد للذعر والخوف ليحل محلها الأمن والطمأنينة والسلام.
وقد عقدت ثلاثة اجتماعات في وقت واحد من أجل السلام لأمة واحدة في ثلاث مدن مختلفة لحث الناس على ضرورة وجود السلام الذ يطمح الى تحقيقه العالم اجمع ، في الوقت الذي توجد العديد من حوادث الإرهاب في جميع أنحاء العالم، وتعتبر هذه الاجتماعات محاولة رائعة لتحالف الأديان ضد العنف والارهاب وضروة وجود السلام الذي يحلم به الجميع.
وقد ضم الاجتماع الأول لتحالف الأديان، ممثلين دينيين من المسيحيين، المسلمين، البوذيين وووالخ حوالي 10 زعماء دينيين من المشاركين في تحالف الأديان.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)