عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4778 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - عكست التصريحات التي أطلقها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس لدى استقباله السفير الإيراني الجديد في صنعاء حالة الارتباك التي يعيشها بعد التهديدات التي أطلقها زعيم الحوثيين ووصف فيها هادي بأنه راعي الإرهاب الأول في اليمن.

الخميس, 18-ديسمبر-2014
لحج نيوز/صنعاء -
عكست التصريحات التي أطلقها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس لدى استقباله السفير الإيراني الجديد في صنعاء حالة الارتباك التي يعيشها بعد التهديدات التي أطلقها زعيم الحوثيين ووصف فيها هادي بأنه راعي الإرهاب الأول في اليمن.
وكان هادي استقبل السفير الإيراني الجديد سيد حسن، ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن الرئيس اليمني تحميله السفير الإيراني “نقل تحاياه إلى المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي وإلى رئيس الجمهورية الإسلامية حسن روحاني”، ودعوته إيران إلى الاستثمار في اليمن.
وهو الأمر الذي اعتبره مراقبون انحناء غير دبلوماسي من قبل الرئيس هادي في ظل عبث إيران المستمر بأمن اليمن من خلال دعمها لميليشيات الحوثيين التي كانت تتولى السيطرة على مؤسسات الدولة في الوقت الذي كان فيه هادي يلتقي في صنعاء بالسفير الإيراني.
وقال هادي إن العلاقة مع إيران يجب أن تبنى عبر القنوات الرسمية بين الدولتين، وليس على مستوى العلاقة مع الأحزاب أو الجماعات أو الميليشيات.
وأضاف “إيران دولة إقليمية كبيرة ولها مصالح ونحن في اليمن دولة وحكومة نستطيع حماية المصالح المشتركة والاستثمارات”، داعيا إلى الاستثمار في اليمن وتطوير العلاقات على الأساس المتعارف عليه بين الشعوب.
وتساءل مراقبون عن سر تبدل لهجة هادي تجاه إيران التي اتهمها في سبتمبر الماضي بأنها تتدخل في شؤون اليمن بشكل كبير وأنها تسعى إلى مقايضة صنعاء بدمشق في إشارة منه إلى أنها تضغط على المحيط الإقليمي ليتخلى عن فكرة الإطاحة بالأسد.
وعزا المراقبون هذا التغير المفاجئ إلى محاولة الرئيس اليمني للاحتماء بإيران بعد التهديدات التي أطلقها ضده زعيم الميليشيات الشيعية عبدالملك الحوثي حين اتهمه بحماية الفساد والتبعية للخارج.
ورغم أن الحوثيين وضعوه في ما يشبه الإقامة الجبرية منذ سيطرتهم على صنعاء، فإن هادي لجأ إلى التهدئة وحاول التطبيع مع الوضع الجديد وأبرم معهم اتفاق “السلم والشراكة” ونفذ منه ما تعلق به من تعهدات مثل تعيين مستشارين له أحدهما حوثي والآخر من الحراك الجنوبي، فضلا عن قيادات ألوية عسكرية رشحتها الميليشيات الشيعية.

وقال المحلل السياسي ياسين التميمي في تصريح لـ”العرب اللندنية” “إن استقبال هادي للسفير الإيراني بعد يوم واحد من الإهانات العلنية المباشرة للرئيس من جانب الحوثي، يمثل إجراء غير مقبول يذكرنا بزيارته لعمران بعد سقوطها في أيدي الحوثيين”.
وأضاف “أن حرص هادي على إظهار هذا القدر من الاهتمام بالعلاقات مع إيران يبرهن على حالة انفصال تام بين هادي ومشروع الدولة الوطنية الديمقراطية التي جاءت به ثورة 11 فبراير 2011”.
من جهته، لفت المحلل السياسي عباس الضالعي في تصريح لـ”العرب” إلى أن تزامن اللقاء مع استكمال جماعة الحوثي سيطرتها على مؤسسات الدولة، يعتبر بمثابة مبايعة لإيران، وهي رسالة تحد للسعودية.
كما عبّر الرئيس اليمني عن الاستعداد لدمج أكثر من 90 ألفا من المقاتلين الحوثيين في المؤسسة العسكرية في خطوة عدها خبراء عسكريون بمثابة تسليم المؤسسة للحوثيين ليثبّتوا بها سيطرتهم على الأرض.
واستغرب متابعون للشأن اليمني كيف يمكن أن يهب هادي الحوثيين مواقع أمنية وعسكرية حساسة وهو يعرف أنهم يتحركون بأوامر من طهران وفي سياق تنفيذ أجندتها بتطويق السعودية ثم يطالب دول الخل
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
ابو يريم (ضيف)
19-12-2014
بسم الله الرحمن الرحيم المقبرة جاهزة باقي الأحزاب باقي الحز اب تقتل بعظها البعض الله يستر و يحفظ كل اليمن والشعب اليمني لن يرتاح الشعب اليمني إلا بزوال كل الأحزاب الصين الشعبيه عدد سكانها مليار ونصف او يزيد وعندهم حزب واحد نتمنا ان تعود بريطانيا لليمن كافه كرهنا الاستقلال المزيف الاستعمار الخارجي افصل من من يأكل حقوق الشعب اليمني ومخصصات الجيش والشعب ونهب الأراضي سوا في الجنوب او في الشمال انا شمالي لاكنا تمنا ان تعد بريطانيا مثل هنكونج وسنغفو راء وهنكونج تابعه للصين يكينا حريه القمع والقتل والنهب والسلب لنا اكثر من خمسون سنه محررين أين الآمن والحرية والدمقراطيه وحقوق البشريه يكفينا حرية بيت الحمر وعلي محسن والزن داني والمسئولين المرتزقة والقتله ملينا من ألوطنيه لجوفا التي عرفنا فيها القتل السلب وكل انواع الخيانات والمعتقلات والفقر المدقع الحريه وجدة لبيت الحمر والحراب المنطوية تحتها هم الوحيدون من يملكون المال والعقارات والقصور والبنوك والاتصالات وباقي الشعب او عامة الشعب للجوع والمرض والقتل والسلب كئننا عبيد عند ابتهم



جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)