عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4784 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - ليلى ربيع

الأربعاء, 10-سبتمبر-2014
لحج نيوز/بيروت:خاص -
قالت مصادر مطلعة في العاصمة اللبنانية بيروت، أن مدير قناة "عدن لايف" الجديد الملقب بـ"أبوعلي" السيد/ صالح بن الشيخ أبوبكر، والمذيعة في القناة السيدة "ليلى ربيع؛ يستعدون للاحتفال بعقد قرآنهما قريباً.

حيث أكدت المصادر أن الاثنين ينويان الاحتفال بهذه المناسبة نهاية شهر ديسمبر من العام الحالي في العاصمة المصرية القاهرة.

وأضافت المصادر أنه كان مقرراً أن يتم حفل الزواج في العاصمة اللبنانية بيروت، إلا أن "ليلى" فضلت الاحتفال بالمناسبة بين أفراد عائلتها المقيمة في العاصمة المصرية.

كما وأشارت إلى أن الاثنين جمعتهما علاقة عاطفية منذ نحو عام، إلا أن "ربيع" تفضل عدم التطرق إلى هذه العلاقة التي تعتبرها خط أحمر وشأن شخصي لا يحق لأحد الخوض فيه.

وترى بعض المصادر المقربة من قناة "عدن لايف" أن هذه العلاقة أثرت بشكل ملحوظ على سير القناة ولها دور واضح في حزمة القرارات والتغييرات التي أصدرها أبوعلي، والتي قضت بإقالة العاملين الجنوبيين في القناة واستبدالهم بطاقم لبناني، وتعيين "ليلى ربيع" مديرة للأخبار بعد إقالة أنور التميمي الذي يعد الأجدر بإدارة الأخبار كونه أقرب وأخبر بالشارع الجنوبي وسياسات الحراك الجنوبي من ليلى ربيع.

هذا ويضع الكثير من المراقبين خطوط عريضة على توجهات ليلى ربيع السياسية، والطريقة التي وصلت بها إلى قناة عدن لايف مذيعة عادية في بدايتها حتى آلت بها الظروف مسيطرة على كل الأقسام المهمة في القناة.

وقال إعلامي سابق بقناة عدن لايف فضل عدم ذكر اسمه، أن ليلى ربيع التي حضرت في العام 2013 إلى القناة بصحبة ناشطة جنوبية رفضت علناً أن تكون مع شعار التحرير والاستقلال الذي تقوم عليه سياسة القناة، إلا أن المدير التنفيذي قال لها أنت تحديدا يجب أن تكوني هنا، (وهو عنصر لبناني ينتمي لحزب الله) ثم صحبها للمكتب الخاص به.

وبعد ذلك خرجت وهي موافقة على العمل في قناة تطالب بتقرير مصير الجنوب وفصله عن الشمال، وظهرت بعد ذلك في أخبار وبرامج القناة.

وانضمت ليلى ربيع إلى طاقم قناة "عدن لايف" في أواخر العام الماضي بعد أن تقدمت للعمل في قناة "الميادين" اللبناية وتم رفضها. وكانت ربيع تعمل مذيعة في التلفزيون الرسمي اليمني "اليمنية" ولازالت تستلم راتبها من القناة الفضائية الرسمية اليمنية كما ذكر مصدر اعلامي في قناة اليمن بصنعاء لمراسلنا في صنعاء، مؤكدا ان مدير القناة اليمنية "باسلم" هو المفوض باستلام راتبها حتى اللحظة.

وكانت "ربيع" قد عملت سكرتيرة شخصية لنجل شقيق الرئيس اليمني السابق "يحيى علي عبدالله صالح" أركان حرب قوات الأمن المركزي إبان حكم عمه لليمن، والذي يتواجد من سنتين في العاصمة اللبنانية بيروت.

إلى ذلك وفي نفس السياق قال مصدر جنوبي مطلع أن الرئيس الجنوبي علي سالم البيض (نائب الرئيس اليمني الأسبق) قد أغلق مكتبه في بيروت نهائياً قبل أيام وطلب من العاملين بالمكتب من الجنوبيين وهم (يحيى غالب الشعيبي و احمد الربيزي) العودة إلى عدن والذين سيعودون إليها خلال أيام برفقة كل من الدكتور عبدالحميد شكري القيادي بالمجلس الوطني الجنوبي وآخرين يتواجدون هذه الأيام في بيروت، بالإضافة إلى القيادي حسن بنان بعد لقائهم بعناصر من حزب الله اللبناني وممثلين عن الجانب الإيراني.

إلا ان المصدر لا يعرف أسباب تلك اللقاءات المتكررة أو ما هي الاتفاقات التي تمت بينهم.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)