عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4785 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - 
اجتمع عدد كبير من أبناء الجالية الإيرانية في فرنسا مساء 11 شباط (فبراير) الجاري في مقر إقامة السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية في «أور سور أوايز» الفرنسية وألقت الرئيسة رجوي خطابًا خلال هذا اللقاء

الجمعة, 12-فبراير-2010
لحج نيوز/خاص:باريس -

اجتمع عدد كبير من أبناء الجالية الإيرانية في فرنسا مساء 11 شباط (فبراير) الجاري في مقر إقامة السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية في «أور سور أوايز» الفرنسية وألقت الرئيسة رجوي خطابًا خلال هذا اللقاء قالت فيه: «اليوم وبأعلى صوت أكد الشعب الإيراني ضرورة إسقاط نظام ”ولاية الفقيه”.. كان أحمدي نجاد يقول: ”سوف يتم تشييع جثمان نظام الرأسمالية في يوم 11 شباط” وكان قائد قوات الأمن الداخلي يهدد قائلاً: ”سوف يتم قمع أي شعار ضال ومنحرف” وكان خامنئي يتوعد يقول: ”في يوم 11 شباط وبوحدة كلمتنا سنوجه صفعة قوية إلى جميع المستكبرين”.. ولكن اليوم لاحظ الجميع أن خامنئي وزمرته المنهارة قد فشلوا وانهزموا.. لأن القضية ليس النزاع بين المستكبرين والملالي الحاكمين في إيران وإنما الصراع الحقيقي يجري بين الشعب الإيراني المنتفض ونظام ”ولاية الفقيه” وأن من يجب تشييع جثمانه هو نظام الحكم المتهرئ القائم في إيران ذاته».
وأضافت السيدة رجوي تقول: «إن نظام الملالي الحاكم في إيران استخدم اليوم كل أجهزته القمعية وكل مؤسسته السياسية وعطّل أو قطع شبكة الإنترنت وأقام مسلسلاً من المحاكم لمحاكمة المعتقلين في انتفاضة عاشوراء وقال مرة أخرى أن المقاومة وأنصارها هم ”يحاربون الله” واعتقل وألقى في السجن أفراد عوائل سكان ”أشرف” .. وأعدم شنقًا شابين ووضع 9 آخرين في طابور الإعدام حتى يحتوي بذلك انتفاضة الشعب.. ولكن انتفاضة اليوم كانت عرضًا لإرادة الشعب الموحدة والمتماسكة لإسقاط هذا النظام برمته وبجميع أجنحته.. وامتزج شعار جميع المواطنين وهو ”ليسقط مبدأ ولاية الفقيه” مع هتافات ”هذا الدستور هو دستور الاستبداد” ليرفض كل ما يرمز إلى الفاشية الدينية.. إن الزمر المغلوبة في السلطة وقبيل يوم 11 شباط كانت تدعو إلى ”تنفيذ الدستور بدون تنازل” وهو دستور ولاية الفقيه ولكن انتفاضة اليوم ردّت عليهم بأن الشعب لا يوافق حتى على كلمة واحدة من هذا الدستور القائم على خرق سيادة الشعب وعلى التمييز ومعاداة المرأة والمراوغة والتضليل.. إن الشعب لا هدف له إلا التغيير الجذري لهذا النظام الفاسد الرجعي».
وتابعت الرئيسة مريم رجوي قائلة: «إن الهزيمة النكراء التي لحقت اليوم بنظام الملالي الحاكم في إيران هزيمة تقصم ظهر النظام ولا تبق أي خيار إلا طي صفحة ”ولاية الفقيه” في إيران.. فلذلك أوجه إنذارًا لقوات الأمن الداخلي المؤتمرة بإمرة نظام ”ولاية الفقيه” وكل من رضخ لخدمة هذا النظام ليؤمن مصاريف عيشه بأن يبتعدوا عن هذا النظام وينضموا إلى صفوف الشعب».
ووصفت السيدة رجوي إصدار أميركا والاتحاد الأوربي بيانًا مشتركًا حول انتفاضة الشعب الإيراني وانتهاك حقوق الإنسان في إيران بأنه خطوة إيجابية ولكن غير كافية، قائلة: «إن هذه الخطوة يجب تطويرها وتنضيجها إلى التغيير الشامل في السياسة باتجاه الشعب الإيراني وأضعف الإيمان في ذلك أن يشترطوا علاقاتهم السياسية والاقتصادية مع النظام الإيراني بتوقف هذا النظام عن القمع».
ودعت الرئيسة مريم رجوي في خطابها جميع الإيرانيين والشخصيات والقوى السياسية إلى التضامن والتلاحم أكثر فأكثر لأجل إسقاط نظام «ولاية الفقيه» وإقامة جمهورية تعددية قائمة على فصل الدين عن الدولة.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية - باريس
11 شباط (فبراير) 2010
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)