عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4791 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأربعاء, 01-ديسمبر-2010
لحج نيوز/خاص:صباح البغدادي -

علمنا خلال الساعات القليلة الماضية من خلال حوارنا وحديثنا مع احد السادة المسؤولين الأفاضل والمطلعين بدورهم عن كثب حول موضوع تشكيل ما يسمى بـ (حكومة نوري المالكي / الثانية) وعلى فحوى إطلاعه حول ما جرى بالاجتماع الخاص المغلق الذي ترأسه ( نوري المالكي ) خلال اليوميين الماضيين مع بعض قيادات الصف الأول من حزبه ومستشاريه المقربين منه , وذلك للتباحث وللموافقة على أسماء (الوزراء) الذين يرغبون بهم لتنصيبهم كـ (وزراء) وقد وافقوا جميعهم بصورة مبدئية وأولية على هذه الأسماء التي طرحت في الاجتماع الخاص لتولي هذه الأسماء المطروحة حقائب وزارية وقد أيد (المالكي) هذا الترشيح من قبله ولم يعترض عليها , ولكنه رفض بدوره أسماء أخرى طرحت في هذا الاجتماع الخاص لغرض توليهم حقيبة ( وزارة الثقافة ) .

وأوضح لنا السيد المسؤول مشكورآ بخصوص قائمة الأسماء والوزارات التي سيتولونها , وهم كل من :
اولآ : المدعو (احمد كاظم إبراهيم البياتي ) مرشح لتولي حقيبة (وزارة الداخلية) لا يحمل أي مؤهل دراسي , حصل على رتبة فريق أول ووكيل أقدم لوزارة الداخلية دفعة واحدة من قبل الحاكم بأمره ( بول بريمر ) بعد أن كان برتبة مفوض شرطة , وعمله كان سائس خيل في مزارع أبناء الرئيس العراقي الراحل قبل الغزو والاحتلال , ومتهم كذلك بجرائم اغتصاب عديدة جنسية للأطفال الأحداث أثناء فترة توقيفهم وكان هذا العمل غير الأخلاقي المشين من أهم أسباب طرده من سلك الشرطة في حينها (1) .
ثانيآ : النائبة (حنان الفتلاوي) مرشحة لتولي حقيبة (وزارة التربية) عن ائتلاف ما يسمى بـ ( دولة القانون ) .
ثالثآ : النائبة (مها الدوري ) مرشحة التيار الصدري لتولي حقيبة (وزارة الزراعة) .
رابعآ : النائب المدعو ( محمد الدراجي ) مرشح لتولي حقيبة (وزارة البلديات والأشغال العامة) عضو ما يسمى بـ (كتلة الأحرار / التيار الصدري )
خامسآ : المدعو الدكتور (على الدباغ ) مرشح لتولي حقيبة ( وزارة الرياضة والشباب ) عن ما يسمى بـ ( تجمع كفاءات / ائتلاف دولة القانون ) وحاليآ المتحدث الرسمي باسم الحكومة , إضافة إلى انه حصل على منصب سفير بـ (وزارة الخارجية) .
سادسآ : المدعو (ثائر فيلي) مرشح لتولي حقيبة ( وزارة الهجرة والمهجرين ) والأمين العام لما يسمى بـ ( كتلة الكرد الفيليين / ائتلاف دولة القانون ) ويحتل كذلك منصب ما يسمى بـ (نائب رئيس هيئة استثمار بغداد ) .
سابعآ : المدعو الدكتور ( طارق نجم عبد الله / مدير مكتب المالكي ) مرشح لتولي حقيبة ( وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ) .
ثامنآ : المدعو (سامي العسكري) مرشح لتولي حقيبة ( وزارة الكهرباء ) .
تاسعآ : المدعو الدكتور ( وليد الحلي ) مرشح لتولي حقيبة ( وزارة حقوق الإنسان ) .
عاشرآ : المدعو ( حاجم الحسني ) مرشح لتولي حقيبة ( وزير دولة ) .
أما بالنسبة إلى الأسماء التي تم طرحها في الاجتماع ورفضها (المالكي) بدوره وعدد من الحاضرين لتولي حقيبة (وزارة الثقافة) لعدة أسباب كما أوضحها لنا فهم كل من :
اولآ : المدعو ( عزت الشاه بندر ) معروف عنه أنه سيلط اللسان وغير مهذب في أحاديثه الصحفية والإعلامية .
ثانيآ : المدعو الدكتور ( عدنان السراج ) مشكوك كغيره في شهادة الدكتوراه الجامعية , لعدم ذكره أي شيء في سيرته الذاتية عن هذه الشهادة سوى انه ( دكتوراه في تاريخ العراق الحديث ) ولا الجامعة التي تخرج منها وسنة التخرج .
ثالثآ : المدعو ( ياسين مجيد ) المستشار الإعلامي في مكتب ( نوري المالكي) معروف عنه بلغته الصلفة والوقحة وعدم احترامه للصحفيين والإعلاميين ولا يحمل أي مؤهل دراسي .
هذا وقد وعدنا السيد المسؤول بدوره مشكورآ بان يتابع أول بأول وعن كثب أخر المستجدات والتطورات لتشكيل ما يسمى بـ ( الحكومة المالكية الثانية ) وما سوف يجري في الخفاء من عقد صفقات سياسية ومالية وحزبية لغرض ترشيح الكتل السياسية لوزرائهم في معركتهم هذه .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)