عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4778 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - فتحت صناديق الاقتراع أبوابها في الولايات المتحدة الأميركية في إطار انتخابات التجديد النصفي للكونغرس بعد حملة انتخابية ساخنة وتنافس حاد بين الحزبين الرئيسيين، فيما تشير استطلاعات الرأي

الخميس, 04-نوفمبر-2010
لحج نيوز/متابعات -
فتحت صناديق الاقتراع أبوابها في الولايات المتحدة الأميركية في إطار انتخابات التجديد النصفي للكونغرس بعد حملة انتخابية ساخنة وتنافس حاد بين الحزبين الرئيسيين، فيما تشير استطلاعات الرأي إلى أن الديمقراطيين قد يخسرون الأغلبية في مجلس النواب لصالح الجمهوريين.
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها قبل الفجر في بعض المناطق الشرقية للبلاد، وستبدأ في إغلاق أبوابها السادسة مساء بتوقيت شرق البلاد -العاشرة مساء بتوقيت غرينتش-.

وسيتم في هذه الانتخابات اختيار كامل أعضاء مجلس النواب وعددهم 435 و37 من أعضاء مجلس الشيوخ المائة، إضافة إلى 37 من حكام الولايات الأميركية.

وتعد هذه الانتخابات اختبارا حقيقيا للرئيس باراك أوباما ولحزبه الديمقراطي، بعد انتقادات لاذعة للإدارة الحالية بسبب سياساتها الاقتصادية قبل عامين من انتخابات الرئاسة المقبلة.

ويحتاج الحزب الجمهوري في مجلس النواب لـ39 مقعدا إضافيا لانتزاع الغالبية من الحزب الديمقراطي، وهو ما ترجح استطلاعات الرأي إمكانية تحقيقه.
أما في مجلس الشيوخ، حيث يحظى الديمقراطيون بغالبية 59 مقعدا من أصل 100، فإنه يتعين على الجمهوريين الفوز بعشرة مقاعد على الأقل كي يحصلوا على الغالبية، وهو ما يبدو اقل احتمالا، ويسيطر الديمقراطيون حاليا على 26 مركزا للحكام والجمهوريون على 24 .

وأظهرت استطلاعات الرأي تقدما كبيرا للجمهوريين، فحسب الاستطلاع النهائي الذي أجرته مؤسسة "غالوب" أمس فإن 55٪ من الناخبين على الأرجح يفضلون المرشحين الجمهوريين، في حين أكد 40٪ فقط أنهم سيصوتون لصالح الديمقراطيين.

جولات مكثفة

وسعى أوباما إلى دعم فرص حزبه في الانتخابات عبر جولات مكثفة على الولايات شملت 14 منها الشهر الماضي، في محاولة لتشجيع المصوتين الشباب والليبراليين والسود والمستقلين الذين رجحوا كفته قبل عامين على التصويت لصالح حزبه.
لكنه أقر في تصريحات أدلى بها عشية الانتخابات لإذاعة "دبليو دي أي أس أف أم" في فيلادلفيا، بأنها "انتخابات صعبة لأننا عبرنا للتو فترة صعبة للغاية في السنتين الأخيرتين".
ولاحظ أوباما "أن البطالة لا تزال مرتفعة، والناس مستاؤون من وتيرة التحسن بالتأكيد، حتى ولو أنقذنا الاقتصاد من تدهور ثان" وأضاف "لكن الحقيقة هي أننا بصدد إحراز تقدم، وكل الإحصاءات تدل على أننا في الاتجاه الصحيح".
ويبلغ معدل البطالة الرسمي حاليا في الولايات المتحدة 9 . 6٪، وهو أعلى مستوى له منذ 30 عاما.
وتعد هذه الانتخابات، الأكثر تكلفة بتاريخ الولايات المتحدة، إذ تجاوزت مبلغ 3 . 5 مليارات دولار..
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)