عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4808 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - 
أصدر الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم القرار رقم 678 لعام 2010م، والقاضي بإنشاء قسم علمي للفنون الجميلة في كلية الآداب بجامعة عدن على أن يبدأ العمل

الإثنين, 01-نوفمبر-2010
لحج نيوز/خاص:نصر باغريب- عدن -

أصدر الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم القرار رقم 678 لعام 2010م، والقاضي بإنشاء قسم علمي للفنون الجميلة في كلية الآداب بجامعة عدن على أن يبدأ العمل بتنفيذ القرار اعتباراً من شهر نوفمبر2010م الجاري.

كما أصدر الأخ/رئيس جامعة عدن القرار رقم 679 لعام 2010م، عين بموجبه الأخ/محمد عبده دائل رئيساً للقسم العلمي (الفنون الجميلة) في كلية الآداب.

وكان الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قد شدد في الـ 28 يوليو2010م، على ضرورة الاهتمام والرعاية بالطلاب المبدعين والفنانين في مجال الفن التشكيلي لمختلف كليات جامعة عدن وصقل مواهبهم بالعلم والمعرفة والرعاية , وذلك من خلال احتضان اختراعاتهم وإبداعاتهم المختلفة الفنية والتشكيلية والرياضية وغيرها والاهتمام بالمسائل الفنية والثقافية لهؤلاء الطلاب المبدعين بمختلف تخصصاتهم وتهيئة المناخ لهم.

وأكد الدكتور/ بن حبتور (حينذاك) أن الجامعة ستفتتح قسماً للفنون الجميلة في كلية الآداب.., داعياً كليات الجامعة بأن تهتم بهذا المجال من خلال تفعيل الجمعيات الإبداعية وتطوير اللوائح الخاصة بها.

وأشار في الاجتماع الذي عُقد يوم 28/7/2010م في مكتبه لمناقشة إستراتيجية إنشاء قسم للفنون الجميلة (نادي ومرسم بجامعة عدن في كلية الآداب) للاهتمام برعاية المبدعين والهواة والموهوبين من الطلاب بجامعة عدن واليمن بشكل عام في مجال الفنون التشكيلية باختلافها.

الجدير بالذكر أن قسم الفنون الجميلة سيقوم بأنشطة عديدة منها إكساب الدارسين المعارف والمهارات العلمية في مجال تخصصهم..، وكذا صقل المواهب وإبداعات الطلاب والمساهمة في التربية عن طريق الفن، وأيضاً التعريف بقدرات وإبداعات الطلاب والتأكيد على شخصية الإنسان اليمني والتعريف بالحضارة اليمنية وإقامة التعاون والنشاط في الفنون التشكيلية والتطبيقية وأنشطة ومعارف فنية وورش متخصصة وإقامة المحاضرات الفنية المختلفة والفن الإسلامي الحنيف وغيرها العديد من الأنشطة.

والفنان/محمد عبده دائل يرسم ضحكة البحر، وبهاء الملح، وعطش الصخر، واختيال الصباح..، على أصابعه تغفو أسرار شمسان، وعناوين حبيبات، وأهداب فراشات، ومواعيد غروب..، مترع بالضوء واللون والرمل والجسد عذوبة شهد ساحر باهر، من شفق يذوب بين أصابعه، يرسم الفنان/محمد عبده دائل ساحل العشاق في عدن فيشرق الصخر بالحنين، ماسبق هو تقديم للوزير السابق المثقف الرويشان وجدتني في مسيس الحاجة إليه لاستعادته للتعريف بالفنان التشكيلي الجميل والمثقف/ محمد عبده دائل.

والفنان/محمد عبده دائل مدرس بقسم الهندسة المعمارية، كلية الهندسة ـ جامعة عدن ويعد فنان تشكيلي ذو حس مرهف، تخصص: فن تشكيلي - تصوير زيتي، وهو خريج من كلية التربية ـ جامعة عدن، وكذا أكاديمية الدولة للفنون ـ كلية التصوير الزيتي ـ موسكو.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)