عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4788 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الجمعة, 08-أكتوبر-2010
لحج نيوز - ذكر تقرير أن طالبتان فرنسيتان اختارتا "الاحتجاج على طريقتهما" ضد اعتماد البرلمان الفرنسي قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيث ارتديتا نقاباً يغطي الوجه لحج نيوز/متابعات -
ذكر تقرير أن طالبتان فرنسيتان اختارتا "الاحتجاج على طريقتهما" ضد اعتماد البرلمان الفرنسي قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيث ارتديتا نقاباً يغطي الوجه وأعلى الجسم مع ترك الساقين عاريتين بدءاً من فخذيين لا يغطيهما سوى ''شورت'' وجابتا شوارع العاصمة باريس مروراً ببعض مقرات الوزارات والأحزاب الفرنسية.

ووفقاً لموقع صحيفة "البلاد" الجزائرية، اتجهت الطالبتان أولاً إلى مقر الحزب الاشتراكي الفرنسي المعارض، ثم إلى مقر وزارة الدفاع الفرنسية، وظلتا تجوبان الشوارع الباريسية أمام مكاتب رئاسة الوزراء والوزارات المختلفة من بينها وزارة الهجرة، وكل ذلك بتلك الملابس التي أثارت اندهاش المارة، ودفعت الكثير من الفضوليين إلى متابعتها، وتصويرهما بهواتفهم المحمولة.

وتدرس الطالبتان الفرنسيتان، وإحداهما مسلمة، تخصص العلوم السياسية والاتصالات.
ووفقاً لصحيفة "البلاد" اليومية، فقد اختارت الفتاتان ارتداء النقاب "العاري'' للاحتجاج على قانون منع ارتداء النقاب والبرقع في فرنسا، وإثارة الانتباه إليهما بزيهما الغريب في شوارع العاصمة الفرنسية.

وتقول الطالبة المسلمة ''أردنا تخفيف النظرة السيئة للنقاب في فرنسا، ونعتقد أنه كان على الحكومة التفكير في هذا قبل أن تسيء بقانونها إلى المنقبات، كما كان عليها الالتفات لمشاكل أخرى عاجلة تنتظر حلاً في فرنسا من بينها البطالة والفقر''.

ووفقاً للصحيفة، أكدت الثانية قائلة ''نحن لا نريد الهجوم أو الإساءة إلى صورة المسلمين، أو السياسيين الذين صوتوا لصالح القانون الذي نعتبره غير دستوري.. نحن فقط نسأل ماذا سيكون رد فعل السلطات عندما تواجه نساء ترتدين البرقع مع الميني شورت".

وكان البرلمان الفرنسي قد وافق بصورة نهائية على مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب والبرقع في الأماكن العامة مع تصويت في مجلس الشيوخ، لكن تطبيقه لن يكون نافذاً إلا في مارس/آذار 2011 بعد فترة ''تمهيدية'' من ستة أشهر، وفي حال صادق عليه المجلس الدستوري، تكون فرنسا، التي فيها نحو 1500 امرأة تضع النقاب أو البرقع حسب بعض التقديرات، أول بلد أوروبي يفرض هذا الحظر المعمم، فيما تحضر بلجيكا لقانون مماثل.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)