عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4803 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الإثنين, 12-أكتوبر-2009
لحج نيوز - داهمت قبائل بلحارث قبل قليل حقل نفطي في وادي جنه بمديرية عسيلان محافظة شبوة وقامت بتوقيف عملية الضخ والإنتاج النفطي منه بعد  لحج نيوز/حسين صرواح:الاتجاة نت -
داهمت قبائل بلحارث قبل قليل حقل نفطي في وادي جنه بمديرية عسيلان محافظة شبوة وقامت بتوقيف عملية الضخ والإنتاج النفطي منه بعد مواجهة مسلحه مع قوه عسكريه مكلفة بحمايته.
وأكدت مصادر مطلعة ان مجاميع مسلحه من مختلف قبائل وادي بلحارث قامت عند الساعة العاشرة مساء اليوم الاثنين بمداهمة حقل ذهباء النفطي وأغلقت الآبار الإنتاجية فيه ما أدى إلى توقف عمليا ت الضخ والإنتاج النفطي وان مصادمات مسلحه وقعت بين رجال القبائل المداهمين وقوه عسكريه مرابطه لحراسة الحقل التي حاولت الحيلولة دون دخول رجال القبائل إلى موقع الآبار.
وبحسب المصادر فان توقيف الإنتاج النفطي في حقل ذهباء من قبل بلحارث يأتي بعد عدم استجابة إدارة شركة جنه هنت لمطالبهم المتمثلة في توفير فرص عمل ورفد مديريتهم بمشاريع خدمية .
وكان ما يزيد عن (500) مسلحا من قبائل وادي بلحارث قد احتشدوا عصر السبت الماضي الى ا لمواقع والمنشات النفطية التابعة لشركة جنه هنت العاملة في المنطقة وفرضوا عليها حصارا لمنع الخروج والدخول منها واليها وهو ما اسفر عن توقف كافة نشاطاتها الميدانية
وذلك للضغط عليها لتنفيذ مطالب تقدموا بها في وقت سابق منها الحصول على تعويضات عما ألحقته من أضرار بيئة في منطقتهم .
وأكد مصدر مسئول في قبيلة بلحارث ان توقيف نشاطات جنه هنت جاء بسبب تجاهلها المستمر أزاء منطقتهم وأهاليها من خلال عدم الإسهام كغيرها من الشركات في رفد المنطقة بالمشاريع الخدمية التي تسهم في التنمية المجتمعية وكذا عدم اتاحة فرص عمل لابناء المديرية لديها وذلك كتعويض عن ما الحقته من اضرار بيئه جسيمه على صحة الإنسان والحيوان وإتلاف المزروعات واستنزاف المياه الجوفية.
ونوه المصدر الى ان الأهالي قد سبق لهم مخاطبة إدارة الشركة مرارا وتكرارا بضرورة إسهامها في تنمية المنطقة إلا أنها وللأسف تتجاهل مطالبهم التي تتمثل في إيجاد محطة للتوليد الكهربائي لمناطق مديرية عسيلان واستيعاب حراسات مدنيه من أبناء المديرية على غرار ما تقدمه نظيرتها شركة اوكسيدنتال.
وأكد المصدر ذاته ان رجال بلحارث بصدد إيقاف عملية الضخ والإنتاج النفطي من كافة الحقول النفطية التابعة لشركة جنه هنت ولن يتم أعادت تشغيلها إلا بعد تنفيذ كافة المطالب مهما كلف الامر لاسيما وان الشركة مازالت تصر على تعنتها وعدم النظر الى مطالبنا المشروعة.
في حين أكد مصدر مقرب من جنة هنت ان مطالب قبيلة بلحارث من اختصاص الحكومة والسلطة المحلية وهي المسئولة عن إعاقة او توقيف نشاطات الشركة.
وكانت قبائل وادي بلحارث قد أوقفت عمليات الضخ والإنتاج النفطي من الآبار النفطية التابعة للشركة يوم الاثنين من الأسبوع الماضي بعد مداهمه ومصادمات مسلحه مع قوه عسكريه من الجيش الا انه و بعد توقف دام (20) ساعة اثر تدخل وساطات رسميه وقبليه سمحت القبائل بمعاودة نشاط الشركة وإعطائها مهلة ثلاثة أيام للاستجابة لمطالبهم وهي المهلة التي انتهت اليوم ولم تبدي إدارة الشركة أي تجاوب لذلك وهو ما دفعنا الى معاودة توقيف أعمالها مره اخرى
وبحسب مصادر نفطية فان شركة جنه هنت تدير ثلاثة حقول نفطية في صحراء مديرية عسيلان (النصر،ذهبا،حليوه) تحتوي على ما يقارب ستون بئر نفطية و يتراوح إنتاجها من خام النفط مابين (35-40) آلف برميل يوميا وهو ما قد يكبد الشركة والاقتصاد الوطني خسائر كبير اذا ما توقفت عملية الضخ والإنتاج من هذه الحقول .

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)