عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4805 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - 
أعلنت إدارة كرنفال بيوند الذي يقيمة كل من منصور عامر وأحمد وكريم الزاهد ببورتو جولف مارينا أعتراضها علي المهزلة التي ستحدث يوم 11 سبتمبر الجاري من حرق المصاحف في ذكري احداث سبتمتبر وقررت إدارة الكرنفال أن

الإثنين, 06-سبتمبر-2010
لحج نيوز/خاص:الاسكندرية / جمال عبد الصمد -

أعلنت إدارة كرنفال بيوند الذي يقيمة كل من منصور عامر وأحمد وكريم الزاهد ببورتو جولف مارينا أعتراضها علي المهزلة التي ستحدث يوم 11 سبتمبر الجاري من حرق المصاحف في ذكري احداث سبتمتبر وقررت إدارة الكرنفال أن يكون هناك وقفة أحتجاجية كبيرة من كل النجوم التي ستشارك في الكرنفال من أجل التصدي لهذه المهزلة الأنسانية التي ستحدث يوم 11 سبتمبر الذي يتوافق مع أول أيام الكرنفال وثاني أيام العيد والجدير بالذكر كما نقله الزميل أحمد الشيتي مراسل قناة العربية بواشنطن أن الكنائس الإنجيلية أدانت في الولايات المتحدة الدعوة التي أعلنها قس أمريكي وتحض على تنظيم حملة "لحرق مصاحف" في الذكرى التاسعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر التي استهدفت نيويورك وواشنطن.

وحض تجمّع الكنائس الإنجيلية القس الأمريكي تيري جونز وكنيسته على إلغاء مشروعهما المقرر، وحذرهما من أن خطوتهما قد تؤدي إلى توترات كبيرة بين المسيحيين والمسلمين حول العالم.
وذكر بيان رسمي صادر عن تجمع الكنائس: "نشجع كل الأعضاء على بناء علاقات من التعاون والثقة والاحترام مع جيراننا من أتباع الديانات الأخرى".
من جانبه، ردّ مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" بالدعوة إلى التصدي لهذا المشروع من خلال تنظيم يوم يحمل عنوان "توزيع القرآن" تقدّم خلاله 100 ألف نسخة إلى الناس لحضهم على التعرف إلى الإسلام وما جاء في تعاليمه.
وكان القس تيري جونز، المشرف على كنيسة "دوف التبشرية" وهي كنيسة محلية في فلوريدا، أعلن في الأسبوع الماضي أنه "سيقوم في يوم هجمات سبتمبر بتنظيم حملة لحرق القرآن حول العالم".
وبدأت كنسية جونز بالفعل بالترويج للحملة من خلال صفحتها على موقع "الفيسبوك" ودعت المسيحيين الراغبين في المشاركة إلى زيارتها لإحراق المصاحف .
وأعلن الشيخ ناصر صلاح (65 عاماً)، أحد أكبر علماء المركز الإسلامي في ولاية بنسلفينيا الأمريكية، رفضه دعوة القس تيري جونز.
وقال في اتصال هاتفي مع "العربية نت" هذه دعوة للتأجيج. إنه يريد أن يشعل فتيل أزمة لا تحمد عقباها بين الطوائف والأديان وهم يعيشون بسلام في الولايات المتحدة فلا داعي لصب مزيد من الزيت على النار.
وتابع "أي محاولة للنيل من الكتاب السماوي سيضع أثراً سيئاً في نفوس المسلمين, خصوصاً أن العالم الإسلامي يستعد لصيام شهر رمضان، وهذا الشهر يعرف عنه التجمعات والصلوات الموحدة والإفطار الموحد، فالحكمة تقول إن الحرق سيخلق خرقاً وأن الكف عن هذا الأمر سيجعل النفوس تهدأ وتستقر فلا عداوة بين الأديان، لكن هنالك من يخلق العداوة ويحب أن يراها تنهش في جسد المجتمع".
وأضاف "لا مبررات لهذا الصنيع فنحن استنكرنا ما حدث في هجمات الحادي عشر من سبتمبر، فلماذا هذه الأحقاد على كل المسلمين علماً بأننا نعتبر من أقدم على هذا العمل الإرهابي المتمثل في هجمات سبتمبر لا يمثل جميع الإسلام والمسلمين بل يمثل تصرفاً شخصياً خاطئاً يعتنقه هو ومن يتبعه، كما أن هذا التطرف مرفوض في كل الديانات، وأنا أطالب الحكومة الأمريكية بأن تقف ضد هذا التوجه احتراماً للمسلمين وكتابهم المقدس".
واستطرد الشيخ صلاح "نحن لدينا مسجد في ولاية بنسلفينيا في منطقة (Wilkes-Barre) أمامه كنيسة ولا يفصل بين المسجد والكنيسة الكاثوليكية سوى شارع بعرض 5 أمتار ونتعايش سلمياً ويساعدوننا في أعيادنا ونشاركهم أفراحهم وأحزانهم. من أين جاء هذا الرجل بكل تعاليم الحقد إلى المجتمع الأمريكي الذي يرفض العداء والبغضاء ويحث على أن يضع الجميع على قدم المساواة والعدل .".
ومن جانب القائميين علي الكرنفال قاموا بدعوة كل فناني مصر للوقوف ضد هذه الاعمال المشينة للأسلام والمسلميين مستنجديين بأولي الأمر القادريين علي حل هذه المسائل وأكدوا أنهم سيقومون برفع شعار للكرنفال يقول " لا لحرق المصحف " للتصدي لهؤلاء المتطرفييين .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)