عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4778 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - 
بعض الاطعمة تفيد صحتك ومائدتك.. وبشرتك في الوقت ذاته. ففي كل حبة فاكهة أو خضار مكونات معينة تجعلها مفيدة لصحتك، وسنتناول أهمية كل مكون منها ومدى فائدته للجسم. كما

الخميس, 02-سبتمبر-2010
لحج نيوز/متابعات -

بعض الاطعمة تفيد صحتك ومائدتك.. وبشرتك في الوقت ذاته. ففي كل حبة فاكهة أو خضار مكونات معينة تجعلها مفيدة لصحتك، وسنتناول أهمية كل مكون منها ومدى فائدته للجسم. كما يمكنك طبخها كطبق شهي، بل باستطاعتك خلطها وصنع أقنعة منها تزيد بشرتك تألقا وجمالا. فكما هي مفيدة عند تناولها، هي مفيدة ايضا عند وضعها على البشرة.

فوائد البطيخ الصحية رائعة حقا، فهو مليء ببعض من أهم المواد المضادة للأكسدة الطبيعية، التي تنتشر في جميع أنحاء الجسم، وتعمل على تعطيل أضرار الجذور الحرة.

والجذور الحرة مواد في الجسم يمكن أن تسبب له الكثير من الضرر، فهي تعيث فيه فسادا إذا زاد تراكمها في الجسم، فتسهل للكوليسترول أن يترسب داخل جدران الشرايين، بل ترسخ هذا الترسيب عبر تحويل الكوليسترول إلى شيء يصعب على الجسم التخلص منه. وهي أيضا قد تؤدي إلى حدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

لصحتك

من المواد المهمة في البطيخ الأحمر مادة اللايكوبين التي تمنح الثمار اللون الأحمر الجذاب، كالذي نجده في البطيخ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وجدير بالذكر أن البطيخ يحتوي على تركيزات أعلى من اللايكوبين من الفواكه الطازجة الأخرى أو أي خضار. وهو أيضا غني بالصوديوم والبوتاسيوم الذي نفقده من خلال تعرقنا، وبالفيتامينات الضرورية لإنتاج الطاقة. ويوصي أخصائيو التغذية بالبطيخ لأنه مصدر جيد جدا لفيتامين ب6 وفيتامين ب1 والمغنيسيوم، وفيتامين سي وفيتامين أ ولا سيما من خلال تركيزه على البيتاكاروتين.
وتساعد المواد المضادة للأكسدة فيه على التقليل من حدة الربو، كما تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون وأمراض القلب والتهاب المفاصل وسرطان البروستاتا.
والبطيخ يعتبر مصدرا جيدا للثيامين والبوتاسيوم والمغنيسيوم التي تحمي الجسم من أمراض كثيرة. بالاضافة إلى أنه خال من الدهون وقليل السعرات الحرارية، ولكنه يساعد على إنتاج الطاقة.
وعندما نشعر بالعطش في حرارة الصيف، فإن تناول البطيخ هو البديل الآمن لنا من مشروبات الطاقة، نظرا الى أنه يحتوي على كمية عالية من المياه التي ستعمل على ترطيب أجسامنا، في حين أن مشروبات الكافيين ومشروبات الطاقة من الممكن ان تؤذينا وتجفف أجسامنا بسهولة.

لجمالك

البطيخ مفيد جدا في إزالة البقع عن البشرة، فهو غني بفيتامينات أ وب وسي التي تحافظ على نضارة البشرة واشراقتها ورطوبتها. كما أن الأحماض الموجودة فيه تعتبر بمنزلة مقشر جيد.
زيت بذور البطيخ مفيد لجسمك أيضا، حيث ان وجود الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 6 وأوميغا 9 يساعد البشرة بشكل فعال. فهذه الدهون تخترق الجسم بسهولة وتذيب الزهم المتراكم.
وهذا يثبت بأن البطيخ مفيد جدا للعناية بالبشرة، وذلك بسبب خصائصه الترطيبية. كما تساعد الزيوت غير الدهنية على تنعيم بشرتك عن طريق تجديد مرونة الجلد، وتستخدم على نطاق واسع في زيوت التدليك وزيت الأطفال وجلسات العناية بالوجه وكريمات الوجه وشامبو الاستحمام وكذلك في منتجات الشعر.
تونر البطيخ
ستكونين بحاجة إلى كوب واحد من قطع البطيخ، ملعقتين كبيرتين من البندق وملعقتين من الماء.
ضعي قطع البطيخ في الخلاط، ثم صفي السائل، وأضيفي البندق والماء. ضعي هذا الخليط على وجهك باستخدام كرات القطن.
هذا الخليط غني بالسكر والفيتامينات مثل أ وب، ويتميز بخصائص قابضة قوية، ويمنح البشرة نضارة ونظافة.
مقشر منزلي
اهرسي كوبا من قطع البطيخ. ضعي هذه العجينة على وجهك، واسترخي لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك. إنها عملية تجميل طبيعية تساعد على تطهير البشرة وشدها.
للبشرة الجافة
اهرسي كوبا من قطع البطيخ مع ثمرة موز، ففوائد الموز مماثلة للبطيخ في تأثيراتها على البشرة.
للبشرة الدهنية
الروب والبطيخ خليط رائع للبشرة الدهنية، وذلك من خلال وضعه على البشرة فيساعدها في عملية التقشير. حامض اللبنيك الذي في الروب يمتاز بمفعوله المدهش على البشرة.

لمائدتك

اليك وصفة كيك البطيخ لك ولعائلتك.
• المقادير:
- كوب ونصف من الطحين
- ملعقتان بيكينغ صودا صغيرتان
- ملعقة بيكينغ باودر صغيرة
- ثُمن ملعقة قرفة صغيرة
- ثمن ملعقة ملح صغيرة
- 6 ملاعق زبدة كبيرة
- ثلثا كوب سكر
- بيضتان
- نصف كوب كريما حامضة
- كوب واحد ( تقريبا ثُمن بطيخة متوسطة منزوعة البذور) عصير البطيخ مع اللب (راجعي الملاحظة)
- تلوين طعام أحمر (حسب الاختيار)
- ثلاثة ارباع كوب رقائق شوكولاتة رفيعة
- سكر (اختياري).
• الطريقة:
1 - سخني الفرن الى 350 درجة فهرنهايت. وجهزي قوالب الكيك المدورة، أو القوالب الورقية.
2 - اخفقي الدقيق والبيكينغ صودا والبيكينغ باودر والسكر معا في وعاء متوسط. وضعيه جانبا.
3 - في وعاء كبير ضعي الزبدة والسكر والبيضة. أضيفي الكريما الحامضة والبطيخ. اخفقي حتى تمتزج المقادير جيدا (ويمكن إضافة بضع قطرات من ملون الطعام الأحمر الى الخليط لتحسين لون البطيخ). ورشي عليها رقائق الشوكولاتة.
4 - املئي علب الكيك الى ثلاثة أرباعها، وأخبزيها لمدة تتراوح مابين 20 – 25 دقيقة لخبز الكيك الكبير، أو من 15 – 18 دقيقة للكيك الصغير. ومن ثم ضعيها على رفوف لتبرد.
5 - قبل التقديم رشيها ببودرة السكر اذا رغبت في ذلك. وستحصلين على 12 حبة من الكيك الكبير، أو حوالي 48 كيكة صغيرة.
ملاحظة: قطعي البطيخ بدون البذور الى مكعبات وضعيه في خلاطة الطعام حتى يسمك مع قطع اللب الصغيرة. سوف تحتاجين إلى كوب واحد من البطيخ المعصور (المخلوط)
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)