عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4804 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - أعلن مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عن تخصيص الدورة الثالثة من مشروع أفلام "بلازا"، لإنتاج مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة المأخوذة عن الكتاب الأخير للكاتب الراحل نجيب محفوظ "أحلام فترة

الخميس, 02-سبتمبر-2010
لحج نيوز/خاص:الاسكندرية – جمال عبد الصمد -

أعلن مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عن تخصيص الدورة الثالثة من مشروع أفلام "بلازا"، لإنتاج مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة المأخوذة عن الكتاب الأخير للكاتب الراحل نجيب محفوظ "أحلام فترة النقاهة"، في إطار الاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد الكاتب الكبير.
وقال المايسترو شريف محي الدين؛" مدير مركز الفنون،" إن مشروع "بلازا"، الذي يشرف على دورته الثالثة المخرج الكبير محمد خان، يعنى بمساندة المخرجين المصريين الشباب عن طريق إنتاج أفلام روائية قصيرة تدور أحداثها على الساحة الخارجية بمكتبة الإسكندرية "البلازا". وأشار إلى أن هذه الدورة من المشروع تُعد دورة ذات طابع خاص، حيث يتسع فيها مفهوم "البلازا" من نطاقه المكاني الضيق في مكتبة الإسكندرية إلى نطاق مفاهيمي أكثر رحابة، وتصبح "البلازا" بمثابة الساحة التي تجتمع فيها خيالات المخرجين الشباب ليتم نسجها في أفلام تعبر بشكل أساسي عن هواجس صانعيها.
ولفت المايسترو إلى أن مركز الفنون يفتح الباب أمام المخرجين الشباب المستقلين للتقدم للحصول على دعم لإنتاج أفلام روائية قصيرة مستوحاة من كتاب "أحلام فترة النقاهة"، حيث سيقوم المركز بتمويل أربعة أفلام بالشراكة مع ستوديو "فيج ليف"، وهو ستوديو خاص مهتم بإنتاج الأفلام المستقلة في الإسكندرية. وأضاف أن المركز سيستقبل طلبات الإنتاج من الآن وحتى آخر ديسمبر المقبل، وسيتم إعلان النتيجة في شهر يناير، على أن يتم العرض الأول للأفلام يوم ١١ ديسمبر ٢٠١١؛ الذكرى المئوية الأولى لميلاد الكاتب الكبير.
ويُشترط أن تكون سيناريوهات الأفلام الأربعة الممولة من المشروع مأخوذة عن أحد أحلام الكتاب، ولا يشترط تصوير الفيلم في مكان محدد، على ألا تقل مدة الفيلم عن دقيقة ولا تزيد على 15 دقيقة. ويقوم المركز بتمويل الإنتاج، بشكل كلي أو جزئي، بعد مراجعة الميزانية المفصلة الخاصة بكل عمل، بحد أقصى عشرة آلاف جنيه للفيلم الواحد. ويحق للمخرج الحصول على نسخة من فيلمه للتقدم بها للمهرجانات أو المسابقات المختلفة، مع الاعتراف بحقوق الإنتاج الخاصة بمكتبة الإسكندرية.
يرسل المخرج المتقدم للمشاركة في المشروع السيرة الذاتية الخاصة به، ونسخة من السيناريو المطلوب إنتاجه مكتوبًا بالكمبيوتر، ونسخ من الأعمال السابقة، إن وجدت، وميزانية تفصيلية. ويفضل وجود رسوم أو صور إيضاحية للتصور البصري لبعض اللقطات بالفيلم.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)