عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4808 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - ذكرت بعض الصحف السعودية الإلكترونية أن المطارات الألمانية رفضت دخول العديد من السياح السعوديين إلى البلاد, بسبب أن تأشيراتهم للاتحاد الأوروبي "شنجن" مُستخرجة من سفارات أخرى غير

الأربعاء, 21-يوليو-2010
لحج نيوز/فرانكفورت -

ذكرت بعض الصحف السعودية الإلكترونية أن المطارات الألمانية رفضت دخول العديد من السياح السعوديين إلى البلاد, بسبب أن تأشيراتهم للاتحاد الأوروبي "شنجن" مُستخرجة من سفارات أخرى غير السفارة الألمانية.

وقال عدد من السعوديين الذين أعيدوا ومنعوا من دخول ألمانيا لإحدى الصحف السعودية الإلكترونية :

إن هناك عائلات سعودية تمت إعادتهم إلى السعودية في الفترة الأخيرة ومنعوا من دخول ألمانيا, رغم حصولهم على تأشيرة "شنجن" التي تسمح لهم وفقاً لقانون الاتحاد الأوروبي السفر إلى أي دولة في الاتحاد الأوروبي.

وأضافوا أنهم رفعوا خطابات إلى وزارة الخارجية السعودية, أشاروا فيها لسوء المعاملة التي لاقوها في مطارات ألمانيا، وتفاجئوا بعدم تحرك السفارة السعودية في ألمانيا لمساعدة الرعايا السعوديين.

وذكر عدد من السياح السعوديين الذين تمت إعادتهم وإلغاء تأشيراتهم الأسبوع الماضي, أنه أثناء وصولهم إلى مطار "ميونخ"، طرح عليهم أحد المسؤولين في المطار عن مصدر التأشيرة, وحين علم أنها مستخرجة من سفارة دول أوروبية أخرى غير الألمانية, طلب منهم التوجه إلى أحد المكاتب داخل المطار, وهناك تركوا لعدة ساعات وبعدها بدأ الموظف في طرح عدد من الأسئلة عليهم، وتأكد من سلامة موقفهم إلا أنه رفض إدخالهم بذريعة أن تأشيراتهم مستخرجة من سفارات أخرى غير الألمانية.

وأشاروا إلى أنهم قاموا بالاتصال على القنصل السعودي في ميونخ, والذي أخبرهم بأنه يرفض هذه المُعاملة مع السعوديين, وأن السفير السعودي في ألمانيا مستاء جداً من هذه الإجراءات, وأكد أنه سيقوم بإرسال أحد الموظفين من القنصلية لمساعدتهم، وأوضحوا أنه بعد 24 ساعة على إيقافهم وسحب جوازات سفرهم, لم يصل أي شخص من السفارة أو القنصلية لمساعدتهم أو السؤال عنهم، وخصوصاً أن بينهم عائلات سعودية كانت تنتظر على كراسي المسافرين في المطار لإعادتهم إلى السعودية, بعد أن تم رفض دخولهم إلى ألمانيا وإلغاء تأشيراتهم، مؤكدين أن هذه الإجراءات المشددة غالباً ما تطبق على السعوديين فقط, ولا تطبق على المواطنين العرب

وأضافوا أنه لم يتم تسليهم جوازاتهم إلا بعد صعودهم للطائرة العائدة بهم إلى الرياض, وكأننا مُتسللون غير شرعيين، ضاربين عرض الحائط بالتأشيرات التي نحملها وهي صالحة وقانونية، مؤكدين أن هناك العديد من السياح السعوديين الذين تمت إعادتهم معهم, على الطائرة نفسها, والجميع أكدوا أنهم لم يحصلوا على أي مساعدة من السفارة أو القنصلية السعودية هناك.

وطالب المتضررون بضرورة تحرك السفارة السعودية والجهات المعنية, لإنهاء هذه المسألة مع الجهات الألمانية المختصة, خصوصاً أن الكثير من السعوديين تضرروا من هذه الإجراءات وخسروا أموالاً كثيرة.

وكان عدد من وسائل الإعلام السعودية قد نقل تصريحات للسفير السعودي في ألمانيا المدعو أسامة شبكشي، ذكر فيها أن ألمانيا الاتحادية لن تسمح بدخول السعوديين مباشرة إلى أراضيها، إلا بتأشيرة صادرة من السفارة الألمانية في الرياض بنوعيها ''الشنجن'' أو الحصول على تأشيرة دخول ألمانيا فقط.

وأوضح السفير السعودي أن السفارة السعودية تسعى مع الحكومة الألمانية إلى مُراعاة ظروف السعوديين الذين حصلوا على تأشيرات "شنجن" من أي سفارة من دول الاتحاد الأوروبي للدخول إلى الأراضي الألمانية مباشرة دون المرور من سفارة الدولة المصدرة للتأشيرة للدخول مباشرة ولم تتمكن من ذلك، وأشار إلى أن السلطات في المطارات الألمانية رفضت أخيراً دخول حالات مرضية سعودية مُباشرة إلى أراضيها دون الحصول على تأشيرة من السفارة الألمانية في الرياض، في حين بقية دول الاتحاد الأوروبي تقبل دخول السعوديين إلى أراضيها مباشرة بتأشيرة ''شنجن'' صادرة من أي سفارة أوروبية.

من جهته قال عبد الله سالم البيفاري، صاحب مكاتب سفر وسياحة في جدةإن المعلومات التي لديه تؤكد أن ألمانيا ترفض دخول السعوديين الذين لا يرغبون الإقامة في ألمانيا, أو أنها ليست ضمن خطتهم السياحية ويدخلونها كمحطة عبور للدول الأوروبية الأخرى، مشيراً إلى أن هذه القيود المشددة التي تفرضها ألمانيا صادفت عدداً كبيراً من السياح السعوديين الحاصلين على تأشيرات "شنجن"، وتمت إعادتهم وإلغاء تأشيراتهم دون وجه حق.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)