عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4806 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الإثنين, 05-يوليو-2010
لحج نيوز - أخمدت فرق الدفاع المدني والإطفاء حريق هائل شب بعد منتصف الليلة الماضية في مولدات الكهرباء بمحطة الريان بمحافظة حضرموت . 

وقال أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت خالد سعيد الديني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عقب زيارته لموقع الحادث في لحج نيوز/المكلا -
أخمدت فرق الدفاع المدني والإطفاء حريق هائل شب بعد منتصف الليلة الماضية في مولدات الكهرباء بمحطة الريان بمحافظة حضرموت .

وقال أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت خالد سعيد الديني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عقب زيارته لموقع الحادث في محطة الريان أن التحقيقات مستمرة لمعرفة اسباب وملابسات الحريق .

وأوضح الديني أن الحريق تسبب في خروج مولدات الكهرباء عن الجاهزية الكاملة، ما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة المكلا والمناطق المحيطة بضواحيها المعتمدة في تغذيتها بالتيار الكهربائي على محطة الريان .

ولفت إلى ان السلطة المحلية اتخذت اجراءات سريعة لتوفير مولدات عاجلة لمستشفيي ابن سيناء بالمكلا، وباشراحيل للأمومة والطفولة لضمان استمرار خدماتهما للمرضى .

وأعرب أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت عن جزيل الشكر والتقدير بأسم أبناء المحافظة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على توجيهاته العاجلة للحكومة بسرعة توفير وارسال مولدات كهربائية لمدينة المكلا، بما يكفل إعادة التيار الكهربائي للمدينة وضواحيها في أقرب وقت ممكن، وتخفيف معاناة المواطنين جراء انقطاع الكهرباء .

الى ذلك اوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للكهرباء بساحل حضرموت المهندس عبدالقادر باصلعة، ان الحريق في محطة كهرباء الريان شمل كافة المولدات في المحطة البالغ طاقتها الانتاجية 60 ميجاوات، مما ادى الى اخرج المحطة عن الجاهزية.

وقال في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) انه يجري حاليا تقييم الوضع في المحطة لمعرفة مدى إمكانية اصلاح ما يمكن اصلاحه وإعادته للخدمة.. مبينا ان الحريق بدأ منتصف الليل في احدى ممرات تصريف الشوائب الذي يمتد على طول المحطة بغرفة المولدات، واستمر قرابة ساعة ونصف تقريبا، ومن ثم امتد ليشمل معظم المولدات، مما أدى الى اخراج المحطة عن الخدمة.
في حين اشار المهندس عبدالقادر باصلعة الى ان مديريات الساحل يتم حاليا تزويدها بالتيار الكهربائي من المشاريع الإستثمارية لتوليد الطاقة بنظام شراء الطاقة في كل من الشحر والديس الشرقية والحامي وغيل باوزير من قبل الشركة الإستثمارية بمديرية الشحر التابعة لمجموعة

بلحامض والمحضار.. لفت الى ان مدينة المكلا وضواحيها تزود بالطاقة الكهربائية من قبل الشركتين العربية واحريكو الإستثماريتين، حيث يتم حاليا التناوب في تشغيل المناطق وفق برنامج زمني نظرا للطاقة لمحدودة المنتجة من قبل الشركتين.

وتوقع التغلب على هذا الوضع عقب تشغيل محطة الشركة العربية بالكامل التي ستزويد المحطة باكثر من عشرين ميجاوات بنظام شراء الطاقة،والتي بدأ تشغيل المولد الأول فيها بطاقة سبعة ميجاوات .

سبأ
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)