عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4804 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - عبرت المنظمة الوطنية للدفاع عن المغتربين اليمنيين " عهد " عن أسفها لما يتعرض له أبناءنا الطلاب خارج الوطن من تهميش ومماطلة في إيصال مخصصاتهم بصورة منتظمة مما سبب لهم احراجات كثيرة وسيئة أمام زملائهم من أبناء الجاليات الأخرى وكذا شعورهم بالغبن والألم والحسرة لما آل بهم بسبب المعاملة السيئة التي

الأحد, 04-يوليو-2010
لحج نيوز/خاص:صنعاء -
عبرت المنظمة الوطنية للدفاع عن المغتربين اليمنيين " عهد " عن أسفها لما يتعرض له أبناءنا الطلاب خارج الوطن من تهميش ومماطلة في إيصال مخصصاتهم بصورة منتظمة مما سبب لهم احراجات كثيرة وسيئة أمام زملائهم من أبناء الجاليات الأخرى وكذا شعورهم بالغبن والألم والحسرة لما آل بهم بسبب المعاملة السيئة التي يلاقونها من قبل تلك الجهات المسئولة عنهم وسبق وأن حذرت المنظمة الجهات المسئولة من إنها سترفع قضية ضد الحكومة حول ما يتعرض له طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الخارج سواء كان ذلك أمام المحاكم اليمنية أو الدولية.

وقال بيان صادر عن المنظمة ان ما يتعرض له طلاب اليمن المبتعثين من إهمال ومعاناة جميعها تشوه صورة اليمن في أنظار الآخرين كما انه سينعكس سلبا على حصيلتهم التعليمية والنفسية .

كما عبرت المنظمة عن حزنها وألمها لما يتعرض له طالب الدكتوراه في جامعة العلوم الماليزية عبدالحميد النمشه الذي يعاني من مرض أصابه قبل ستة أشهر حسب ما ورد في الشكوى المرسلة من قبل طلاب اليمن في ماليزيا الذين يناشدون فيها الجهات المسئولة وفاعلي الخير بمساعدة زميلهم ببقية قيمة العلاجات لأجراء العملية الجراحية التي يحتاج لها الطالب في بلد الاغتراب.

وأضاف البيان بقوله "انه لمن الخزي والعار علينا نحن اليمنيين أن يحل بأبنائنا الطلاب المبتعثين من قبل الحكومة للدراسة في الخارج بأن يناشدوا فاعلي الخير لمساعدتهم في نفقات العلاج وغيرها في حين لا يحرك أحدا منهم ساكنا وكأن الأمر لا يعنيه.

وحملت الحكومة المسئولة الكاملة عن حياة الطالب النمشة وعن ما يتعرض له أبنائنا الطلاب المبتعثين في الخارج كونها المسئولة عن الجهات المختصة ولم تعر نفسها حتى بمحاسبتهم عن جوانب الخلل في التقصير التي كانت سبب المعاناة التي يتعرض لها أبنائنا في الخارج.وناشدت المنظمة فخامة الأخ رئيس الجمهورية بالتوجيه وإلزام الحكومة بسرعة تحمل مسئولياتها تجاه ما يتعرض له الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج الذين آل بهم الحال الى طلب المساعدة من فاعلي الخير وكذلك التوجيه إلى وزير الصحة بتكليف فرقة طبية لمعالجة الطالب النمشة الذي يستاء حاله يوما عن يوم أسوة بالدول الأخرى التي لا يمكن لها أن تفرط بمواطنيها وتدفع لأجلهم الملايين لاستعادتهم ولنا في شاليط عبرة إلا إذا كان الجميع ينظرون إلى الإنسان اليمني بنظرة الرخص ولا يهمهم ما يتعرض له سواء عاش أو مات .

أملنا كبير في استجابة فخامته باعتباره أب كل اليمنيين وتاريخه يشهد بذلك الذي عرف عنه مساعدته لكل اليمنيين صغيرهم والكبير سواء على مستوى الداخل أو الخارج.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)