عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4787 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - 
ساهمت الحرب العدوانية على قطاع غزة في استعادة حالة الوعي في الأمة العربية وخاصة لدى فئة الشباب * ولقد شاهدنا أثناء الحرب الصهيونية كيف خرجت الجماهير للتضامن مع أهل غزة في كل العواصم العربية * وتواصلت الجماهير في حالة الغضب التي دقت أجراس الخطر من اندلاع انتفاضة عربية على

السبت, 03-يوليو-2010
لحج نيوز/عرض:فارس عبد الله -

ساهمت الحرب العدوانية على قطاع غزة في استعادة حالة الوعي في الأمة العربية وخاصة لدى فئة الشباب * ولقد شاهدنا أثناء الحرب الصهيونية كيف خرجت الجماهير للتضامن مع أهل غزة في كل العواصم العربية * وتواصلت الجماهير في حالة الغضب التي دقت أجراس الخطر من اندلاع انتفاضة عربية على واقع العجز الرسمي يقودها جيلا الشباب الثائر والرافض للواقع المرير الذي تحياه الأمة وعجزها عن مواجهة الإرهاب الصهيوني الذي يستهدف أبناءالشعب الفلسطيني بالقتل والترويع والتهجير وتدنيس المقدسات وتهويدها.
وانطلقت الحملات الإعلامية لكشف الجرائم الصهيونية في كل المحافل الدولية * وتوجهت كثير من الجمعيات الحقوقية العربية للمحاكم الدولية لرفع قضايا على مجرمي الحرب من ضابط الجيش الصهيوني لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية في حربهم على غزة وكان لوقع ذلك التحرك أثره الكبير على المؤسسة العسكرية الصهيونية التي سارعت باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية ضباطها من الملاحقة القانونية وحذرتهم من السفر إلى بعض العواصم الأوربية التي يسمح فيها القضاء بالتحقيق في جرائم الحرب كل ذلك لم يأتي من فراغ بل كان خلفه جيش من المقاومين الذين كانوا يواصلون الليل بالنهار في جمع الأدلة من صور ولقطات فيديو وتقارير طبية عن أسلحة الفسفور المحرمة دوليا والتي استخدمها
جيش الاحتلال في قصف الأحياء المدنية في غزة * هؤلاء المتطوعين لم تتبناهم جامعة الدول العربية ولا تدعمهم أي جهة رسمية عربية * بلا أن جل عملهم تطوعي يدفعهم في ذلك انتمائهم وإيمانهم بقضية فلسطين * التي تشكل لديهم الجرح النازف في جسد الأمة الذي لابد من تكاثف الجهود لعلاجه حتى تتعافي الأمة وتنهض.
وتتواصل إبداعات المقاومين من الشباب العربي بإصدار وثيقة تفكيك إسرائيل _ كيان غير شرعي والتي أعدها عدد من النشطاء العرب على الانترنت باللغتين العربية والانجليزية * توضح مدي انتهاك الكيان الصهيوني لكل الأعراف والقوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف المتعلقة بالتعامل مع المدنيين وقت الحرب * ولقد أوضحت الوثيقة أن الكيان الصهيوني منذ نشأته لم يلتزم بقرارات مجلس الأمن واعتمد في خروجه عن القانون الدولي على مساندة الفيتو الأمريكي، وقد خالف مئات من قرارات مجلس الأمن.
وجاء في الوثيقة أن الكيان الصهيوني انتهك دوما كافة القوانين الدولية، ذلك بالاستمرار في الاحتلال، والاستهداف المتعمد للمدنيين، والاستهداف المتعمد للصحفيين والأطباء ومنع وصول الإسعافات والمساعدات للمناطق المنكوبة التي يقوم جيشه بقصفها في الأراضي المحتلة.
وتميزت الوثيقة بعمل راقي في إسقاط كل ما يقوم به الكيان الصهيوني من أعمال سواء سياسية أو عسكرية على نصوص القوانين الدولية * وخلصت لنتيجة واضحة وجلية أن الكيان الصهيوني المنتهك الأول لكل القوانين الدولية * التي صاغها ويشرف على تنفيذها العالم المتحضر * والعجيب في الأمر أن ذات العالم الذي يدعي التحضر يدعم الكيان الصهيوني بالمال والسلاح !؟.
يعتبر هذا الأسلوب الإبداعي المقاوم والذي يحاكي العقل والمنطق من الأساليب الراقية في اختراق المجتمع الغربي * والذي يولى الاهتمام بالمقارنة وبالصورة الموثقة والتقرير الرسمي من جهات الاختصاص * وحسب ما أفادني القائمين على الوثيقة فلقد لاقت إقبال كبير لدا الغربيين * وخاصة من رواد شبكة المعلومات الدولية وهناك مجموعة كبيرة من التواقيع تنادي بتفكيك إسرائيل ككيان معادي لكل القوانين الدولية والقيم الأخلاقية والحضارية * واستطاعت هذه الوثيقة إن ترفع الغشاوة عن أعين الكثير من الغربيين المبهورين بالدعاية الصهيونية .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)