عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4808 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأربعاء, 16-سبتمبر-2009
لحج نيوز - أفاد تقرير للمصرف المركزي اليمني أن عائدات الحكومة من تصدير النفط الخام شهدت تراجعاً كبيراً في الأشهر السبعة الأولى من السنة الحالية كما تراجع الاحتياط الخارجي للمصرف المركزي وزادت المديونية بشكل لحج نيوز/إبراهيم محمود -

أفاد تقرير للمصرف المركزي اليمني أن عائدات الحكومة من تصدير النفط الخام شهدت تراجعاً كبيراً في الأشهر السبعة الأولى من السنة الحالية كما تراجع الاحتياط الخارجي للمصرف المركزي وزادت المديونية بشكل طفيف.
وأوضح التقرير الشهري عن التطورات الاقتصادية والنقدية، أن عائدات الحكومة اليمنية من صادرات النفط الخام خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة تراجعت إلى 803 ملايين دولار مقارنة بنحو3 بلايين و122 مليوناً خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأفاد بأن هذا التراجع ترافق مع انخفاض حصة الحكومة اليمنية من إجمالي الصادرات النفطية إلى 15 مليون برميل مقارنة مع 27 مليوناً و300 ألف برميل خلال الفترة ذاتها.
وعزا التقرير تراجع عائدات الحكومة من صادرات النفط أيضاً إلى انخفاض أسعاره العالمية ما أدى إلى خفض متوسط احتساب سعر البرميل المصدّر، لافتاً إلى أن متوسط سعر برميل الخام اليمني بين كانون الثاني «يناير» وتموز «يوليو كان 53.7 دولار مقارنة مع 114.6 دولار للفترة المماثلة من العام الماضي .
ولاحظ التقرير أن الاستهلاك المحلي للنفط سجل خلال الفترة ذاتها ارتفاعاً بمليونين و400 ألف برميل ليصل إلى 15 مليوناً و600 ألف برميل مقارنة مع 13 مليوناً و200 ألف برميل.
من ناحية أخرى انخفض الاحتياط النقدي لليمن من العملة الأجنبية نهاية تموز الماضي إلى نحو 6.7 بليون دولار مقارنة مع 8.4 بليون دولار نهاية تموز 2008.
ووفقاً لتقرير المصرف المركزي شهدت مديونية اليمن الخارجية ارتفاعاً طفيفاً قيمته 8 ملايين و900 ألف دولار لتصل إلى خمسة بلايين و862 مليوناً نهاية تموز.
وأظهر أن مؤسسات التمويل الدولية ما تزال على قائمة الجهات الدائنة لليمن بقيمة ثلاثة بلايين و87 مليوناً و800 ألف دولار، منها بليونان و139 مليوناً و400 ألف دولار لهيئة التنمية الدولية، وتوزعت المديونية الباقية على الصندوق العربي للإنماء والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) والبنك الإسلامي للتنمية وصندوق النقد الدولي وصندوق أوبك والاتحاد الأوروبي.
ولفت التقرير إلى أن مديونية اليمن للدول الأعضاء في نادي باريس حلّت ثانية بقيمة بليون و742 مليون دولار، منها بليون و219 مليوناً لروسيا، وتوزعت البقية على اليابان وأميركا وفرنسا وإيطاليا واسبانيا والدنمرك وهولندا وألمانيا.
وحلت مديونية اليمن للدول غير الأعضاء في نادي باريس ثالثة بقيمة 836 مليون و400 ألف دولار الجزء الأكبر منها للصندوق السعودي بقيمة 365 مليوناً و300 ألف دولار، وتوزّع البقية الصندوق الكويتي والصين والجزائر وكوريا الجنوبية وبولندا والعراق. و بلغت مديونيته لجهات أخرى نحو 195 مليون دولار.

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)