عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4802 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - تأهل اليابان وهولندا وبارجواي وسلوفاكيا الى الدور الـ16 لكأس العالم
نوبلزنيوز: واصلت هولندا مسيرتها الخالية من الهزائم في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بفوزها على الكاميرون 2-1 في ختام منافسات المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا يوم أمس الخميس.
وتقدمت هولندا في

السبت, 26-يونيو-2010
لحج نيوز/متابعات رياضية -
تأهل اليابان وهولندا وبارجواي وسلوفاكيا الى الدور الـ16 لكأس العالم
نوبلزنيوز: واصلت هولندا مسيرتها الخالية من الهزائم في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بفوزها على الكاميرون 2-1 في ختام منافسات المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا يوم أمس الخميس.
وتقدمت هولندا في الدقيقة 36 عندما سدد روبن فان بيرسي كرة مرت بين قدمي حارس الكاميرون حميدو سليمانو من مدى قريب بعد تبادل للكرة مع رفائيل فان دير فارت.
وتعادل صمويل ايتوو للكاميرون بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 65 بعد لمسة يد على منتخب هولندا.
واحرز البديل كلاس يان هنتيلار هدف الفوز من متابعة لكرة مرتدة سددها البديل ارين روبن في اول مشاركة له بالبطولة ارتطمت بالقائم في الدقيقة 84.
واصبحت هولندا التي فازت في جميع مبارياتها الثمانية في التصفيات اول فريق منذ البرازيل عام 1982 يفوز بجميع مباريات التصفيات ومباريات المجموعة.
من ناحيتها تأهلت اليابان للدور الثاني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الخميس عندما تغلبت على منافستها المباشرة الدنمرك 3-1 في المجموعة الخامسة.
وكانت اليابان بحاجة للتعادل فقط من أجل التأهل لكنها تقدمت بهدفين في الشوط الاول بفضل تسديدتين من ركلتين حرتين الاولى من مسافة بعيدة بشكل رائع عن طريق كيسوكي هوندا في الدقيقة 17 والثانية من عند حافة منطقة الجزاء عبر ياسوهيتو إندو.
وقلص منتخب الدنمرك الفارق في الدقيقة 81 عندما أنقذ ايجي كاواشيما حارس اليابان ركلة جزاء نفذها يون دال توماسون لكن المهاجم الدنمركي المخضرم تابع الكرة الى الشباك. وأحرزت اليابان هدفا ثالثا عبر شينجي اوكازاكي قبل ثلاث دقائق من نهاية زمن اللقاء.
وبدأت الدنمرك التي كان بوسعها التأهل اذا حققت الفوز المباراة بشكل مبشر لكنها فقدت السيطرة سريعا لمصلحة اليابان الذي أصبح ثاني منتخب اسيوي بعد كوريا الجنوبية يتأهل للدور الثاني.
تأهل منتخبا بارجواي وسلوفاكيا إلى دور الـ 16 في نهائيات كأس العالم
بدوره تأهل منتخبا باراجواي وسلوفاكيا إلى دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا بعد تعادل الأول مع نظيره النيوزيلندي سلبيا وفوز السلوفاك على إيطاليا اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة للمونديال.
وتصدرت باراجواي ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام سلوفاكيا التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل وسحقت إيطاليا (حامل اللقب) 3/2 .
مقابل ثلاث نقاط لنيوزيلندا في المركز الثالث ثم إيطاليا في المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين.
وأطاح المنتخب السلوفاكي لكرة القدم بآمال نظيره الإيطالي (الآزوري) في الدفاع عن لقبه العالمي وأطاح به من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بعدما تغلب عليه 3/2 في مباراة مثيرة .
ورفع المنتخب السلوفاكي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف منتخب باراجواي المتصدر ليتأهل الفريقان سويا إلى دور الـ16.
وافتتحت سلوفاكيا التسجيل عن طريق روبرت فيتك في الدقيقة 25 وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 73 وسجل كميل كوبونيك الهدف الثالث في الدقيقة 89.
وأحرز انطونيو دي ناتالي هدف إيطاليا الأول في الدقيقة 81 وجاء الهدف الثاني عن طريق فابيو كوالياريلا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع في المباراة التي أقيمت باستاد ايليس بارك.
فيما تعادلت باراجواي بدون أهداف مع نيوزيلندا في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الخميس لتضمن الفوز بصدارة المجموعة وتتأهل لدور الستة عشر.
ونجحت باراجواي في المباراة في الحفاظ على سجلها الخالي من الهزيمة لتصبح رابع فريق من أمريكا الجنوبية يتأهل لدور الستة عشر بعد البرازيل والأرجنتين واوروجواي.
وأنهت نيوزيلندا مبارياتها في كأس العالم بدون هزيمة في المجموعة السادسة وتعادلت ثلاث مرات متتالية. وفي مشاركتها الوحيدة السابقة بالنهائيات عام 1982 خسرت نيوزيلندا كل مبارياتها في دور المجموعات.
وبهذه النتائج يأتي ترتيب المجموعة على النحو التالي:
1ـ بارجواي خمس نقاط
2ـ سلوفاكيا أربع نقاط
3ـ نيوزلندا ثلاث نقاط
4ـ إيطاليا نقطتين
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)