عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4789 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
السبت, 19-يونيو-2010
لحج نيوز - رفعت إسرائيل وتيرة تهديداتها، وأطلقت تحذيرات للحكومة اللبنانية بأنها ستلجأ الى اعتراض السفن المنطلقة من لبنان بالقوة على غرار ما حصل مع سفينة «مرمرة» التركية ضمن «أسطول الحرية»، وشنت في الوقت نفسه، حملة دبلوماسية للضغط على لبنان لمنع انطلاق السفن من موانئه، لحج نيوز/متابعات -

رفعت إسرائيل وتيرة تهديداتها، وأطلقت تحذيرات للحكومة اللبنانية بأنها ستلجأ الى اعتراض السفن المنطلقة من لبنان بالقوة على غرار ما حصل مع سفينة «مرمرة» التركية ضمن «أسطول الحرية»، وشنت في الوقت نفسه، حملة دبلوماسية للضغط على لبنان لمنع انطلاق السفن من موانئه، وعكس ذلك الإعلام الإسرائيلي الذي تحدث عن خشية الجيش الاسرائيلي من وقوف إيران خلف إرسال السفن من لبنان، لخلق وضع جديد ومواجهات تصرف الأنظار عن برنامجها النووي؟
واستنادا الى مراسل «السفير» في نيويورك، حذرت اسرائيل، لبنان، من انها ستستخدم كافة الوسائل الضرورية لمنع السفن من التوجه الى غزة، زاعمة ان المنظمين لهم ارتباطات بـ«حزب الله».
وفي رسالة سلمتها مندوبة اسرائيل لدى الأمم المتحدة غابرييلا شاليف إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وإلى مندوب المكسيك الذي ترأس بلاده مجلس الأمن للشهر الحالي، طالبت الحكومة اللبنانية «بإظهار المسؤولية ومنع السفن من المغادرة إلى قطاع غزة».
وأضافت المندوبة الإسرائيلية «أن الأمين العام لـ«حزب الله» (السيّد) حسن نصر الله دعا اللبنانيين إلى المشاركة في قوافل كسر حصار غزة وبالتالي فإن إسرائيل لا يمكنها استبعاد امكان تهريب إرهابيين وأسلحة على متن هذه السفن».
وأشارت المندوبة الاسرائيلية الى ان اسرائيل حددت آليات لدخول المساعدات الى غزة. وقالت «لو كان أولئك المنظمون لهذه الأساطيل الاستفزازية يهتمون بحق بتوفير المساعدة لقطاع غزة، فإنه كان يجب عليهم القيام بذلك عبر تلك الآليات».
أضافت: «السفن التي ستنطلق من لبنان تبقى بدورها في حالة عداء مع إسرائيل، وإن اسرائيل تحتفظ بحقها وفقا للقانون الدولي استخدام كل الوسائل الضرورية لمنع هذه السفن من خرق الحصار البحري القائم والمفروض قطاع غزة».
وبعد أن دعت الحكومة اللبنانية لمنع انطلاق السفن قالت المندوبة الاسرائيلية إن القيام بذلك التصرف «سيمنع أي تصعيد محتمل وتوترات في منطقتنا. وتدعو إسرائيل المجتمع الدولي على ممارسة نفوذه لمنع هذه القوارب من المغادرة وعدم تشجيع مواطنيهم على الاشتراك في ذلك العمل».
وقالت اوساط دبلوماسية في نيويورك لـ«السفير» إن قيادة «اليونيفيل» في نيويورك على الخط البحري، وجهت رسالة تحذير للبنان حذرت فيها من ان القوات البحرية في «اليونيفيل» لن تتهاون مع أي خرق للقرار 1701، وستقوم بمنعه. وتردد أن هذا الموقف استدعى اتصالات عاجلة بين الجانبين اللبناني والدولي.
ولم تؤكد قيادة «اليونيفيل» في الناقورة، تلك المعلومات، وقال مصدر مسؤول فيها لـ«السفير» ان «اليونيفيل» لم تتلق أي شكوى من الجانب الاسرائيلي، او أي إنذار حول مسألة السفن اللبنانية. وأشار المصدر الى ان مهمة الوحدة البحرية الدولية تقتصر فقط على مساعدة الحكومة اللبنانية، وبناء على طلبها، في منع أي نقل غير مجاز لأسلحة الى لبنان عن طريق البحر.

حزب الله يقرر عدم المشاركة
قرر(حزب الله) عدم المشاركة في السفن التي ينوي لبنان إرسالها الى قطاع غزة من أجل كسر الحصار المفروض عليه ، وذلك من أجل تفويت الفرصة على إسرائيل لاتخاذ أي ذريعة للاعتداء على المشاركين.

وجاء في بيان صدر عن حزب الله اليوم الجمعة تعليقا على التصريحات الإسرائيلية التي تناولت السفن المغادرة من الموانئ اللبنانية بالتهديد انه "قرر منذ البداية أن يبقى بعيداً عن هذا التحرك الانساني سواء على
مستوى التنسيق أو الدعم اللوجستي أو المشاركة البشرية ليس بخلا وإنما حرصا وتفويتا على العدو فرصة اتخاذ أي ذريعة للاعتداء على المشاركين بهذا التحرك".
وأضاف البيان أن بقاء الحزب بعيداً عن هذا التحرك يأتي "إيماناً منه بأن نجاح التحرك وسلامته مرهون بأن يكون تحركاً مدنياً وشعبياً".

وأشاد الحزب في بيانه "بكل الخطوات الانسانية الهادفة إلى كسر الحصار عن أهلنا الشرفاء في قطاع غزة ومنها حركة السفن السابقة واللاحقة". كما أشاد "بشجاعة وشهامة القائمين بها والمشاركين فيها".

وكانت صحيفة اللواء اللبنانية قد نقلت اليوم الجمعة عن مصدر لبناني قوله إن وزارة النقل والعمل العام اللبنانية طلبت من حزب الله الامتناع ع المشاركة في سفينة المساعدات اللبنانية مريم التي ستتوجه الى غزة الاسبوع القادم.


مواضيع ذات صلة:
سفينتان ايرانيتان لغزة نهاية الاسبوع ..واردوغان يطلق اكبر اسطول بمرافقة عسكرية
سفينة إيرانية تنطلق يوم الجمعة نحو غزة .. اسرائيل : خطوة استفزازية ستؤدي الى حرب شاملة!
سفن إيرانية واخرى لبنانية في طريقها الى غزة ..واسرائيل تقرر مواجهتها وتتوعد لبنان
هستيريا في اسرائيل بسبب نية "لارجاني"الوصول الى غزة السبت وتهديدات باقتحام سفينتي (ناجي العلي ومريم)
السفينة الايرانية في طريقها الى غزة ..تل ابيب تهدد وطهران تتوعد
ازمة السفن ..باراك يهدد لبنان بعدوان عنيف وليبرمان يحذر ايران.. سعد الحريري ..كفاكم كذبا
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)