عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4792 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - تشير الأبحاث أن استهلاك السمك المشوي يقلل احتمالات الإصابة بأمراض القلب و الشرايين والسكتة الدماغية بينما استهلاك السمك مقليا تزيد من احتمالات الإصابة بها.
توصي جمعية

الإثنين, 07-يونيو-2010
لحج نيوز/ -
تشير الأبحاث أن استهلاك السمك المشوي يقلل احتمالات الإصابة بأمراض القلب و الشرايين والسكتة الدماغية بينما استهلاك السمك مقليا تزيد من احتمالات الإصابة بها.
توصي جمعية القلب الأمريكية الأشخاص الأصحاء باستهلاك السمك المشوي مرتين في الأسبوع على الأقل، كما وتوصي الأشخاص المصابين بأمراض القلب والشرايين باستهلاك السمك يوميا أو تناول يوميا أقراص أوميغا-3 بمعدل غرام واحد، وذلك تحت إشراف طبي. ومن جهة أخرى، توصي جمعية السكري الأمريكية الأشخاص المصابين بالسكري باستهلاك السمك مرتين في الأسبوع على الأقل، وذلك لأن جميع الدراسات أثبتت أن السمك المشوي يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والشرايين، والتي تسبب الوفيات لدى ما يقارب 75% من الأشخاص المصابين بالسكري.
وتشير الأبحاث أن استهلاك السمك الغني بالدهن أوميغا- 3، مثل السلمون، الماكاريل، السردين، والتونا مرتبط بانخفاض في مستويات مركب الدهنيات الثلاثية triglycerides في الدم، تقليل خطر الاصابة بعدم انتظام دقات القلب، إبطاء عملية تصلّب وتضيّق الشرايين، وتوازن أفضل لضغط الدم.
وللإستفادة من فوائد السمك، يجب اختياره طازجا وغير مجمد، ولا بد من تناوله مشويا أو مطبوخا، حيث أفاد باحثون مختصون في كلية هارفارد الطبية في بوسطن أن السمك المقلي مرتبط بارتفاع ملحوظ في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. واشتملت هذه الدراسة التي استمرت 12 عاما 4775 رجلا من كبار السن وتابع فيها الباحثون حالات إصابة الرجال بالسكتة الدماغية وارتباطها بالأسماك التي يتناولونها، وقد كشف الباحثون أن استهلاك السمك المشوي مرة إلى ثلاث مرات في الاسبوع مرتبط بانخفاض في احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية بمعدل 14%، أما تناوله مرة إلى أربع مرات في الاسبوع فيخفّض خطرها بمعدل 28%، بينما انخفضت النسبة بمعدل 32% للذين يستهلكونه بمعدّل خمس مرات أو أكثر في الأسبوع.
وبينما كان استهلاك الأسماك المشوية مرتبطا بالوقاية من السكتة الدماغية، كشفت الدراسة أن استهلاك الأسماك المقلية أو ساندويتشات الأسماك المقلية السريعة ارتبط بزيادة في خطر الإصابة بجميع أنواع السكتة الدماغية بمعدل 37%. إضافة إلى ذلك، ارتبط تناول الأسماك المقلية بارتفاع في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الاسكيمية بمعدل 44%، وهي الناجمة عن وجود جلطة في شرايين الدماغ.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)