عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4806 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأربعاء, 28-أبريل-2010
لحج نيوز - قد أكون على الصعيد الشخصي من المعجبين برئيس الحكومة وعدد محدود من الوزراء ، ولكن على الصعيد العام اعترف باستيائي الشديد من الحكومة رئيساً وأعضاء دون استثناء حتى إشعار آخر!!.
مبعث هذا الاستياء ما لحج نيوز/بقلم:يحيى العابد -

قد أكون على الصعيد الشخصي من المعجبين برئيس الحكومة وعدد محدود من الوزراء ، ولكن على الصعيد العام اعترف باستيائي الشديد من الحكومة رئيساً وأعضاء دون استثناء حتى إشعار آخر!!.
مبعث هذا الاستياء ما يحدث من إجحاف بحق الوطن والمواطن جراء القرارات غير المدروسة وما ترتب عليها من آثار أنهكت اقتصادنا وأسقطت العملة الوطنية بالضربة القاضية ولا ندري هل ستتمكن من الوقوف مجدداً قبل أن ينهي الحكم العد حتى رقم (10)؟.

الحكومة «الرشيدة» تغسل الجيوب وتجعلها أكثر بياضاَ وتتميز بقدرات خارقة في تلميع الأشياء تفوق قدرة مستلزمات التبييض والتلميع التي تنتجها أشهر المصانع العالمية!!. فعندما أنتجنا الغاز بكميات تجارية اختفى من المحلات وتصاعد السعر وأيضاً البترول وبالقياس فكل إنجاز يتحول إلى هم جديد يثقل كاهل المواطن والوطن!!.

ولأن حكومتنا تمتلك عقليات اقتصادية «خلاقة» أصدرت قراراتها بمنع استثمار أموال العمال المستثمرة من خلال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في أذون الخزانة دون إيجاد البدائل لها، وما زاد الطين بلة القرار الأخير بتحويل ودائع التأمينات الاجتماعية المدخرة بالعملة الصعبة في البنوك المحلية إلى ودائع بالريال في ح/البنك المركزي مما سبب خسائر يومية تتجاوز عشرات الملايين في اليوم الواحد لأموال العمال دون اكتراث أو إدراك لخصوصية عمل مؤسسات وهيئات التأمين الاجتماعي والمعاشات!!.

الحلول لا تعني إصدار قرارات جماعية تشمل كل المؤسسات، ويفترض التعاطي مع كل مؤسسة وهيئة بخصوصية تراعي مصالحها وهو الأمر الذي يجب على الحكومة إعادة النظر فيه بصورة عاجلة -خاصة فيما يخص العمال-، والتمعن في قراراتها القادمة قبل إصدارها.

عمال اليمن على الدوام هم ضحايا كل القرارات الحكومية ليس بسبب تدني الأجور فحسب بل لأن وزراءنا الأفاضل لم يلتفتوا نحوهم بصدق لوضع حلول ناجعة تكفل حقهم في رفع الحد الأدنى للأجور وبتنفيذ الإستراتيجية في نسختها الثالثة وما تشمله من بدلات كطبيعة عمل وعدوى وإصابات بما فيها حل آثار قرارات الخصخصة سيئة الذكر، ....الخ.

الآن الحكومة على المحك ، والبيان الصادر عن أكبر منظمة نقابية عمالية في الوطن الذي أصدرته كصرخة في وجه المماطلة والتسويف هو إنذار نحو إجراء تصعيدي قد يعيد للحكومة الوعي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه!!.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)