عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4786 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - مؤسسة لنا للتنمية ترسم بالألوان الحياة والسعادة بعيون الأطفال وأبائهم

الإثنين, 05-فبراير-2018
لحج نيوز/ سلطان احمد -
أقامت مؤسسة لنا للتنمية بمقرها بأمانة العاصمة صنعاء عصر اليوم المرسم الحر المفتوح للأطفال وأولياء أمورهم من الأباء والأمهات تحت شعار " بالألوان نرسم الحياة والسعادة " بمشاركة 62 مشاركاً ومشاركة منهم 35 طفلاً وطفلة ، و15 ولي أمر من الآباء ، و12 مشاركة من الآمهات .
وذلك بأشراف المنسق العام لمؤسسة لنا خلود النودة ، ومسؤلة الدعم النفسي بالمؤسسة صبرية يحي سويد ، والمدرب الفني التشكيلي أنور الهزام .
وقد أكدت رئيسة مؤسسة لنا للتنمية نادية النودة ، أن أقامة هذه الفعالية تهدف لإتاحة المجال للأطفال للرسم واستخدام الفرشاة والألوان بدلاً عن الاقلام للتعبير عن أفكارهم وطموحاتهم وتطلعاتهم التي يفكرون بها ، وذلك بمشاركة الآباء والآمهات معهم ليعبروا أيضاً عن ما بأنفسهم ويشاركوا أبنائهم هذا النشاط وذلك ضمن نشاط الدعم النفسي للمساحات الصديقة للأطفال الذي نسعي منه لكشف مواهبهم وصقلها وتطويرها ، وبالتالي لمعرفة ما يدور بأنفسهم ويفكرون به .
وإشارت رئيسة المؤسسة إلى أنه بالفعل قد عكست الرسوم الأفكار التي بمخيلتهم النفسية وعبروا عنها بالرسم واستخدام الألوان المتنوعة ولمسنا فيها رسوم متعددة الأفكار التي مزجت بين الطبيعة والتراث اليمني الأصيل من خلال استخدامهم الألوان الفرائحية المعبرة عن تفائلهم والآمال التي يتطلعون لها في السلام الذي يسود اليمن وعكست حبهم وولائهم للوطن ، بينما كان الطابع السائد على الرسوم هو الرسوم الحزينة المعبرة عن الأحداث المحيطة بهم والأزمات التي يلمسونها وخاصة الغارات الجوية التي خلقت فيهم الخوف والفزع والقلق والتي نتاج التدمير الذي يشهدونة بعيونهم ويلمسون تدمير الطبيعة فالأطفال رسموا الحياة بألوان سوداءً لمخيلتهم والأمهات عكسن المعاناة والنزوح والتشرد جراء الحروب وخوفهن على اطفالهن .
واشادت النودة بتفاعل الآباء والآمهات مع اطفالهم ضمن المساحات الصديقة وماتوفره لأبنائهم للخروج من الحالات النفسية عبر الدعم النفسي الأمن بالمؤسسة .
وقدمت على هامش الرسم بالألوان فقرات فنية وإنشادية وشعرية من اطفال المساحات الصديقة نالت اعجاب الجميع .
هذا وقد اقامت مؤسسة لنا للتنمية اليوم المفتوح الرياضي لكرة القدم بنادي 22 مايو الرياضي لفرق البراعم والناشئين .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)