عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4803 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الجمعة, 27-أكتوبر-2017
لحج نيوز - هكذا تتجدد آهلة أمانة العاصمة..! بقلم/محمد ناصر عجلان -
من روائع الأيام هو أن يستمر تألق الآهلة في أمانة العاصمة خاصة ونحن في هذا الظرف العصيب الذي نفتقد فيه لرجل دولة مثل جلالة الشهيد الراحل اللواء عبدالقادر هلال الذي كان يحمل في كل مضامين شخصيته حلما ورسالة سلام وطنية كان يسعى من خلال هجها انقاذ الشعب والوطن من آلة الدمار التي كانت تترصد كلما هو جميل في هذا الوطن.
فعلا لقد كان محبوبا لدى كل شرائح وفئات الشعب اليمني الذي لم ينسى خصاله الحميدة منذ ان غيبته مؤامرة الغدر عنا ليترك مكانه فارغا والحزن والألم يخيم في كل أرجاء المكان.
صحيح اننا لن ننساة طالما هناك آخر حمل ذات الصفات مفعما بالحب والتفاني ويسير على ذات الخطى وينتهج ذات النهج يحدوه أمل الشباب الى بناء جيلا مثقفا متسلحآ بالعلم قيمه وأخلاقه في الوقت الذي أرخص فيه العدوان كل شيء.
ظن الناس أن عجلة المبادئ والأخلاق قد توقفت وأن الأيام لن تأتي بجديد أفضل مما سبق لكنها فاجئت الجميع بظهور هلال جديد ينير دروب الشباب حاملا راية الحب والسلام يمنحها لكل من حوله دون تمييز أو تفاضل حتى أستحوذ على قلوب كل الشباب ليكنى بامين سر العقول الناضجة ويكون اسما على مسمى أمين أمينا للعاصمة.
هكذا ظهر امين محمد جمعان تاركاً تجارتة واعمالة الخاصة مفرغاً نفسه للصالح العام ليعمل بصمت ليلا ونهارا في خدمة الوطن بعيدا عن الاضواء ناكرا للذات .. احبه كل من عرفة .. صدره يتسع للجميع . داعماً للشباب عوناً للفقراء .

انا لست هنا بصدد المديح للأمين جمعان او تفنيد محامده فالرجل أكبر من أن يمتدح وأكثر من ان تعدد محامده وصفاتة .
ولا يمكن أن نعطيه حقه في هذه الجمل القلية أو من خلال هذة السطور الموجزة والمقال المقتضب .
جمعان أعاد لأمانة العاصمة زخمها وروحها المتألقة التي كادت ان تفتقدها بعد أن سرق العدوان بجريمة الغدر روح الهلال الأمين فكان خير خلف لخير سلف ليكوكد ان أهلة الأمانة لا تزال باقية وفي تجدد مستمر.
مايتفرد به جمعان عمن سواه من بقية مسئولي الدولة هو إن محبية اكثر من ماقتيه..فعلا لقد أمسك جمعان بالعصاء من المنتصف يتعامل مع كل الناس كرجل دولة فوق الانتماء الحزبي والسياسي .
وختاما نقول له امضي على ذات النهج فالوطن بحاجة للكثير والكثير من امثالك في زمن ذهبت فيه الوسطية والاعتدال والقبول بالاخر.. امضي ونحن معك ليهنأ الشهيد هلال في مرقدة مطمئنا على عاصمة اليمن وكل اليمنيين وأن اهلتها في تجدد .
فهلال بك لم يغب ولن يأفل وإن غيبه الموت .

ولانامت اعين الجبناء والمنافقين .
والله من وراء القصد
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)