عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4801 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - نقلت صحيفة الخليج الإماراتية اليوم أن طابوراً بامتداد 35 كيلومتراً داخل الإمارات يضم خمسة آلاف شاحنة إماراتية، متوقف عند منفذ الغويفات.
وقالت الصحيفة : " بدأت تلوح في الأفق أزمة جديدة لتكدس الشاحنات في منطقة الغويفات الحدودية

الإثنين, 05-أبريل-2010
لحج نيوز/متابعات -

نقلت صحيفة الخليج الإماراتية اليوم أن طابوراً بامتداد 35 كيلومتراً داخل الإمارات يضم خمسة آلاف شاحنة إماراتية، متوقف عند منفذ الغويفات.
وقالت الصحيفة : " بدأت تلوح في الأفق أزمة جديدة لتكدس الشاحنات في منطقة الغويفات الحدودية نتيجة بطء إجراءات السلطات السعودية في مركز البطحاء السعودي وتأخر إنجاز معاملات الشاحنات المتجهة إلى الأراضي السعودية، ما ترتب على ذلك تكدس الشاحنات أول أمس الخميس وأمس الجمعة في الساحات والشوارع في المنطقة الفاصلة بين مركز الغويفات ومركز البطحاء باتجاه السعودية، إلى جانب امتداد طابور الشاحنات لمسافة تمتد إلى نحو 35 كيلواً متراً صباح أمس قبل الوصول إلى مركز الغويفات في طريق مغادرة الدولة".

المشهد يعيد للأذهان تكدس آلاف الشاحنات في تلك المنطقة خلال يونيو ونوفمبر من العام الماضي، حيث ظلت أكثر من 6 آلاف شاحنة وعلى امتداد أكثر من 30 كيلومتراً تنتظر الدخول إلى السعودية، إلى أن عقد اجتماع مشترك في الرياض تم خلاله الاتفاق على تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز معاملات الشاحنات التي تدخل إلى السعودية.
سائقو الشاحنات الذين اتصلوا ب”الخليج” أمس أكدوا أنهم ينتظرون منذ نحو يومين للدخول إلى السعودية وأعربوا عن تخوفهم من عودة مشكلة تكدس الشاحنات حيث ظلت المشكلة في تلك الفترة عدة أيام مروا خلالها بمعاناة شديدة لطول الانتظار في منطقة تخلو من الخدمات لآلاف السائقين الذين كانوا ينتظرون الدخول.
وأشار السائقون إلى أن المنطقة الفاصلة بين مركز الغويفات الحدودي ومركز البطحاء من ساحات وشوارع فرعية امتلأت مساء أمس الأول ويوم أمس بالشاحنات التي تنتظر الدخول إلى السعودية، وامتد طابور الشاحنات المغادرة إلى مسافة 35 كيلومتراً قبل الوصول لمركز الغويفات باتجاه خارج الدولة صباح أمس ثم تقلص الطابور بعد ظهر أمس إلى نحو 20 كيلومتراً، بسبب البطء الشديد في إنجاز معاملات الشاحنات المتجهة إلى السعودية من الجانب السعودي على الرغم من اكتمال جميع الأوراق والمعاملات اللازمة لغالبية الشاحنات.
وتوقعت مصادر أن يتقلص طابور انتظار الشاحنات المغادرة اليوم حيث يقل عدد الشاحنات المتجهة إلى السعودية بسبب عطلة نهاية الأسبوع لتعود حركتها الطبيعية بداية الأسبوع, ما يزيد من عدد الشاحنات المتجهة إلى المنطقة الحدودية وبالتالي فإنه في حال عدم سرعة إنجاز معاملات دخول الشاحنات اليوم فان المشكلة ستتفاقم بشكل أكبر غداً وخلال الأيام المقبلة.
وأضافت نقلاً عن السائقين : "إن بطء إجراءات التخليص الجمركي من الجانب السعودي هو السبب في ذلك".
وسبق أن قضى السائقون في يونيو/حزيران ونوفمبر العام الماضي أياماً عصيبة في أجواء الصيف الحارة عند نفس المنفذ، وقالت إدارة الجمارك السعودية في ذلك الوقت :

"إن الأزمة حدثت بسبب نظام جديد يعمل ببصمة الأصابع بدأ تطبيقه في السعودية".
وكانت السعودية منعت في أغسطس/ آب من العام الماضي إماراتيين من دخولها باستخدام بطاقات الهوية الخاصة بهم، وقالت إنه كان بحوزتهم خريطة تظهر أراض سعودية كجزء من الإمارات.
ووفقا للأرقام التي توردها الإمارات فإن نحو 1800 شاحنة تعبر حدودها مع السعودية يومياً في يونيو/ حزيران ودبي والإمارات عموماً هي مركز مهم لإعادة التصدير في منطقة الخليج.

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)