عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4789 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - وقدم الفريق، رؤية عن آلية العمل والمناطق المشمولة بالأنشطة خلال المرحلة الحالية من البرنامج، في حين طلب المساعدة في إتمام الترتيبات الادارية والتنسيقية لبدء العمل واستقدام فريق العمل الهندسي والاداري ومستلزمات العمل الميدانية من معدات واجهزة.

الأربعاء, 02-أغسطس-2017
خبر للانباء -
التقى وزير الخارجية اليمنية، المهندس هشام شرف، يوم الثلاثاء، وفد مكتب مشاريع الامم المتحدة برئاسة علاء النمر.

وأبلغ الوفد الأممي، وزير الخارجية، اعتزام المكتب ممارسة مهامه في احصاء مشاريع الخدمات الاساسية التي تعرضت للتدمير والاضرار بفعل العدوان السعودي على اليمن، مشيرا إلى أن البنك الدولي يتجه لتمويل المرحلة الأولى في المرحلة الأولى، والتي ستشمل مرافق الطرقات والجسور والمنشآت الصحية الاساسية والكهرباء وغيرها من المرافق الأساسية.

وقدم الفريق، رؤية عن آلية العمل والمناطق المشمولة بالأنشطة خلال المرحلة الحالية من البرنامج، في حين طلب المساعدة في إتمام الترتيبات الادارية والتنسيقية لبدء العمل واستقدام فريق العمل الهندسي والاداري ومستلزمات العمل الميدانية من معدات واجهزة.

بدوره رحب وزير الخارجية بالفريق الأممي، مؤكدا ان الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الخارجية، ستقدم كل الدعم والمعلومات الخاصة بمرافق المنشآت الحيوية الاساسية التي تضررت جراء العدوان.


وشدد الوزير شرف، على ضرورة الأخذ بالاعتبار حجم الاضرار الفعلية وتكلفتها، لمشاريع البنى التحتية التي طالتها عمليات القصف والتدمير الممنهج من قبل التحالف السعودي خلال 28 شهرا.

وفيما أبدى وزير الخارجية تقديره للبنك الدولي على هذه الخطوة بعد عامين ونيف من العدوان السعودي، أكد ان الحجم الحقيقي للاضرار تجاوز تقديرات البنك بكثير.

واشار الى ان الاجتماع الذي عقد قبل أشهر في عاصمة العدوان (الرياض) وحاول خداع العالم بالإعلان عن تبرعات مقدارها 18 مليار دولار لإعمار اليمن، كان مسرحية فاشلة تبنتها المملكة السعودية لتضليل المجتمع الدولي، والمؤسسات والمنظمات الدولية التمويلية، عن حجم الدمار والاضرار جراء عملياتها العسكرية العدوانية ضد اليمن.


وأضاف وزير الخارجية، للوفد الأممي، أن التقديرات الأولية لحجم الدمار الشامل الذي ترتب وما يزال عن العدوان السعودي، طال كل البنى التحتية الاقتصادية والخدمية، بلغ 224 مليار دولار (224،000،000،000$)، حتى مارس الماضي.


وقال وزير الخارجية أن هذه الإحصائية الأولية، توجب على البنك الدولي، وغيره من المؤسسات التمويلية والتنموية، استقدام شركات وبيوت خبرة متخصصة لتقدير حجم اضرار العدوان السعودي وتحالفه في اليمن، وكذا الحصول على كل التفاصيل من السلطات المركزية والمحلية لمواقع الاستهداف، مع استخدام الخدمات المتاحة عبر شركات الاقمار الصناعية او الاجهزة الحكومية التي لديها تفاصيل كل عمليات القصف السعودية -الاماراتية وتحالفهم.


وأكد الوزير شرف لوفد مكتب مشاريع الأمم المتحدة، أن ما قامت وتقوم به السعودية في اليمن، عملية تدمير شامل هي الأكبر على الإطلاق، مضيفا انها قضت على غالبية مشاريع البناء والتنمية في اليمن هي حصيلة 35 عاما من عمر خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي بدأت في اليمن في اواخر سبعينات القرن الماضي.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)