عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4804 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - ثورة وعصيان عسكري داخل مأرب بسبب المقدشي ومحسن وقادة الألوية نهبوا 100 مليون دولار..

الإثنين, 24-يوليو-2017
لحج نيوز/متابعات -
قالت مصادر مطلعة في محافظة مأرب شمال اليمن إن المئات من الضباط والجنود التابعين للقوات الموالية لهادي والتحالف تظاهروا نهار اليوم أمام القصر الجمهوري في مدينة مأرب للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة منذ يناير من العام الجاري.

وأكد المصادر أن المتظاهرين قاموا بقطع الطريق المؤدي إلى القصر الجمهوري في المدينة، ونصبوا خياماً وسط الطريق.

واتهم المتظاهرون الذين كان من بينهم 250 موظفاً في دائرة التوجيه المعنوي بقوات هادي، رئيس الأركان اللواء محمد المقدشي وعدد من قيادة الألوية في مأرب بسرقة مرتباتهم ومخصصات منحهم العلاجية.

واتهم المتظاهرون أيضاً اللواء علي محسن الأحمر نائب الرئيس المنتهية ولايته بعدم صرف مكرمة “سلمان” لأسر الجنود الذين قتلوا في المعارك ضد قوات صنعاء، مؤكدين أن اللواء محسن استلم مبلغ (100 مليون دولار).

كما اتهم المتظاهرون لجان صرف مستحقات الجرحى في مأرب باللعب في كشوفات أسماء الجرحى من الضباط والجنود التي تحتوي على أكثر من “ألف” اسم، وأن اللجنة أدرجت جرحى ضمن الكشوفات من العام 2011 ينتمون لحزب الإصلاح.

وتكررت احتجاجات الجنود والضباط المقاتلين في صفوف قوات هادي في مأرب بسبب عدم صرف مخصصاتهم المالية ورواتبهم، وقد أدى إهمال قيادة الألوية للمقاتلين في صفوف التحالف إلى انهيار للمعنويات وتسرب للجنود من الجبهات، الأمر الذي انعكس على سير العمليات العسكرية في صرواح التي شهدت تقدماً لقوات الجيش التابع لصنعاء وتنفيذهم عمليات عسكرية رجحت الكفة لصالحهم.

وتسعى قوات هادي بعد تقدم قوات صنعاء في صرواح إلى استعادة ما خسرته من مواقع عسكرية، لكن عمليات الزحف المسنودة بغطاء جوي من التحالف تنتهي بالفشل وتتكبد قوات هادي خلالها خسائر بشرية كبيرة منذ نحو شهر.

وفي أبريل الماضي أطلق جنود من حراسة رئاسة الأركان والقصر الجمهوري على مجندين وضباط كانوا متجمعين في تظاهرة للمطالبة بمرتباتهم المتوقفة منذ ديسمبر من العام الماضي، ورفع المتظاهرون حينها لافتات نددت بفساد قيادة الأركان التابعة لهادي و”اختلاس مرتباتهم”، وحينها وعد محافظ مأرب سلطان العرادة صرف مرتبات الجنود، إلا أن شيئاً لم يتم بذريعة هروبهم من جبهات القتال وعدم التزامهم بالأوامر العسكرية.

المساء برس
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)