عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4796 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - وصلت إلى محطة الحاويات بميناء عدن مساء اليوم الدفعة الأولى للرافعات العملاقة البالغ عددها ست رافعات وذلك في إطار التحديثات التي تجريها شركة دبي وعدن المحدودة لتطوير الموانئ لترتفع عدد

الأربعاء, 31-مارس-2010
لحج نيوز/متابعات:عدن -
وصلت إلى محطة الحاويات بميناء عدن مساء اليوم الدفعة الأولى للرافعات العملاقة البالغ عددها ست رافعات وذلك في إطار التحديثات التي تجريها شركة دبي وعدن المحدودة لتطوير الموانئ لترتفع عدد الرافعات في محطة الحاويات من خمس إلى 11 رافعة عملاقة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي مؤسسة موانئ خليج عدن المهندس محمد عبدالله مبارك بن عيفان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هناك ست رافعات عملاقة أخرى ستصل إلى المحطة خلال شهري يونيو ويوليو القادمين. مشيرا إلى أن جميع الرافعات ستعمل على رفع قدرة مناولة الحاويات في المحطة من 500 ألف حاوية في العام إلى 950 ألف حاوية.

وقال " إن وصول هذه الرافعات يأتي في إطار التحديثات التي تشهدها محطة الحاويات حيث كان قد وصلت في وقت سابق أكثر من 18 قاطرة ورافعة جديدة لمحطة الحاويات وانجاز التوسعة المتمثلة بإضافة 8 هكتار إلى مساحة الخزن الموجودة وتركيب النظام الآلي الجديد. لافتا إلى انه تم إرسال الآليات والمعدات القديمة التي كانت موجودة في المحطة إلى شركات الصيانة العالمية لإعادة تأهيلها.

وأضاف" إن بوصول الدفعة الثانية من الرافعات منتصف هذا العام ستكتمل أولى المراحل من التجهيزات لمحطة الحاويات بعدن وهي المرحلة الأولى من خطة تطوير ميناء الحاويات بعدن البالغ تكلفتها 200 مليون دولار والتي تتضمن توسيع مساحة خزن الحاويات من 540 ألف حاوية إلى 940 ألف حاوية كما تشمل على توسعة الرصيف القائم من 700 متر إلى 1100 متر بهدف رفع الطاقة الاستيعابية لمحطة الحاويات إلى مليون و500 ألف حاوية بنهاية 2013م".

وأشار إلى أن هذه التحديثات ستعزز نشاط الاقتصادي لمحطة الحاويات بميناء عدن ليمكنها من الوصول إلى الوضع الذي يسمح لها باستيعاب حاويات من الخطوط الملاحية الجديدة خاصة بعد ما حصل من تراجع في حاويات الخطوط الملاحية الحالية جراء الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مواني خليج عدن أن هذه التجهيزات والتحديثات التي زودت بها محطة الحاويات بميناء عدن تصل تكلفتها قرابة 30 مليون دولار.

يذكر أن شركة دبي وعدن لتطوير الموانئ المحدودة هي شركة مشتركة بين الحكومة اليمنية ممثلة بمؤسسة موانئ خليج عدن وهيئة موانئ دبي العالمية أنشئت لتطوير وتشغيل ميناء عدن الجديد للحاويات وميناء عدن القديم بنسبة 50 بالمائة لكل طرف وتم التوقيع على اتفاقية تأسيس الشركة في يوليو العام الماضي وفي نوفمبر 2008 بدأت الشركة أعمالها كمشغل ومطور للميناء والمحطة.




سبأ
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)