عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4787 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - حسين على حازب

الجمعة, 10-فبراير-2017
لحج نيوز/صنعاء:يحيى البعيثي -
قام معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ/ حسين على حازب - صباح يوم أمس الخميس بزيارة تفقدية مفاجئة لـ(جامعة آزال للتنمية البشرية) بالعاصمة صنعاء، التقى خلالها برئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ورؤساء الأقسام وعدد من اساتذة الجامعة والعاملين فيها والطلاب الدارسين.
وخلال الزيارة التفقدية أعلن الوزير أن الزيارة تأتي ضمن برنامج خاص بذلك واطلع الوزير على طبيعة البنية التحتية للجامعة المتمثلة في القاعات الدراسية والمعامل الطبية والهندسية، والإمكانات والتجهيزات الفنية والتقنية الخاصة بها، .. كما اطلع على سير العملية التعليمية في الجامعة وسير الامتحانات والترتيبات في الجانب الأكاديمي والإداري رغم العدوان على اليمن منذ قرابة عامان. متمنيا استمرار البناء والعمل بنفس الوتيرة بإعتبار ذلك جزء من الصمود والتحدي امام العدوان الذي استهدف كل شي في هذا الوطن
واثناء تنقله بين كليات الجامعة واقسامها - ثمن معالي الوزير الاهتمام الخاص بشريحة الصم والبكم وتخصيص الجامعة برنامجا دراسيا نوعيا خاصا بهم.
واشار معالي الوزير الأستاذ حسين حازب - إلى أهمية وضرورة العمل وفق معايير الاعتماد الأكاديمي ووفق المتطلبات القانونية، وأن أي إجراءات اتخذتها الوزارة أو ستتخذها مستقبلا في هذه الجامعه او غيرها فإنها ستكون في إطار تشخيص للعيوب الموجودة في هذه الجامعة أو تلك الجامعة لتتولى الجامعة استكمال مايلزم قانونا.
مؤكدا على ضرورة الدقة في الترتيب والتنظيم والحزم والشدة على الطلاب - بإعتبار ذلك الطريق الامثل في تحقيق تعليم حقيقي ونوعي، وتخريج كوادر مؤهلة قادرة على خدمة الوطن والناس.
وقال معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي: أن هدفنا من خلال هذه الزيارات ملامسة واقع التعليم الأهلي عن قرب ومعرفة واقعه ومعوقاته ومتطلباته .. لافتا إلى أن قيادة الوزارة حريصة كل الحرص على إلزام كافة الجامعات اليمنية الخاصة بتوفير كافة متطلبات ومستلزمات العملية التعليمية بما يحقق وجود تعليم أهلي نوعي يواكب التطورات الحاصلة في شتى المجالات العلمية .. متمنياً من الجامعات الأهلية الإلتزام بتوفير التجهيزات والأمكانات والوسائل التقنية والحديثة وإستيفاء أي نواقص وبما لا يقل نسبته عن 75% من المتطلبات اللازمة لتجوديد العملية التعليمية ووفقاً لقانون التعليم الأهلي خلال العام 2017 م وقبل بدء العام الدراسي القادم 2017/2018م، معتبرا أن عنوان المرحلة هو الشراكة بين الوزارة والجامعات الأهلية
على أسس سليمه تجعل من رئيس الجامعة وزير تعليم عالي في جامعته
والعكس صحيح ..
من جانبه عبر القائم بأعمال رئيس جامعة آزال للتنمية البشرية الدكتور حسين البهجي - عن شكره وتقديره لزيارة الوزير والوفد المرافق له المفاجئ، وللدور الذي تقوم به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من تلمس أحوال الجامعات والمؤسسات التعليمية الأهلية عن قرب، وحرصها الشديد على تتبع ومراقبة سير العملية التعليمية في تلك المؤسسات ومعرفة مدى إلتزامها بشروط ومتطلبات عملية التدريس بحسب الواقع.
مؤكدا أن مثل هذه الزيارات المفاجئة تدفع بالجامعات الأهلية للعمل حثيثا في تنفيذ توصيات الوزارة والعمل على تجويد العملية التعليمة وبما يتوافق والمرحلة القائمة .. سيما في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد .. مبينا أن جامعة آزال حريصة كل الحرص على التقيد والالتزام بشروط ومتطلبات قانون التعليم العالي وستظل تواكب التطورات التعليمية والتقنية العالمية وتوفر كل جديد منها بما يؤهلها لتحقيق تعليم نوعي يضاهي ما هو متاح في جامعات عربية وعالمية .. متمنيا لمعالي الوزير والوفد المرافق له التوفيق والنجاح في مهامه وادواره القادمة.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)