عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4779 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - هل دعوة بحاح لوقف الحرب على اليمن انتقاما من الفار هادي؟!

الخميس, 27-أكتوبر-2016
لحج نيوز/متابعات -
مع الإعلان عن خطة أممية جديدة لحل الأزمة اليمنية تقوم على الإطاحة بالرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي، دعا نائبه ورئيس حكومته السابق إلى وقف الحرب القائمة في اليمن.

وقال خالد بحاح في تغريدة بصفحته في تويتر “منعطف مهم للغاية، على عاتق الجميع مسؤلية أمام الأجيال، فلا مجال غير إيقاف هذه الحرب، وإستعادة كرامة الدولة، أو المسير في دوامة الحرب”.

وأضاف في تغريدة أخرى “كم من البيوت باتت في مآتم، وكم من الأطفال وجدوا أنفسهم في عداد الأيتام وبدون مقدمات ولا أسباب غير جنون السلطة والنُخب الوهمية.”

دعوة بحاح لوقف الحرب تأتي في ظل الاعلان عن الخطة الاممية الجديدة والتي أزعجت هادي وحكومته لأنها تطيح بهما معا فيما يسعى بحاح للحصول على منصب نائب رئيس الجمهورية مجددا وفق الخطة الأممية الجديدة بعد أن أطاح به هادي اثر خلافات بينهما.

وتتضمن خطة الامم المتحدة تسمية نائب توافقي لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وأنّ يقدم النائب الحالي علي محسن الأحمر استقالته خلال 24 ساعة من توقيع الاتفاق.

كما تنص الخطة على تفويض الرئيس هادي جميع صلاحياته لنائبه الجديد، على أنّ يُصدر النائب الجديد قراراً بتشكيل حكومة وحدة وطنية بالتناصف بين الموالين لهادي وحزب المؤتمر وأنصارالله برئيس توافقي خلال 30 يوماً.

وفي يونيو/حزيران الماضي كشف خالد بحاح عن كثير من كواليس “الشرعية” وعلاقته بهادي أثناء قبل عزله وكذلك كشف بحاح عن اسرار اقالته.

وفي حينه قال بحاح في حوار تلفزيوني مطول لقناة بي بي سي البريطانية أنه “يستبعد بشكل مطلق امكانية العمل مع هادي تحت اي مسمى كان بسبب اختلاف المنهجية في العمل” معتبراً أن تعيينه مستشاراً لهادي ما هو الا “مكافأة نهاية الخدمة” حد وصفه.

وتحدث عن قرار إقالته قائلا أنه “كان مفاجئاً للسعودية والتحالف لانهم يعلمون ان هذا القرار يضعف من الشرعية”

وفي إجابته عن سؤال حول صحة الانباء التي قالت أنه كان ضمن خطة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري تقضي بنقل صلاحيات هادي إليه وما اذا كان ذلك سبب اقالته أجاب بحاح “انا سمعت ليس فقط وزير الخارجية الامريكي فقط بل من زاروا مكتب الرئيس هادي أخبرهم بأن هناك خطه أمريكية اماراتية سعودية لاقالته واحلال خالد بحاح” وأضاف أن “هناك نوع من الهواجس الغريبة بعض الأحيان، نحن لا نتحدث عن مناصب في الوقت الحاضر وليس هناك عاقل في اليمن يتمنى منصب بعد الحرب ويستلم دولة ممزقة ولديها الكثير من قضايا الاعمار”.

وقال بحاح أنه لا يعرف لماذا انتابت هادي تلك الهواجس ولماذا “كان قلقاً على منصبة أكثر من قلقه على الدولة”
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)