عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4783 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - ماهي البنود السرية بالغة الخطورة في خطة ولد الشيخ المسلمة للوفد الوطني؟!

الخميس, 27-أكتوبر-2016
لحج نيوز/ صنعاء -
كشف القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام رئيس المركزي الاعلامي لحزب المؤتمر أحمد الحبيشي عن بنود سرية كارثية تضمنتها الخطة التي سلمها المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ إلى الوفد الوطني لدى زيارته الاخيرة إلى العاصمة.

وعدد الحبيشي البنود السرية التي قال انها وردت ضمن ملحق عسكري بالتالي:

تسليم ميناء الحديدة والسواحل الغربية لقوات دوليه.
تسليم سلاح جميع الاطراف الي لجنه عسكريه مشتركة على النحو التالي.
40 %منها للحكومة الشرعية.
40 % للمؤتمر وانصارالله.
20 % ضباط من التحالف العربي.
انسحاب الجيش واللجان من نجران وجيزان وعسير قبل التوقيع على اي اتفاق.
ولم تصدر حتى الآن تأكيدات من الجهات الرسمية بشأن هذه البنود التي جاءت ضمن بنود أخرى سياسية وأمنية تقضي بالاطاحة بالفار المطلوب للعدالة عبد ربه منصور هادي و الانسحاب من المدن وتسليم السلاح.

وطبقا لتسريبات مصادر سياسية واعلامية فإن الخطة المقدمة من ولد الشيخ لم تختلف كثيرا عن مضمون الخطة التي اقرها الاجتماع الرباعي الذي حضره ولد الشيخ أيضا، والتي نصت على أن تبدأ خطة المسار الأمني بخطوات أمنية في المنطقة (أ) والتي تشمل صنعاء وتعز والحديدة وتتضمن سحب القوات من هذه المنطقة خلال شهر من توقيع الاتفاق وتسليم السلاح و التزام جميع الاطراف بما فيها السعودية باتفاق وقف إطلاق النار وفق الآليات المحددة في 10 ابريل2016.

كما يشمل المسار العسكري والأمني تفعيل لجنة التهدئة الحدودية وعودة اعضائها إلى مهماتهم الميدانية في ظهران الجنوب بعسير في السعودية، وتنسيق وقف اطلاق النار بمشاركة الطرفين، وتشكيل لجنة عسكرية وأمنية مركزية تنشئ لها لجان فرعية في جميع المحافظات، فضلا عن تمديد هدنة الــ 72 ساعة إلى ثلاثة أيام أخرى قابلة للتمديد لتسهيل وصول المعونات الانسانية ورفع الحصار عن تعز والسماح للمبعوث الأممي البحث في خطته للحل الشامل مع الطرفين.

وفي الشق السياسي وبحسب المصادر ذاتها اقترحت الخطة خروج عبد ربه منصور هادي من المعادلة السياسية من خلال تسمية نائب رئيس توافقي وتقديم النائب الحالي الجنرال علي محسن استقالته خلال 24 ساعة من توقيع الاتفاق، على أن يتم إجراء انتخابات رئاسية خلال عام من انجاز الاتفاق

واقترحت الخطة آليات مزمنة لنقل صلاحيات هادي الرئاسية إلى نائبه الجديد، على أنّ يُصدر النائب الجديد قراراً بتشكيل حكومة وحدة وطنية بالتناصف بين الموالين لهادي وحزب المؤتمر وأنصار الله برئيس توافقي خلال 30 يوماً، كما تقترح الاستفتاء على الدستور بعد تعديله وإجراء انتخابات رئاسية خلال سنة من الاتفاق، فضلا عن تضمنها بنودا بشأن معالجات الأزمة الانسانية وإنهاء الصراع.

ولا يزال الغموض يكتنف النص الحرفي للخطة الأممية نتجية فرض نطاق من السرية على بنود المبادة التي أعلن الوفد الوطني أنه تسلم نسخة منها مشيرا إلى أنه سيدرسها مع القيادة السياسية لتحديد الموقف الرسمي منها وسيسلم الرد عليها إلى المبعوث الأممي في غضون اسبوع.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)