عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4784 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - داعش في نجران

الأحد, 23-أكتوبر-2016
لحج نيوز/تقرير:إسماعيل المحاقري -
مع الفشل في تحقيق اختراق ميداني عبر محوري نهم وصرواح بالتحديد وفي ظل الانتقادات الواسعة لتحالف العدوان بتمكينه عناصر القاعدة وداعش من المحافظات الجنوبية، لجأت السعودية مؤخراً إلى استغلال هذه الأدوات وتوظيفها من جديد بما يحقق أوهامها ويغطي على عجزها وإخفاقها، فوقع الاختيار على قطاع نجران، إذ عمدت مؤخراً إلى فتح جبهة جديدة باتجاه منفذ البقع في أطراف محافظة صعدة.
مخطط سعودي يتجاوز مسألة الدفاع عن المدن والمناطق الحدودية وسد الفراغ الذي خلفه انهيار جيشه المحبط والمثقل بالخسائر في جبهات الحدود، إلى رغبة سعودية في إعادة تمكين عناصر القاعدة وداعش من أماكن دحرت منها قبل أعوام كمنطقة كتاف المحاذية لنجران، كونها كانت تشكل مركزاً سعودياً متقدماً في الداخل اليمني، ومعقلاً كبيراً من معاقلها، ووكراً إجرامياً لصناعة المفخخات وإدارة عمليات القتل والاغتيالات في أكثر من محافظة يمنية.
دوافع وأبعاد طائفية سعودية بحتة لا لبس فيها ولا التباس، فتلك الأدوات التي قاتلت إلى جانب قوى العدوان في جنوب البلد وسيطرت عليه قبل انسحابها المشبوه منه، هي ذاتها التي انتقلت إلى نجران ذات التركيبة المناطقية والأيديولوجية المختلفة عن الامتداد الوهابي السعودي في شبه الجزيرة العربية، وهو ما يكشف عن مؤامرة تستهدف سكان نجران وإن بشكل ثانوي.
وتؤكد المعلومات أن النظام السعودي استطاع على مراحل خلال العام الحالي، تجميع الآلاف من المجاميع التكفيرية في نجران، كقاعدة ومنطلق لتحركاتهم، الأمر الذي أثار حفيظة أبناءها وقبائلها الذين يرون في هذا التواجد تهديداً ديموغرافياً، وخطراً وجودياً يهددهم.
وكون هذه الأدوات الإجرامية غير مرحب بها في نجران لتصرفاتها وللدوافع التي تنطلق منها في قتالها، ومع تزايد حالة التذمر والسخط في الشارع الجنوبي نتيجة الأخبار الواردة من البقع المؤكدة على ارتفاع عداد القتلى والمفقودين في صفوف المغرر بهم من أبناء الجنوب، اضطرت قيادات تكفيرية تبوئت مناصب عسكرية بقرار من الدمية هادي إلى إصدار بيان لإخلاء مسؤوليتها عن تجنيد هؤلاء الشباب وإرسالهم إلى الموت المحتوم في نجران، كاشفين في الوقت ذاته عن جهات أخرى تمارس نفس المهمة في سوق النخاسة للمتاجرة بدماء أبناء الجنوب في حروب خاسرة وعبثية.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)