عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4779 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - تكريم الممتميزين والخريجين من طلاب اليمن في جامعة الملايا بماليزيا

السبت, 22-أكتوبر-2016
لحج نيوز/خاص:ماليزيا -
نظم اتحاد طلاب اليمن في جامعة الملايا حفل تكريم الطلاب الخريجين للعام الجامعي 2016 وتكريم المبدعين والمميزين واصحاب الاختراعات بحضور رسمي من السفارة اليمنية ممثلا بالمستشار الثقافي رشدي الكوشاب ورئيس اضافة رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في ماليزيا يوسف الشراعي ورئيس اتحاد طلاب اليمن في جامعة الملايا الدكتور عماد الشميري ورئيس الجالية اليمنية ...... وعدد من الشخصيات من ابناء اليمن في ماليزيا اضافة الى ممثلين لهيئات التدريس في الجامعة الماليزية الأولى.
وفي الحفل الذي اقيم في داخل جامعة الملايا القيت العديد من الكلمات فقد القى المستشار الثقافي رشدي الكوشاب كلمة السفارة اليمنية ناقلا تحيات و تهاني سعادة السفير الدكتور عادل باحميد للطلاب الخريجين والمتميزين علميا واكاديميا مؤكدا على أهمية هذا الحفل التكريمي لنخبة من ابناء اليمن المتميزين علميا والذين يمثلون بلدهم اليمن أجمل تمثيل.
الكوشاب تمنى للطلاب التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية و العملية مشيدا بدور اتحاد طلاب الجامعة و حرصة على التعريف بمثل هذه الهامات العلمية .
كما طالب في ختام كلمته الى القيام بحصر سريع لجميع الطلاب اليمنيين المتميزين و المتفوقين ليحصلوا على حقهم من الشكر و التقدير كونهم رفعوا اسم اليمن عاليا رغم الظروف الراهنة لاسيما بعد النجاحات والمراكز التي حصدوها والابتكارات التي حققوها في مختلف المجالات..
فيما اكد رئيس الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في ماليزيا يوسف الشراعي على الدرو الذي ينتظر الطلاب الخريجين بعد سنوات من الجد والجهد مشيرا الى الأمال التي يعقدها اليمنيين على مثل هؤلاء النخب لتغليب لغة العلم على لغة السلاح ولن يتم ذلك حسب قوله الا بسواعد هؤلاء كما اكد ان الطلاب ليسوا فقط سفراء لانفسهم بل هم سفراء لليمن وحضارته في ماليزيا من خلال الصورة الايجابية التي جسدها هؤلاء الطلاب المتفوقين والمتميزين والتي جسدها من سبقهم قبل ذلك من الآباء والأجداد .
مقدما شكره لدولة ماليزيا شعبا وحكومة لفتحهم جميع الابواب امام اليمنيين في الوقت الذي اغلق الكثير ابوابهم بوجه اليمنيين في ظل الأوضاع التي يشهدها اليمن.
من جانبه بارك رئيس اتحاد طلاب جامعة الملايا الدكتور عماد الشميري الطلاب بمناسبة تخرجهم مؤكدا في كلمته "إن في أكتوبر من كل عام لنا موعد وإنا لقاء لكن أكتوبر هذا العام له طعم اجمل ورونقه الخاص فقد تكللت هذه السنه بالنجاحات والتميز العلمي للعام الدراسي 2016
وانه لمن دواعي السرور ان يتزامن هذا التكريم بذكرى ثورتي ال26 من سبتمبر وال14 من اكتوبر المجيدتين، والتي كان من ثمارهما هذه الهامات العلمية والاكاديمية الحاضرة معنا وتلك القامات العلمية التي اقمنا هذه الفعالية لأجل تكريمها مشيرا الى انهم في اتحاد جامعة الملايا حرصوا على أن يكونو ممثليين حقيقين للطلبة اليمنين الدارسين في جامعة الملايا ويدافعوا عنه وعن مطالبهم.
وفي كلمة الخريجين التي القاها الطالب الدكتور نزيه العبد نيابة عن زملاءه شكر فيها القائمين على الفعالية مستعرضا سنوات البداية والنهاية التي اختطها الطلاب الخريجين طوال دراستهم منذ اليوم الاول من دخولهم الجامعة حتى لحظة الاحتفال والجد والاجتهاد الذي قضوه في اورقة الجامعة مشيدا بالدرو الذي لعبته عائلات الطلاب والذي يعد هذا انجاز لهم وفي كلمته لم ينسى العبد بلده اليمن والدور الذي يمكن يصنعوه كطلاب وما ينتظره منهم قائلا "إلى وطننا الذي جعلنا سفرائه هنا من أجل تلقي العلوم والمعارف لنعود بعدها بُناة تنمية ومشاعل عطاء لنهضته ، ولن ننسى جراحه في هذه اللحظات فهي جراحنا جميعا ونحن نثق أنه سيعود معافى ويخرج من ألمه وسيحل الاستقرار والسلام والمحبة إليه عما قريب بمشيئة المولى جل في علاه".
وتخلل حفل تكريم الطلاب بعض الاعمال الفنية والاغاني ذات الطابع اليمني الوطني الذي قدمها الفنان فهمي القباطي
ختام الحفل تم تكريم الخريجين وتوزيع الشهادات لهم اضافة الى تكريم طلاب اليمن الذين حصلوا على براءات اختراع وحققوا المراكز الاولى في البحوث في دول عدة تقديرا لجهدهم في مجال البحث العلمي وتمثيل اليمن في المحافل الاكاديمية والبحث العلمي.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)