عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4786 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الإثنين, 17-أكتوبر-2016
لحج نيوز - مباركحزام العسالي بقلم / مبارك حزام العسالي -
ذُكِر بأنه تم عقد اجتماع محادثات في لندن ، ضم شريكي تحالف الحرب على اليمن، ( السعودية والإمارات )، وحليفي دعم التحالف السعودي الرئيسيين ( أمريكا وبريطانيا ) ، خرج بعده وزير الخارجية جون كيري، معلناً الدعوة إلى وقف إطلاق نار فوري في اليمن، خلال أيام.
وذُكِر بأنه قد شارك في الاجتماع المبعوث الخاص للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ،الذي يأتي بعد أيام من مجزرة الغارات الجوية لطيران التحالف السعودي بحق المعزين في العاصمة اليمنية صنعاء يوم السبت 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 والتي راح ضحيتها أكثر من 700 بين شهيد وجريح .
اللافت، في الأمر، أن مخرجات الاجتماع قدمت ( السعودية و الإمارات ) كوسطاء إلى جانب الأمم المتحدة، ورعاة سلام إلى جانب ( أمريكا وبريطانيا ) الأبرياء الحنينين ، الذي مالهم أي دخل بالعدوان على اليمن ولم يدعموا التحالف السعودي أبداً في هذه الحرب العدوانية، ولم يكن السلاح الذي يقتل اليمنيين يومياً أمريكي - بريطاني !!!
تباً لهم .. على من يضحكون؟ .. إذا أرادوا فعلاً إيقاف الحرب في اليمن، فالقرار بأيديهم، لأن اليمنيين والعالم أجمع يعلمون يقينناً بأن السعودية ما هي إلا أداة من أدوات ( أمريكا وبريطانيا ) التدميرية الخبيثة التي يتمكنون بها من الفتك بالعرب والمسلمين في عدة دول في المنطقة أذكر منها (سوريا والعراق وليبيا ولبنان وفلسطين) إلى جانب إسرائيل وداعش والقاعدة وغيرهم .

وذُكِر بأنه لم يرد في الاجتماع حتى إشارة إلى الحملة الجوية والتحالف السعودي، المدعوم "كما أسلفت" من قبل ( أمريكا و بريطانيا ) بصورة رئيسية، والذي يقود حرباً ضروس ضد اليمن واليمنيين .
ووفقاً لوكالة اسوشييتد برس، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، "إن الوساطة الجارية تشمل، ما أسموها الحكومة "المعترف بها دولياً" في المنفى، والحوثيين الذين يسيطرون على معظم البلاد".

وبحسب رويترز، "دعت الولايات المتحدة وبريطانيا إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في اليمن، لإنهاء القتال بين الحوثيين والحكومة المدعومة من دول خليجية".
وبحسب فرانس برس، فإنه عقب محادثات دبلوماسية رفيعة المستوى، في لندن، شارك فيها موفد الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى جانب كيري ووزراء خارجية بريطانيا والسعودية والإمارات العربية المتحدة، صرح جون كيري: "الآن هو وقت تطبيق اتفاق وقف إطلاق نار غير مشروط، وبعد ذلك يتم الانتقال نحو طاولة التفاوض".
وقال كيري للصحفيين: "حان الوقت لتطبيق وقف غير مشروط لإطلاق النار، ثم التوجه إلى طاولة المفاوضات. لا حاجة لنا أن نؤكد اليوم على الضرورة الملحة لإنهاء العنف في اليمن".
وقال كيري: إنه يدعو مع جونسون وولد الشيخ أحمد إلى تنفيذ وقف إطلاق النار "بأسرع ما يمكن وهو ما يعني الاثنين أو الثلاثاء".

وأمام ما سبق ذكره فإني أدعوا المسؤولين في صنعاء وعلى رأسهم المجلس السياسي الأعلى ووفد القوى الوطنية إلى عدم تصديق هذه الخرافات وعدم القبول بأي اتفاق حول وقف إطلاق النار في اليمن ما لم ينص على، وقف نهائي للطلعات الجوية لطائرات العدوان ورفع الحصار البري والبحري والجوي الغير مبرر واللا إنساني واللا أخلاقي والمخالف لجميع الأعراف والمواثيق الدولية، وضمان عدم تكرار ذلك في المستقبل، و تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم الإبادة التي ارتُكبت وترتكب بحق اليمنيين منذُ 19 شهراً وكشف الحقيقة للرأي العام العالمي والدولي وفرض العقوبات اللازمة ضد مرتكبيها ، والتأكيد على ضرورة احترام المجتمع الدولي لإرادة الشعب اليمني وحقّه في تقرير مصيره كما نصّ على ذلك ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدين الدوليين الخاصين بالحقوق والحريات المدنية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبروتوكولين الملحقين بهما.. أما العودة إلى مفاوضات بدون ما سبق ذكره، فإن ذلك استخفافاً بعقول المواطنين اليمنيين واستهتاراً بآدميتهم وامتهاناً لكرامتهم الإنسانية وحقهم في العيش والحياة !!


* رئيس تحرير ” المصير نت – لسان حال الحزب القومي الاجتماعي “
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)