عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4808 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - زعيم انصار الله:هناك محاولة لإثارة الضوضاء لتضييع جريمة القاعة الكبرى ومحو أثرها

الأربعاء, 12-أكتوبر-2016
لحج نيوز/ صنعاء -
حذر زعيم أنصار الله في اليمن، السيد عبدالملك الحوثي، من مؤامرة جديدة تتعرض لها البلاد، كاشفاً عن نوايا العدوان (السعودي الأمريكي) فتح محاور عسكرية جديدة في ظل استمرار جرائمه والتي كان آخرها ما شهدته صالة العزاء في صنعاء.

ودعا الحوثي، في خطاب متلفز له مساء الأربعاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، تزامناً مع إحياء عاشورا (ذكرى استشهاد الحسين بن علي)، إلى التحرك بشكل أكبر وبوعي وبصيرة عاليين. وقال: "النوايا هي احتلال كل اليمن وتحويل كل رجل في هذا البلد سواءً كان زعيماً سياسياً أو شيخاً عشائرياً إلى عبد مأمور تحت أوامر السعودي والأمريكي".

وأشار إلى أنه مع إثارة الجدل حول ما حدث في صالة عزاء آل الرويشان، كانت هناك محاولة إثارة الضوضاء لتضييع القضية من أثرها في اندفاع الناس، كردة فعل، منوهاً إلى أن "الأمريكي لا يريد لشعبنا اليمني أن يتحرك".

وشدد على أن "الحدث يستوجب ردة فعل مشرفة، وإلا إذا استكان البعض تجاهلوا ما قد جرى، فلينتظر الناس المزيد المزيد من الجرائم الفظيعة ثم يكررون نفس الاسلوب في التبرير(..)".

وقلل الحوثي من أي دور مفترض أن تقوم به الأمم المتحدة حيال المجزرة في صنعاء، لافتاً إلى الأدوار التي قامت بها المنظمة الدولية في الفترات السابقة وأنها عجزت عن إعادة وفد (الوفد المشارك في مفاوضات الكويت والعالق في مسقط) خرج بضمانتها ليفاوض.

وتساءل في السياق: "ما كان موقف الامم المتحدة من كل الجرائم التي ارتكبت؟".

وقال: "الأمريكي كان يلقي في افغانستان المئات من الاطنان من القنابل على رؤس الشعب الافغاني ثم تلقي طائراته الاطنان من المواد الغذائية.. يحرص الامريكي على فرض حالة الجمود والاستكانة على الشعوب ويستخدم الاعلام والجانب الانساني مثل المساعدات ليغطي بها على البشع من جرائمه، ويعتبر الشعوب قطيعا من الاغبياء".

وهاجم الحوثي حزب الإصلاح الإسلامي في اليمن. وقال، إن التيار المنحرف بداخله "لعب دور الدلال". معتبراً أن "البعض دفع به الغرور واللجاج في الخصومة ان يذهبوا في صف الشيطان وقرن الشيطان.. الخونة باعوا كل شيء في مزاد ال سعود والبعض منهم يقتل بعد ان يشترى، وهذا امر مؤسف".

واعتبر، أن "الخيار الذي اختاره كل الاحرار في هذا البلد الذين حافظوا على كرامتهم وانسانيتهم، كان لهم الموقف المشرف وكانوا شرفاء واحرارا ولم تحنهم الوقائع والاحداث ليركعوا او يخنعوا".

وتابع: "لن تفرض علينا الظروف ولن تؤثر علينا الوقائع لطاعة اللئام، لان طاعة اللئام خسة وتجرد من الانسانية وخسران في الدنيا وفي الاخرة (...)، إننا لا ننطلق من المراوغات السياسية التي لا مبادئ لها ولا قيم بل منطلقاتنا هوية وقيم ومبادئ".

وحذر من التنصل عن المسؤولية والتعاطي الهامشي مع الوقائع والأحداث "ذلك هو الذي يخدم العدوان ويساعد في اطالة امد العدوان ويسبب في تداعيات خطيرة".

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية دمرت خلال محاولة التقدم ست آليات ودبابتي إبرامز سعودية.. مؤكدا جاهزية الجيش واللجان الشعبية لمواجهة أي محاولة تقدم للعدو.

وكالة خبر
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)