عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4800 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - مصدر عسكري يكشف عن إعدادات لإشعال  معركة بحرية كبيرة

الثلاثاء, 04-أكتوبر-2016
لحج نيوز/وكالات -
كشف مصدر عسكري يمني عن معلومات ان هناك استعدادات حثيثة تجريها دول العدوان الذي تقوده الرياض على البلاد منذ 19 شهراً لإشعال معركة بحرية تمت من باب المندب وحتى السواحل الشمالية الغربية للبلاد بمحاذاة ميدي الحدودية مع السعودية.
وقال المصدر، مساء الاثنين إن اجتماعاً عقدته قيادات في دول العدوان، في القاعدة البحرية بعدن (جنوب)، بشأن ترتيبات لتنفيذ مخطط عمليات بحرية يستهدف السواحل اليمنية على امتداد الشريط الغربي، انطلاقاً من باب المندب وعدن.
ووفق المصدر ذاته، فإن الاجتماع اقتصر على قيادات تضطلع بأدوار في التحالف وفي مقدمتها (الإمارات والسعودية وقوة استخباراتية من اريتريا وجيبوتي) بالإضافة إلى "ضباط بحرية من اليمنيين المرتزقة".
اعرف أكثر : التتبع الفضائي والبحرية الدولية تفضح كذب التحالف السعودي حول السفينة "سويفت"
إلى ذلك نقلت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، عن مسؤولين اثنين بـ"البنتاغون"، أن البحرية الأمريكية أرسلت ثلاث سفن حربية بالقرب من الساحل الجنوبي لليمن، بعد أن ضربت أربعة صواريخ يمنية سفينة إماراتية وأغرقتها، تقريباً، السبت.
وأعلنت القوات اليمنية استهداف السفينة الحربية "سويفت"، في وقت مبكر من صباح السبت الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2016، قبالة المخا، قرب مضيق باب المندب.
ووزّع الإعلام الحربي للجيش اليمني، مساء السبت، مشاهد مسجلة توثق استهداف سفينة "سويفت" الحربية الإماراتية قبالة سواحل المخا، غربي البلاد.
وبعد اعتراف، تراجعت الإمارات، بالتزامن مع التحالف السعودي، بزعم أن السفينة المستهدفة كانت مدنية وتحمل إغاثات. جاء الإعلان السعودي مناقضاً لإعلان إماراتي سبقه بساعات بتعرض إحدى قطعها الحربية لحادث قرب باب المندب، أثناء عودتها من رحلتها، دون إصابات. فيما قال البيان الأخير، إن قوات "التحالف" قامت بعملية إنقاذ لركاب مدنيين!
في السياق يشير المصدر العسكري اليمني، إلى أن التناقض وادعاء مدنية السفينة سويفت "مؤشر غير جيد، وأنه مقدمة لعملية بحرية تخطط دول العدوان تنفيذها على سواحل اليمن، خاصة وأن المواقف ادعت تهديداً للملاحة الدولية وهو مناف للواقع تماماً بعد مرور 19 شهراً من الحرب".
إلى ذلك، أعلن مسوؤلان في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إرسال ثلاث سفن حربية أمريكية بالقرب من الساحل الجنوبي لليمن بعد أن ضربت أربعة صواريخ يمنية سفينة إماراتية وأغرقتها ـ تقريباًـ السبت، وفق ما نقلته قناة "فوكس نيوز".
وأوردت القناة الأمريكية عن أحد المسؤولين أن "مسؤولين عسكريين بعثوا السفن الحربية البحرية إلى الطرف الجنوبي من مضيق باب المندب، الذي يربط بين البحر الأحمر وخليج عدن". مضيفاً، أن اثنتين من السفن الأمريكية (مدمرات حاملة صواريخ موجهة يو اس اس ماسون، ويو اس اس نيتز)، مزودتان بصواريخ توماهوك وصواريخ مضادة للسفن من طراز "هاربون" ومجموعة متنوعة من المدافع الرشاشة من العيار الثقيل محمولة على سطح السفينة، كما انضمت السفينة "يو اس اس بونس"، العائمة التي تضمن مهمة قوات العمليات الخاصة.

وكالة خبر
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)