عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4810 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - هااام..إنجازات التحالف السعودي في اليمن خلال 560 يوما

الأحد, 02-أكتوبر-2016
لحج نيوز/ صنعاء -
كشف المركز القانوني للحقوق والتنمية عن إحصائية جديدة لضحايا تحالف العدوان السعودي على اليمن تحدث فيها وفقاً لآخر احصائية صادرة عنه عن 560 يوماً منذ بدء العدوان كحصيلة اولية استشهاد أكثر من (10.562) من المدنيين بينهم (2.397) طفلاً و(1.751) امرأة.

جاء ذلك في بيان صادر عن فعالية أقامها المركز صباح السبت 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، في صنعاء بعنوان "جرائم تحالف العدوان السعودي في اليمن بين التوثيق الحقوقي والصمت الدولي" والذي يتزامن مع انعقاد الدورة الـ 33 لمجلس حقوق الإنسان.

وأوضح البيان، حصل موقع لحج نيوز على نسخة منه، ان ما لا يقل عن (18.508) مدنيين بينهم (2.201) طفل و(1.809) امرأة اصيبوا جراء العدوان وما زالوا الى اليوم يعانون من قلة الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاج النوعي بسبب الحصار في ظل صمت مخزٍ لمنظمات الطفولة وحقوق الإنسان.

وبين المركز المختص برصد وتوثيق جرائم وانتهاكات السعودية بحق الاطفال والنساء والمدنيين في اليمن، أن العدوان استهدف البنية التحتية بالقصف المباشر 15 مطارا و12 ميناء كما ألحق أضراراً بألف و155 طريقاً وجسراً و216 خزاناً وشبكة مياه، و145 محطة كهرباء ومولدات و245 شبكة اتصالات لتصبح أهم المنشآت الحيوية في اليمن خارج نطاق الخدمة، وهو ما انعكس بشكل كارثي على حياة مجمل اليمنيين.

ولفت، الى ان العدوان استهدف القطاع الاجتماعي حيث دمر أكثر من (375.468) منزلاً، وشرد اكثر من 4 ملايين نازح ومشرد، ودمر(670) مسجدا، و(700) مركز ومدرسة تعليمية، وتوقفت (4.500) مدرسة، كما قصف (261) مستشفى ومرفقا صحيا، و(20) مؤسسة إعلامية.

واستهدف العدوان الوحدات الإنتاجية منها (1.519) منشأة حكومية، و(620) مخزن أغذية، و(462) ناقلة مواد غذائية، و(506) أسواق ومجمعات تجارية، و(283) محطة وقود سيارات، و(214) ناقلة وقود، و(238) مصنعاً، و(170) مزرعة دواجن، و(200) موقع أثري، و(191) منشأة سياحية، و(98) ملعباً ومنشأة رياضية، لتصبح أهم القطاعات الخاصة والعامة والمختلطة خارج عملية الإنتاج ما كلف الاقتصاد الوطني خسائر كبيرة وخلق أزمات اجتماعية تمثلت بالبطالة والارتزاق والفقر.

وأشار المركز ان هذه الأرقام لاتعبر عن الحصيلة النهائية الحقيقية للشهداء والجرحى والمنشآت المدنية والخدمية والإنتاجية المدمرة المتضررة أو المتوقفة.

وقال المركز القانوني للحقوق والتنمية في البيان، انه يقف عاجزا عن تفسير الدور السلبي للامم المتحدة واجهزتها المعنية بحفظ الامن والسلم والدوليين وحماية حقوق الانسان وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي كأعلى هيئة دولية والمفوضية السامية لحقوق الانسان وهي تقف عاجزة عن اتخاذ موقف إيجابي لكف القتل عن اليمنيين وإبادة السكان في القرى والمدن والمناطق اليمنية.

واعتبر المركز هذا الدور السلبي للامم المتحدة واجهزتها المعنية تؤاطؤاً في قتل الشعب اليمني ومواقفها المخجلة والمخزية دليل واضح على ذلك وآخر هذه المواقف قرار مجلس حقوق الانسان بجنيف قبل يومين والذي تجاهل كل المطالب من قبل المنظمات الحقوقية والانسانية ومن رئيس المجلس نفسه زيد رعد الحسن بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية في الانتهاكات المرتكبة باليمن، وبدلاً من ذك وفي سابقة خطيرة على حقوق الانسان في العالم، رضخ المجلس لضغط السعودية وتحالفها وقرر تمديد عمل لجنة التحقيق التي كلفها احد اطراف الصراع الرئيس المستقيل هادي، وهو ما مثل صدمة لكل المعنيين بحقوق الانسان.

وطالب البيان، الأمم المتحده ان تراعي مسؤوليتها بالالتزام بحماية حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني واهمها حماية المدنيين والسكان في الأحياء السكنية المكتظة بالسكان وحماية النساء والأطفال وفتح الحصار غير القانوني والذي يفرض على الأطفال والنساء والضعفاء والفئات المهمشة موتا آخر نتيجة مواجهة نقص الغذاء والدواء والأمراض والفقر.

ونوه المركز في ختام البيان، انه في ظل هكذا تقاعس وغض الطرف من قبل المجموعة الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة فإن مستقبل الانسانية في خطر، واصبح من الضرورة على كل احرار العالم العمل على تغيير المنظومة الدولية والتي اصبحت عوناً للمجرمين على الضحايا، وسيفضي الامر لمزيد من القتل والفوضى واللامبالاة في القتل والاستهداف للإنسان في كل العالم، وسيصبح المجتمع الدولي هو الداعم الأول لارتكاب الانتهاكات.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)