عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4779 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز -  الاضطراب في الجبهات كبدت المرتزقة خسائر فادحة والسعودية تمهل هادي وفريق العملاء قبل الحل السياسي

السبت, 01-أكتوبر-2016
لحج نيوز/متابعات -
قالت مصادر يمنية في السعودية إن النظام السعودي ابلغ الفارر المطلوب للعدالة عبد ربه منصور وفريق عملاء الرياض الذين يشرفون على قيادة الجبهات الميدانية في الاصلاح والناصري والاشتراكي أن امامهم فرصة قصيرة لما سماه ” الحسم العسكري” في جبهات مأرب وتعز ولحج وحجة مشيرين أن المهفوف بن سلمان أمر قواته بتكثيف الاسناد الجوي للمرتزقة في هذه الجبهات خلال المهلة التي توقعت المصادر ان تستمر بين اسبوع واسبوعين.

واوضحت المصادر إن حزب الإصلاح استنفر كامل مليشياته المسلحة في هذه الجبهات بالتنسيق مع المليشيا التي يقودها هادي أملا في احراز تقدم ميداني، قبل البدء بجولة مفاوضات جديدة يتوقع أن تبحث بصورة سريعة في مقاربة جديدة للحل السياسي يجري بحث خطواتها النهائية بين الرباعية والمبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ.

ولم تفصح المصادر عن طبيعة التفاهمات الجديدة للحل السياسي إلا أنها اشارت إلى السفير الاميركي غير المقيم لدى اليمن ابلغ الفار المطلوب للعدالة بفحواها في لقاء جمعهما في الرياض يوم أمس من دون تفاصيل.

وكانت جبهات القتال في محافظة تعز شهدت اليوم وأمس تصعيدا كبيرا من مسلحي المرتزقة الذي شنوا هجمات واسعة على المواقع التي يتمركز فيها الجيش واللجان الشعبية في الأحياء الغربية للمدينة وخصوصا في حي الزنوج ومحيط اللواء 35 مدرع و جبلي المنعم والوعيش ومحيط جبل هان وطريق الضباب والربيعي ومحيط مصنع السمن والصابون وسط معارك اسفرت عن مصرع عدد كبير من مرتزقة العدوان وبيهم قادة ميدانيون كبارا.

وكثف طيران العدوان السعودي غاراته على هذه المناطق وشن سلسلة غارات على انحاء متفرقة من الضواحي الغربية لمدينة تعز وسط تحليق كثيف استمر من ليل أمس وحتى مساء اليوم، فيما حشد الإصلاح مليشياته وكوادره اليوم في ساحة الحرية داعيا إلى تدشين مرحلة جديدة وسط اتهامات بالسعي إلى الزج بالمواطنيين البسطاء والمغرر بهم إلى المحرقة.

وتزامنت كثافة غارات العدوان السعودي مع غارات كثيفة شنها طيران العدوان اليوم على محافظتي حجة ومأرب.

وفي ظل الفشل الذي مني به مسلحو المرتزقة في تعز فقد اثار تحديد السعودية مهلة قصير لمرتزقتها في جبهة تعز ردود فعل غاضبة في اوساط المسلحين الذين طالبوا السعودية الوفاء بالتزاماتها حيال المستحقات المالية ولديوم المترتبة على بعض القتلى الذين قالوا انه قضوا دفاعا عن السعودية.

وكانت جبهة محافظة حجة شهدت اليوم تصعيدا خطيرا من مرتزقة العدوان السعودي ولا سيما مليشيا حزب الاصلاح والتنظيمات الارهابية والتي حاولت اليوم الزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في ساحل ميدي حيث تصدت لهم قوات الجيش واللجان وكبدتهم خسائر مريعة فيما شن طيران العدوان السعودي 9 غارات احداها استهدفت تجمعا للمرتزقة ما اسفر عن سقوط عدد كبير منهم قتلى وجرحى.

وفي جبهة محافظة لحج عزز تحالف العدوان السعودي الاماراتي مرتزقته في جبهات كهبوب وكرش وسط عمليات نوعية نفذها ابطال الجيش واللجان الشعبية كبدت المرتزقة خسائر كبيرة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن نيران الجيش واللجان دمرت اليوم دبابتين ومدرعة، لدىة صدها محاولة زحف للمرتزقة في منطقة كرش مسنودة من طيران العدوان السعودي وتخللها معارك اسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المرتزقة، فيما شن طيران العدوان سلسلة غارات على مناطق متفرقة.

وجاء ذلك فيما اعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان دك تجمعات للمرتزقة في جبهة عسيلان بشبوة بصاروخ باليستي من طراز ” زلزال ـ 2 ” وبصلية من صواريخ الكاتيوشا ما اسفر عن مصرع العديد من المرتزقة وتدمير آليات لدى محاولتهم تجميع قواتهم لشن هجمات كبيرة على مواقع الجيش واللجان هناك.

المستقبل
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)