عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4785 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - احتدام الخلاف بين أمريكا وروسيا يفشل الجلسة الأممية بشأن سوريا وكيري يبلغ لافروف تعليق اتفاق البلدين

الأربعاء, 28-سبتمبر-2016
لحج نيوز/وكالات -
وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية جون كيربي في بيان، اليوم الأربعاء، "أبلغ لافروف بأن الولايات المتحدة مستعدة لتعليق المشاركة الثنائية مع روسيا بشأن سوريا، ما لم تتخذ روسيا خطوات فورية لإنهاء الهجوم على حلب واستعادة اتفاق وقف الأعمال العدائية". وتابع أن كيري حمّل روسيا، خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع لافروف، مسؤولية استخدام القنابل الحارقة والذخائر العنقودية في الأحياء السكنية في سوريا. ومن ناحية أخرى، أوضحت وزارة الخارجية الروسية، أن لافروف لفت إنتباه كيري إلى أن عدد من فصائل المعارضة المسلحة لا ترفض الهدنة فحسب، بل وتتحد مع "النصرة". وأضافت، أن لافروف وكيري أعربا عن قلقهما العميق إزاء الوضع في سوريا، وناقشا ضرورة تسوية الوضع في حلب عبر العودة لمبادئ الاتفاقيات المشتركة.
كما أنهى مجلس الأمن بوقت متأخر من مساء الأحد، جلسة طارئة بشان تدارس الوضع في سوريا والتصعيد العسكري الأخير في حلب، دون الاتفاق على أي قرار.
وبعد جلسة فاشلة كان أبرز ما فيها تعميق هوة الخلاف بين الغرب وروسيا بشأن الملف السوري، ألقى مندوبو أمريكا وبريطانيا وفرنسا، اللوم على روسيا بما يتعلق بالحملة العسكرية الشرسة التي يشنها حليفها بشار الأسد في حلب.
ولم يعد مجال على الأرجح لحل دبلوماسي يوقف القتال بعد أن اختلف دبلوماسيو الولايات المتحدة وروسيا خلال اجتماع مجلس الأمن.
اشتباك مع روسيا
وقالت سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة سامنثا باور لمجلس الأمن متهمة روسيا قائلة إن ما ترعاه روسيا وتقوم به ليس محاربة للإرهاب بل هو وحشية.. بدلا من السعي للسلام تقوم روسيا والأسد بصناعة الحرب. بدلا من المساعدة في إيصال المساعدات التي تنقذ الأرواح إلى المدنيين تقوم روسيا والأسد بقصف قوافل الإغاثة الإنسانية والمستشفيات وأول من يهبون في محاولة يائسة لنجدة الناس وإنقاذ أرواحهم.
كما وجه وزيرا خارجية فرنسا وبريطانيا هجوما على روسيا مؤكدين أنها ربما تدان بارتكاب جرائم حرب.
لكن روسيا دافعت عن موقفها.
وقال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين “في سوريا يوجد المئات من الجماعات المسلحة التي يجري تسليحها.. أراضي البلاد يجري قصفها بصورة عشوائية وإحلال السلام بات مهمة شبه مستحيلة الآن لهذا السبب.”
مقاطعة كلمة الجعفري
غادر مندوبو أمريكا وبريطانيا وفرنسا جلسة مجلس الأمن الطارئة بشان قصف حلب، عندما جاء دور حديث مندوب النظام السوري بشار الجعفري.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)