عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4835 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - عسكريون يسخرون من تصريحات الجبير وعسيري في ظل انهيار القوات السعودية من الرياض الى لندن

الخميس, 08-سبتمبر-2016
لحج نيوز/متابعات -
بعد تزايد وتيرة التنديدات الأممية بحظر بيع الاسلحة البريطانية للنظام السعودي بخصوص الجرائم والمجازر الذي يرتكبه طيران العدوان العدوان السعودي الامريكي على اليمن، كشفت صحيفة بريطانية بأن “عادل جبير ” وزير الخارجية السعودية سيتوجه الى لندن وسيطلع مجلس العموم البريطاني شخصيا لحثهم على عدم حظر مبيعات الأسلحة البريطانية للسعودية.

وفي هذا السياق صرح وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون في بيان بعثه للنواب، مفاده بأن موضوع بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية يمكن أن يستمر، لأنه لا يوجد أي دليل على وجود خطر جدي من شأنه أن ينتهك القانون الإنساني الدولي في حالة توريد المملكة المتحدة الأسلحة للسعودية.

وفي ظل تخبط العدوان بعد الخسائر الفادحة التي تلقتها في الحرب على اليمن بايدي ابطال الجيش واللجان الشعبية وتغيير استراتيجية الحرب عبر المقاتلين اليمنيين في معارك ماوراء الحدود أعلن الناطق باسم تحالف العدوان العميد أحمد عسيري عن تغير المعادلة العسكرية في اليمن، وطريقة تعامل الجيش السعودية والتحالف العربي لمواجهة الجيش اليمني واللجان الشعبية في معارك الحدود.

وقال عسيري، في مؤتمر صحفي، أن قوات التحالف سوف تتخذ الإجراءات الكفيلة بردع العدوان على الحدود و ضد الأشخاص الذين خططوا لهذا الأمر، والمواقع التي انطلقت منها المقذوفات، وضد المدن التي تأوي قادة من نفذوا هذا العمليات.

وأوضح عسيري إن الوضع سيتغير عما كان عليه بعد عملية “إعادة الأمل” حيث ستنتقل العمليات العسكرية من ردة الفعل إلى العمليات المباغتة وسيُنتزع منهم زمام المبادرة، وستكون المدن التي انطلق منها المنفذون ومن خطط وشارك وكل قيادات الجماعات، مؤكداً أن العملية لن تكون محدودة، حسب قوله.

ومن جانب آخر سخر محللون سياسيون وعسكريون من تصريحات عسيري الدراماتيكية من عاصفة الحزم واعادة الامل وغيرها من العمليات العسكرية، حيث اعتبروا بأن السعودية تحملت خسائر فادحة في الحرب على اليمن ولا يمكن تعوضه على مدى المستقبل القريب، وان الحرب كلفت السعودية مليارات الدولارات.

كما ان المشاهد التي يبثها الاعلام الحربي يروى كيفية انهيار القوات السعودية وإرباكها وسط تقدم الجيش واللجان الشعبية وإحكام سير المعركة في وقت حاول طيران العدوان السعودي إسناد جنوده دون جدوى.

واستمرار عمليات الجيش واللجان الشعبية والاقتحام الفردي باتجاه تواجد القوات السعودية التي دخلت عملية تخبط وانهيار مركز السيطرة وباتت كل تحركات القوات السعودية تحت نيران الجيش واللجان الشعبية ليصل المقاتل اليمني بعد وقت قصير إلى ثكنات الجيش السعودي وسط فرار جماعي للجنود السعوديين، تاركين أسلحتهم وصناديق الذخائر لتسقط التلال واحدة بعد الأخرى في أيدي الجيش واللجان الشعبية.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)