عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - أصابة سلمان بالعجز العقلي يهدد بانهيار المملكة بسبب تهور نجله

الخميس, 25-أغسطس-2016
لحج نيوز/ وكالات -
تتوالى الاضطرابات والصراعات والخلافات داخل أروقة الأسرة السعودية الحاكمة، انقلابات ناعمة تمكن خلالها الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” من تثبيت السلطة في أيدي أبنائه ومحو أي أثار نظام الملك الراحل “عبد الله بن عبد العزيز”، لكن الأنباء هذه المرة تختلف كثيرًا عن سابقتها، حيث تتجه إلى تغيير في هرم السلطة الحالية بعد ثبات عجز الملك “سلمان” عقليًا عن إدارة البلاد.

وكشف مصدر مقرب عن إجراءات تحتم ضرورة التغيير في هرم السلطة الحالية بعد أن يتم الاعلان عن عجز الملك “سلمان” عقليًا في وقت قريب وتنصيب الأمير أحمد بن عبد العزيز وهو من أبناء الملك عبد العزيز من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، لمنصب الملك كونه يعتبر ولي العهد الشرعي في تراتبية وتسلسل الأسرة الحاكمة، ولم يبايع “محمد بن نايف” ولي العهد و”محمد بن سلمان” ولي ولي العهد.

أضاف المصدر أن هذه الفترة هناك تداعيات تؤشر إلى قرب إعلان العائلة الحاكمة عجز الملك الحالي “سلمان بن عبد العزيز” عقلياً،كما ان هناك جدا ولغط حول موضوع تسمية ولي ولي العهد والخلافات على هذه التسمية، “بعد أن استبيحت الحدود وضاعت الحقوق واستنزفت الميزانية واضطربت السياسة، فإن صمام الأمان الوحيد لاستعادة تماسك الاسرة هو الأمير أحمد بن عبد العزيز”.

واشار المصدر الى ان هناك حالة من التذمر تسيطر على أفراد أسرة آل سعود، بسبب تصرفات نجل الملك “محمد بن سلمان” التي يصفها بعضهم بالصبيانية، حيث سبق أن اتهم الأمير السعودي “سعود بن سيف النصر”، “محمد بن سلمان” بسرقة أموال الشعب السعودي،واتهمه أيضًا بالفساد المالي حينما قال “لقد صرف في الأشهر القليلة لتغطية صفقات وهمية ورشوة حكام دول وشراء ذمم وتكاليف مغامرات مراهقين، ما يزيد عما صرف في سنوات من الفترة الماضية”، وأضاف “سيف النصر”، “الذي صرف خلال الأشهر الماضية يكفي لإغناء كل الفقراء وإسقاط الديون الحكومية عن المواطنين وسداد ديونهم الشخصية ودفع منازلهم المستأجرة لأعوام”.

وأكد المصدر ان الحديث عن عجز الملك “سلمان” عقليًا ليس بالجديد، حيث سبق أن طالب عقلاء الأسرة الحاكمة في المملكة”، بضرورة التحرك لمنع الذين استغلوا حظوتهم عند ولي الأمر لتحقيق مصالح خاصة غير مبالين بمصير البلاد، مهددين بالإفصاح عن صاحب القرار الفعلي وبيان ما يراه حلاً مناسباً بالأسماء والتفاصيل وكيفية التفاهم عليها،

في إشارة الى تحكم نجله محمد ولي ولي العهد في الأمور من خلاله،والمحوا الى إصابة سلمان بالزهايمر، وتحكم ابنه من خلاله في أوضاع البلاد.

كما تشهد أوساط العائلة المالكة قلقا شديدا من تهور “محمد بن سلمان” خاصة بعد أن تم إظهاره بمظهر البطل في عملية “عاصفة الحزم” فتضاعفت ثقته بنفسه إلى حد الغرور، فمنيت السعودية بخسائر فادحة اربكت حسابات آل سعود، وهو ما جعل أوضاع الأسرة الحاكمة في الرياض تهدد بانهيارها.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)