عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4783 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
الأربعاء, 22-يونيو-2016
لحج نيوز/نيويورك،الكويت،صنعاء -فارس سعيد وأمين الوائلي -
صرّح رئيس مجلس الأمن الدولي للشهر الجاري، سفير فرنسا، أن المحادثات اليمنية تمر بوقت حرج، داعياً إلى انخراط الأطراف بجدية لإنجاز سلام دائم. بدوره أكد للمجلس المبعوث الخاص اطمئنانه إلى مصير المفاوضات، داعياً المشاكرين إلى وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق شامل وكامل يحفظ أمن البلاد والعباد ويعيد اليمن إلى الأمن واليُمن.

قال اسماعيل ولد الشيخ، إن الأطراف اليمنية أثبتت، على مدى الأسابيع الماضية، التزاماً حقيقيًا لتحقيق السلام، والحكمة السياسية في المفاوضات.

اللمسات الأخيرة

وقال ولد الشيخ أحمد، إن الطرفين أجمعا على ضرورة التوصل إلى حل سلمي ينهي النزاع في اليمن.

وأبلغ ولد الشيخ أحمد، مجلس الأمن، إنه سيسلم الأطراف اليمنية، خلال الأيام المقبلة، تصوراً مكتوباً للمرحلة المقبلة.

وفي إفادته لأعضاء مجلس الأمن الدولي من الكويت، حيث تعقد محادثات السلام (الثلاثاء 21 يوينو/حزيران 2016) أضاف ولد الشيخ: "أنا مطمئن من خلال التزام الوفدين، ولكن أدعوهم لوضع اللمسات الأخيرة لنجاح هذه المفاوضات الصعبة والتوصل إلى تسوية شاملة في أقرب وقت ممكن".

مرحلة حرجة

من جانبه قال السفير الفرنسي فرانسوا ديلاتر في مجلس الأمن لوكالة اسوشييتد برس، إن المحادثات تمر بـ"مرحلة حرجة" وتحتاج من الأطراف إلى الانخراط بجدية و"إبداء المرونة لإيجاد سلام دائم".

وحذر السفير الفرنسي من أن كل يوم يمر مع المزيد من الحروب "يجعل الجماعات الإرهابية"، مثل داعش والقاعدة، أقوى.

كارثة إنسانية

وقال اسماعيل ولد الشيخ أحمد، في إفادته لمجلس الأمن من الكويت: "إن اتفاق السلام الذي نسعى إلى التوصل إليه سيعيد الأمن إلى اليمن، ويشكل بارقة أمل للشرق الأوسط الذي يعيش تجاذبات سياسية إقليمية ودولية. الكرة الآن في ملعب الأطراف المشاركة وعليها تحمل مسؤوليتها، وإيجاد حل سياسي للمخاوف العالقة والتي تتمحور معظمها حول زمن المرحلة وتسلسلها. المطلوب هو تغليب المصلحة الوطنية، والتحلي بالشجاعة السياسية، وتقديم التنازلات من جميع الأطراف بهدف التوصل إلى اتفاق شامل وكامل يحفظ أمن البلاد والعباد، ويعيد اليمن إلى الأمن واليُمن".

واستشهد ولد الشيخ احمد بتقارير موثوقة من منظمات الإغاثة الدولية، محذراً من وقوع كارثة إنسانية، في حال لم يتم معالجة الوضع بسرعة.

ووفقاً للأمم المتحدة، فإن أكثر من 80 في المئة من اليمنيين في حاجة ماسة إلى الغذاء والماء وغيرها من المساعدات.

وقال مبعوث الأمم المتحدة، إن ارتفاع درجات الحرارة وعدم وجود الكهرباء في عدن، والحديدة وأماكن أخرى، ساهمت في تفاقم الأزمة الصحية في هذه المناطق، وتسببت في عدد من الوفيات التي يمكن تجنبها.

وأضاف، أنه منذ بداية عام 2016، تقلص اقتصاد اليمن بأكثر من 30 في المئة وهو أمر "مثير للقلق" بالنظر إلى أن واردات البلاد هي من السلع الأساسية مثل الأرز والقمح والدواء.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)