عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4777 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - إحتفلت كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية صباح اليوم بتخرج الدفعة الثانية التي حملت شعار (دفعة نبض الحياة) بقوام خمسين خريجاً موزعين على تخصصات (طب الطوارئ، التخدير والإنعاش، وإدارة المنظمات).

الإثنين, 30-مايو-2016
لحج نيوز - خاص -

صنعاء: عبدالرحمن واصل

إحتفلت كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية صباح اليوم بتخرج الدفعة الثانية التي حملت شعار (دفعة نبض الحياة) بقوام خمسين خريجاً موزعين على تخصصات (طب الطوارئ، التخدير والإنعاش، وإدارة المنظمات).
وقال الدكتور محمد الوشلي عميد الكلية في كلمته التي ألقاها خلال الإحتفال: إن الطلاب درسوا وتخرجوا بالرغم من الظروف الإستثنائية وظروف الحرب وغلاء المعيشة التي تعيشها بلادنا، وأبدوا تميزهم في تخصصاتهم النادرة (طب الطوارئ، التخدير والإنعاش، وإدارة المنظمات).
وأشار إلى أن الهدف الأساسي لتأسيس كلية علوم الطوارئ جاء بعد دراسة للواقع اليمني وما يحتاجه من تخصصات وسد ثغرات مهمة في سلم الخدمات ومساندة الحكومة اليمنية في تأهيل الكوادر في علوم الطوارئ، من خلال كادر بشري مؤهل تأهيلاً عالياً يتكون من فريق متعدد التخصصات، مع السعي الحثيث لاستكمال التخصصات (فني عمليات، والمعالجة التنفسية، والتحكم بالعدوى) خلال العام الدراسي القادم.
وكمفاجئة للخريجين قرر عميد الكلية منح كل خريج تخفيض 50% من كل برامج الكلية التعليمية والتدريبية، وكذا من درجة البكلاريوس التطبيقي بمجرد إفتتاحه.
كما أقرّ منح أوائل الدفعة حق التعيين كمعيدين في علوم الطوارئ، بالإضافة إلى منح أسر الخريجين تخفيض 30% من الرسوم الدراسية.
كما قام بتكليف الدكتور/ عبدالكريم الأشول بمنصب عميد الكلية، ليتفرغ هو في تطوير ونهوض هذه التخصصات بين الدبلوم والبكلاريوس والماجستير والدكتوراه.
واستعرض عميد الكلية اهداف وبرامج الكلية الرامية إلى تنفيذ برامج تعليمية متميزة وفقاً للمعاير المحلية والاقليمية في التخصصات النوعية والنادرة التي تلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل خصوصاً في ظل الاوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد، والعمل على رفد المجتمع بكوادر صحية وتقنية قادرة على تقديم خدمات الطوارئ وتقديم الاستجابة السريعة الطبية للمصابين في مواقع الحدث او مراكز الطوارئ او سيارات الإسعاف فضلاً عن تقديم خدمات بحثية ومعلوماتية في مجال تاهيل وتدريب علوم الطوارئ باقسامها المختلفة.
وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية ومسرحية معبرة، وريبورتاج إستعرض دور الكلية وأنشطتها وأقسامها المتعددة.
وإنتهى الحفل بتكريم الخريجين ورعاة الحفل وطاقم التدريس والمساهمين في نجاح هذا الحفل.وحظي الحفل بحضور جماهيري واسع وحضور إعلامي ملفت.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)