عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - الجيش المصري يعلن العثور على حطام طائرة "مصر للطيران"

الجمعة, 20-مايو-2016
لحج نيوز/متابعات -
أعلن الجيش المصري، الجمعة 20 مايو/ آيار 2016، العثور على أولى قطع حطام طائرة "مصر للطيران" التي فُقِد الاتصال بها، الخميس، أثناء قيامها برحلة بين باريس والقاهرة وعلى متنها 66 شخصاً.

وقال بيان صادر عن الجيش المصري إن "الطائرات والقطع البحرية المصرية تمكنت من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب وعلى أجزاء من حطام الطائرة على مسافة 290 كلم شمال مدينة الاسكندرية".

وأشار البيان الذي نشر في صفحة المتحدث العسكري المصري على فيسبوك "في إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة في البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس (الخميس) تمكنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية المشاركة صباح اليوم الجمعة... من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب وكذا أجزاء من حطام الطائرة."

وأضاف البيان أن الجيش عثر على أجزاء الحطام وبعض متعلقات الركاب "في المنطقة شمالي الإسكندرية وعلى مسافة 290 كيلومترا وجار استكمال أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يتم العثور عليه.

وقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعازيه إلى أسر الضحايا وقالت مصادر في وزارة الطيران المدني المصرية إن لجنة فنية من خبراء الإدارة المركزية لتحقيق حوادث الطيران شكلت وإنها ستتوجه لفحص بقايا حطام الطائرة ومتعلقات الركاب المنتشلة.

وفي الإطار نفسه، أكد وزير الدفاع اليوناني، بانوس كامينوس، العثور على جزء من أشلاء بشرية ومقعدين وحقيبة أو حقائب عدة بين حطام الطائرة المصرية. وأوضح كامينوس، في مؤتمر صحافي مقتضب، أنه حصل على هذه المعلومات من السلطات المصرية، التي تقوم بتنسيق عمليات البحث في المكان الذي يشتبه بتحطم الطائرة فيه بين جزيرة كريت والسواحل الشمالية في مصر.

وفي وقتٍ سابق، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك آيرولت، أنه ليس هناك أي مؤشر على الإطلاق حول أسباب تحطمها، في وقت تحدثت السلطات المصرية عن احتمال وقوع عمل إرهابي.

وقال آيرولت لشبكة "فرانس 2" التلفزيونية: "إننا ندرس كل الفرضيات، لكن ليس لدينا أي فرضية مرجحة، لأننا لا نملك أي مؤشر على الإطلاق حول أسباب تحطم الطائرة المصرية"، مشيراً إلى أنه سيلتقي يوم غد (السبت) عائلات الركاب لإعطاء أقصى ما يمكن من معلومات بشفافية تامة.

ورداً على تصريح وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، الذي رجح سقوط الطائرة إثر عمل إرهابي، دعا آيرولت مجدداً إلى الحذر بهذا الصدد. وقال: "تحدثت مرتين مع نظيري سامح شكري عبر الهاتف أمس (الخميس) ولم يقل لي هذا، قال لي ببساطة إنه يريد أن يجري درس كل الفرضيات بشفافية تامة. هناك تعاون كامل بين مصر وفرنسا، وهذا مهم جداً".

وتابع القول: "سأجمع غداً ممثلي جميع العائلات، من 12 جنسية، والسفراء في باريس، وسيكون هناك بالطبع ممثلو النيابة العامة ومكتب التحقيقات في الحوادث"، لافتاً إلى أن السلطات الفرنسية ستحاول إعطاء أقصى ما يمكن من معلومات بشفافية تامة. الحقيقة كاملة، ولا شيء سوى الحقيقة، بالطبع. هذا واجبنا تجاه العائلات.

إلى ذلك، أفادت مصادر في مطار القاهرة الدولي عن وصول ثلاثة محققين فرنسيين وخبيراً فنياً من شركة "ايرباص" إلى المطار، في وقتٍ مبكر من صباح الجمعة، للمساعدة في التحقيقات حول مصير الطائرة. وذكرت المصادر أن المحققين الفرنسيين يتبعون مكتب التحقيقات والتحليل في وزارة الطيران المدني الفرنسية.

وكانت شركة "مصر للطيران" قد أعلنت، الخميس، أن رحلتها رقم (804) أقلعت من مطار "شارل ديغول" في العاصمة الفرنسية باريس باتجاه مطار القاهرة في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة (00:45 بتوقيت غرينتش)، واختفت من على شاشات الرادار بُعيد دخولها إلى المجال الجوي المصري وعلى متنها 56 راكباً، بينهم طفل ورضيعان، وطاقم من 7 أشخاص بالإضافة إلى ثلاثة من أفراد الأمن.

وأشارت، في بيانها الى أن الطائرة كانت على ارتفاع 37 ألف قدم واختفت بعد دخولها المجال الجوي بعشرة أميال، فيما رجح مسوؤلون مصريون أن تكون الطائرة قد سقطت في البحر.

بيان الشركة ذكر أيضاً أن الطائرة، وهي من طراز "إيرباص 320"، كانت تقل 30 مصرياً و15 فرنسياً، بالإضافة إلى بريطاني وبلجيكي وعراقيين اثنين وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)