عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4757 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - تسبب استهداف المنشئات الإنتاجية والصناعية والاقتصادية وتدمير البنية التحية من قبل طيران العدوان السعودي والدول المتحالفة معها إلى تدهور كبير في الاقتصاد اليمني في شتى المجالات وتأتي

الثلاثاء, 17-مايو-2016
لحج نيوز - تقرير -
فاطمة علي
تسبب استهداف المنشئات الإنتاجية والصناعية والاقتصادية وتدمير البنية التحية من قبل طيران العدوان السعودي والدول المتحالفة معها إلى تدهور كبير في الاقتصاد اليمني في شتى المجالات وتأتي معظم المعاناة التي عاناها المواطنون في مصادر رزقهم جراء الاستهداف المباشر للمخازن الانتاج والصناعة والتجارة حتى على مستوى المحلات التجارية والمشاريع الصغيرة للمواطنين.
وأكدت الضرورة القصوى على اصلاح الوضع الاقتصادي حتى مع استمرار الغارات كون الاقتصاد لن ينموا في ضل هذه الأوضاع حتى بعد توقف القصف والاقتتال كون الاقتصاد في اليمن سيحتاج إلى سنوات عدة ليبدء النهوض.
ويلاحظ في الوقت الحالي أن استهداف منشئات الإنتاج والصناعة لعل أهمها تلك المنشئات المصانع والمزارع ومنشئات والمشتقات النفطية والغاز التي تتعرض للعديد من العنف والهجمات العسكرية من قبل تحالف العدوان من خلال القصف وإلحاق الضرر بها مالم يكن السبب الرئيسي في خروجها عن الخدمة بالإضافة إلى تعرضها لأعمال تخريبية وتقطّع قبلي وهكذا تكون هذه المنشئات عرضة للتخريب من السماء والأرض.
وكان القائم بأعمال وزير النفط والمعادن يحيى الأعجم قد كشف عن تدمير العدوان السعودي لعدد 244 محطة و 189 ناقلة ، وتدمير 37 منشأة منها مبنى الرصد الزلزالي في ذمار مع مختبراته ومعداتها ومنشأة رأس عيسى وشركة النفط في ذمار .. مشيراً الى تسريح العمال في الشركات النفطية والى الاضرار الناتجة عن العدوان على اليمن اهمها توقف تصدير النفط وتراجع انتاجه .
وأكد حرص الوزارة وبذل جهودها في تحسين أدائها وقديم خدمات أفضل للمجتمع وتوفير المواد النفطية للسوق بكميات مناسبة .. آملاً أن أنجلاء العدوان السعودي على اليمن حتى يتمكنوا من أداء واجبهم على أكمل وجه.
من جانبه أكد مصدر مسؤول في الشركة اليمنية للغاز أن استهداف المنشئات الانتاجية والصناعية يأتي ضمن حقد دفين ومتعمد يهدف لتدمير مقتدرات ومكاسب الشعب اليمني العظيم من قبل العدوان السعودي الغاشم.
وأوضح المصدر – في تصريحاته للثورة – إن العدوان السعودي يتعمد استهداف المنشئات والأهداف المدنية بدون أسباب ولعل ذلك يأتي لعدم وجود حضارة ولا ماضي ولا مستقبل في البلدان المعادية لتقوم باستهداف اليمن بدون أسباب وتستأنف عدوانها بين الحين والأخر على أهداف بعيدة كل البعد عن الأهداف العسكرية لتجعلها منحطة أخلاقياً.
وأكد المصدر صمود اليمن وأبناءها في وجه العدوان رغم استهدافه الأهداف المدنية والخاصة بالشعب اليمني ولعل أهم تلك الأهداف المصانع والمنشئات الانتاجية والصناعية والتجارية والاقتصادية.
ويتمنى المواطنون إستمرار عملية تزويد المحطات بالغاز بالسعر الرسمي، حتى يتم القضاء على السوق السوداء التي ألحقت ضررا بالمواطنين سواء من حيث الأسعار الباهظة، أو من حيث الغش الذي يتسبب في تخريب المحركات مما يكلف المواطن خسائر كبيرة جراء الأضرار التي تلحق بمحركات سياراتهم.

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)