عاجل..الشركة اليمنية للغاز تعلن عن تخصيص 54 لبيع الغاز المباشر في احياء أمانة العاصمة... - قيادي حوثي يدلي بهذا التصريح الهام..التفاصيل - ناطق القوات الحوثية يدلي بتصريح جديد ويؤكد مشاركة هذه الدولة في الحرب..تفاصيل - تفاصيل اتفاق صرف مرتبات موظفي الدولة..! - أمريكا تعترف بمشاركة جنودها في الحرب على اليمن.. لهذا السبب - برغم المعاناة والوعود الكاذبة من حكومة صنعاء وعدن المنتخب الوطني يتأهل للمرة الاولى وهذا ما يعانيه..تفاصيل محزنة - التفاصيل والاسباب التي جعلت المبعوث الأممي يلغي زيارته اليوم الى صنعاء للمرة الثانية - عاجل..كما ورد..تهديد ناري..قواعد حزب صالح يطالبوا بعدة مطالب أهمها تسليم جثمان الزعيم..نص البيان - نبذة مختصرة عن الرئيس الجديد مهدي المشاط ومتناقضات وفوارق المهدي في سطور - هذا ما حدث في العاصمة صنعاء.. عيب اسود يرتكبه الحوثيون.. تعرف عليه..؟!.. -
4779 يوما
ً
منذ تمرد المنشق علي محسن
ً

قصيدة (الــجــبــــال) للراحل الأسطورة محمد عبد الاله العصار
لحج نيوز
السعودية وكابوس الغباء السياسي
بقلم/ عبدالملك العصار
العالم يتكلم هندي !!
بقلم / عبدالرحمن بجاش
هادي ورقصة الديك
بقلم د./ عادل الشجاع
التهريب.. جريمة تدمر الفرد والمجتمع وخيانة بحق الوطن ..؟
بقلم/طه العامري
مابين الوطنية والخيانة ..
بقلم / طه عزالدين
نصيحتان في أذن المجلس السياسي الأعلى ومحافظ البنك المركزي بن همام
بقلم / عبدالكريم المدي
ما هو السر المخيف في هذه الصورة ؟
لحج نيوز/متابعات
فتاة تتحول لإله في نيبال لأن رموشها مثل البقرة
لحج نيوز/متابعات
طفلة الـ10 أعوام.. أنجبت طفلاً وانكشف المستور!
لحج نيوز/متابعات
فتيات اليابان غير المتزوجات لم يمارسن الجنس من قبل... لماذا؟
لحج نيوز/متابعات
ماذا يعني وجود "نصف قمر صغير" على أظافرك
لحج نيوز/متابعات
قبل عيدالأضحى .. لماذا حذرت سلطنة عمان النساء من استخدام الحناء السوداء ؟
لحج نيوز/متابعات
مصريّة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها بعد أن ضبطهما في أحضان بعض في غرفة نومه
لحج نيوز/متابعات
لحج نيوز - أطلق الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليوم بصنعاء رسمياً اكبر منصة لرواد الأعمال اليمنيين ضمن فعالية ملتقى ومعرض رواد الأعمال والذي يقام لأول مرة في اليمن تحت شعار " الريادة فن وقيادة" .

الثلاثاء, 17-مايو-2016
لحج نيوز - صنعاء -
أطلق الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليوم بصنعاء رسمياً اكبر منصة لرواد الأعمال اليمنيين ضمن فعالية ملتقى ومعرض رواد الأعمال والذي يقام لأول مرة في اليمن تحت شعار " الريادة فن وقيادة" .
ويأتي انعقاد الملتقى والمعرض والذي يستمر ثلاثة أيام في المركز الليبي التجاري لهدف انجاح الشراكة بين القطاع الخاص اليمني والمنظمات الدولية التنموية والمصادر التمويلية المحلية وكذا إبراز وتسويق منتجات وخدمات أكثر من 48 رائد أعمال في اليمن.
وفي حفل الافتتاح أشاد طلال عقلان القائم بأعمال رئيس الوزراء بإبداعات الشباب والشابات اليمنيين..مؤكدا على عمق الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وبما يسهم في تعزيز وتطوير مشاريع رواد الأعمال و العمل على تذليل الصعوبات القائمة أمام تطويرها وإخراجها للواقع العملي .
وقال : هذا البلد لايمكن أن يتطور مالم تكون هناك شراكة حقيقية بين هذان المكونان باعتبار أن الاقتصاد الوطني له قطبين هما رجال المال والأعمال والسلطة التنفيذية المتمثلة في الحكومة .. متمنياً أنيشاهد في قادم الأيام رجال أعمال شباب وواعي قادرين أن ينهضوا باقتصاد بلادهم وخصوصا وان اليمن واعدة جدا.
وأكد أن الحرب الذي تشن على هذا البلد كانت من ضمنها تحقيق عدم وصولنا لهذه الأهداف بل يريدون ان يكون اليمن ضعيفا وغير قادر على النمو والتطور والتحديث.
وتطرق عقلان إلى الاختلالات السعرية التي تشهدها السوق المحلية مؤخرا.. موضحاً أن الحكومة ممثلة بالجهات المعنية ستعقد لقاء موسعا يضم البنك المركزي اليمني واتحاد الغرف التجارية والصناعية وذلك للوقوف أمام الظرف الناشئ والأسباب الحقيقة للاختلالات السعرية وتحديد الإجراءات والمعالجات المطلوبة لإعادة الاستقرار السعري والتمويني.. وشدد بهذا الخصوص على أن الذي عجز العدوان عن تحقيقه في عام ونيف لن يستطيع أن يحققه في أيام.
ونفى عقلان، الشائعات التي يروج لها أعداء الوطن والمرجفون، حول عدم قدرة الدولة على دفع رواتب موظفيها .. مطمئنا جميع الموظفين أن الدولة لا تواجه أي مشكلة في هذا الجانب وانها قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاههم والمواطنين عموما.
من جانبه قال مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد محمد قفله إن اليمنيين القدامى كان لهم الفضل على مدى التاريخ القديم والسبق في ريادة الأعمال التجارية .
وأضاف :التاريخ القديم يعرف اهم منتجات رجال الأعمال اليمنيون القدامى فمنتجاتهم كانت تصدر عبر طريق البخور ،ودرب اسعد الكامل والقوافل التجارية ورحلتي الشتاء والصيف ، إذ ساهم أجدادنا القدماء في بناء مؤسسات تجارية رائدة في شرق أسيا وشرق أفريقيا وفي أمريكا وأوروبا.
شاكر باسم الاتحاد كل من ساهم في الإعداد لهذا الملتقى وفي هذه الظروف الصعبة وعلى رأسهم لجنة رجال الأعمال الشباب في الاتحاد ،ومدير وحدة الصناعات الصغيرة والمتوسطة امل الكهالي ،والراعي الماسي لهذه الفعالية سبأفون والراعي الذهبي شركة سويد
متمنيا أن يكون هذا الملتقى ملتقى سنوي دائم ويتطور مع تطور الاقتصاد اليمني وزيادة دور القطا الخاص في النمو والتنمية ،قائلا هذا لن يتحقق إلا من خلال توطيد الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وتحقيق الأمن والاستثمار وتحسين بيئة الأعمال ومناخه.
إلى ذلك قال محمد عبد الله سويد رئيس اللجنة التنفيذية إن العقول النيرة والمبدعة هي الثروة الحقيقة لليمن في عصرنا الحديث ..مضيفا أن ملتقى ومعرض رواد الأعمال اليمنيين يعد أكبر حدث يمني متخصص في إبراز رواد الأعمال على الساحة اليمنية ونحن نفخر أننا ننفذه تحت عنوان يرسم المرحلة الحالية والمستقبلية "الريادة دعم وقيادة" .
وأشار إلى أن الملتقى والمعرض لرواد الأعمال اليمنيين يضع دورا هاما على دعم الشركاء في مجال الريادة من أصدقائهم البنوك والشركات التجارية الكبرى ومصادر التمويل المالي للمنشآت والمشاريع الصغيرة والأصغر.. داعيا لقيام تعاون بين رواد الأعمال وأصحاب الشركات والمصانع اليمنية والبنوك والمصادر التمويلية المتعددة بحيث تنجح في تنمية هذه المشروعات وتطويرها.
وأشار أيضاً إلى أن رسالة الملتقى والمعرض قائمة على إتاحة الفرصة للمجتمع الاقتصادي والشركات الكبرى ورجال الأعمال بهدف التعرف على منتجات وخدمات مشاريع الشباب والشابات والتشبيك معها،وبهذ ا يكون المعرض والملتقى قد حقق هدفا اقتصاديا ساميا نحتاجه في ظل الظروف بالغة التعقيد التي تمر بها بلادنا الحبيبة..مشددا على أن الهدف من هذه الفعالية يتمثل في اطلاق منصة لرواد الأعمال اليمنيين لتكون ملاذا عمليا للمبدعين كل عام ويقدم من خلالها الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم للمستهلك اليمني والمستثمر.

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (لحج نيوز)